فيلمأخضر يابس الحاصل على جائزة أفضل مخرج يغزو السينما التونسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيلم"أخضر يابس" الحاصل على جائزة أفضل مخرج يغزو السينما التونسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم"أخضر يابس" الحاصل على جائزة أفضل مخرج يغزو السينما التونسية

فيلم"أخضر يابس"
القاهرة – أمير محمد خالد

يبدأ فيلم"أخضر يابس" الأربعاء 14 مارس/آذار الجاري عروضه التجارية في تونس. بعد مشاركته في مهرجان أيام قرطاج السينمائية و عرضه بعدها في المسرح الوطني قاعة سينما باريس في تونس العاصمة،و طرحت شركة التوزيع التونسية "هاكا" الفيلم في عددٍ من قاعات العرض السينمائية مثل قاعة "سينمَدار قرطاج" و قاعة "أميلكار المنار" و قاعة "الماجيستيك" في بنزرت، كما سيعرض الفيلم في عدد من المحافظات التونسية و التي يطلقون عليها اسم الجهات.

 ويعتبرفيلم "أخضر يابس" الذي حاز على 25 جائزة دولية و مثل مصر في أكثر من 50 مهرجان دولي كان أولها مسابقة الحاضر في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي كأول فيلم مصري يشارك في هذه المسابقة خلال السنوات السبعين للمهرجان العريق ثم توالت المهرجانات الدولية في طلب عرض الفيلم و منها مهرجان هامبورغ في ألمانيا و ستوكهولم في السويد و سنغافورة و قبرص و ساوباولو بالبرازيل و بروكسل في بلجيكا و مهرجان ديربن بجنوب أفريقيا و أيام بيروت السينمائية كما عرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 وحاز أخضر يابس على جائزة أفضل مخرج في مهرجان دبي السينمائي الدولي ليكون مخرجه محمد حماد أول مخرج مصري يفوز بهذه الجائزة عن فيلم روائي طويل بعدها حاز على عدد من الجوائز منها جائزة أفضل فيلم في مهرجان المكسيك السينمائي الدولي و الجائزة الكبرى في مهرجان فاماك بفرنسا و جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أسوان لأفلام المرأة و أفضل ممثلة عربية في جوائز النقاد التي وزعت في مهرجان النسخة الماضية و كان أخضر يابس محلياً حصل على جائزة لجنة التحكيم و أفضل سيناريو وأفضل صوت و أفضل مونتاج في الدورة 44 من مهرجان جمعية الفيلم كما حاز على جائزة أفضل مخرج و جائزة أفضل ممثلة و جائزة الإبداع الفني في المونتاج في الدورة 66 من مهرجان المركز الكاثوليكي.

الفيلم من تأليف و إخراج محمد حماد وبطولة هبة علي و إنتاج شركة "11" للإنتاج الفني محمد حماد، خلود سعد، محمد الشرقاوي و محمد حفظي "فيلم كلينينك"، و يحكي الفيلم عن حياة إيمان عاملة محل الحلويات التي تحاول إقناع أحد رجال عائلتها بحضور خطبة أختها الصغيرة نيابة عن والدهما المتوفي كما تقتضي التقاليد الاجتماعية المتوارثة التي دائمًا ما تؤمن بها و تضعها نصب عينيها و لكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب بكل قناعتها السابقة عرض الحائط .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلمأخضر يابس الحاصل على جائزة أفضل مخرج يغزو السينما التونسية فيلمأخضر يابس الحاصل على جائزة أفضل مخرج يغزو السينما التونسية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday