المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكد لـ"فلسطين اليوم" أن المواطن البغدادي لا يحب الألوان الصارخة

المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم

المصمم العراقي الشاب احمد هاشم النعيمي احد ابرز مصممي الديكور في العراق
بغداد- نجلاء الطائي

يعد المصمم العراقي الشاب احمد هاشم النعيمي احد ابرز مصممي الديكور في العراق ,حيث تمكن من مزج الموروث التاريخي لبلاد وادي الرافدين مع الحداثة في العصر الحديث .

والنعيمي يرتبط اسمه بمكتبه الجميل في ارقى احياء بغداد  "الاعظمية" والمعروف بـ"آيسن" منذ اكثر من عشرين عاما فكانت كنيته بأحمد آيسن.

المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم

تخرج المصمم احمد آيسن من كلية الفنون الجميلة قسم التصميم، عام 1989 وهو عضو في جمعية الفنانين التشكيلين ونقابة الفنانين.

يقول آيسن عن بدايته ، انه واجه صعوبات كثيرة ليفهم ما يريده الزبون من تصاميم وهو يرى ان هناك نوعان ، نوع يترك للمصمم حرية اختيار الالوان والمواد الخام التي سيعمل عليها ونوع آخر يتدخل في كل شيء ،مما يؤثر سلبا على التصميم النهائي للعمل

المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم

وأضاف آيسن: بعد عام 2003 انفتح العراق على العالم بعد حصار دام اكثر من عشر سنوات اخذ المواطن العراقي يطَّلع على المعالم العالمية من اثاث وديكورات جميلة ليجلب معه ما يريد اختياره لمنزله او موقع عمله, او ان العديد من العراقيين ومن خلال وسائل الاتصال الاجتماعي يدخل الى ابواب شتى في مجالات الحياة ومنها تصميم الديكورات ليختار الاجمل مع بعض التغييرات بمساعدة المصمم .

المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم

المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم

وتابع :من جانبنا كمصممين للديكور نحاول الوصول الى المستوى العالمي في التصميم بلمسات عراقية من خلال اختيار الالوان والخامات الحديثة التي كنا في الماضي نعاني للحصول عليها بسبب الحصار الذي فرض على العراق. مبينا اننا "اليوم نحصل على جميع الخامات بسبب توفرها في الاسواق المحلية وبالإمكان طلبها من الدول المصنعة لها ليتم الاستلام بمدة قصيرة" موضحا ان الخامات "هي MDF، و جبس البورد ،والانارة والاضاءة والسقوف الثانوية وغير ها من المواد التي تدخل في صميم العمل".
وأوضح آيسن : في السابق كان المصمم العراقي مقيد في "التراث العراقي القديم "،وذلك لعدم توفر المواد الاولية ولكننا اليوم وبعد الانفتاح الذي شهده العراق على العالم نحاول كمصممين ان نمزج بمفهوم الحداثة الحاضر بالماضي من خلال استخدام الخامات الحديثة بأصالة الماضي ، أو الابتعاد كل البعد عن الموروث الحضاري لمواكبة الغرب في تصاميمه ,وعلى سبيل المثال نجد ان العديد من (المولات) في العراق تضاهي مثيلاتها في دول العالم او لنقل في الدول المجاورة للعراق كتركيا او ايران او الكويت.

وعن البيئة العراقية وكيفية اختيار الديكور المناسب لها .

يشير يعد العراق ذو المناخ الصحراوي وعادة ما تكون الالوان المستخدمة هي الوان محدودة والمواطن البغدادي لا يحب الالوان الصارخة او النقية فهو دائما يرغب للألوان الثلاثية ويحب اللون الجوزي والاوكرات (البيجي) بسبب طبيعة البيئة التي ينتمي اليها، والقريبة منه.

وعن المعوقات التي تعترضه لعمل ديكورات المنازل للزبائن قال:عادة ما نضع اللمسات الاخيرة للديكور على وفق ما يريده الزبون في منزله لذلك فأننا غالبا ما ننصدم بالزبون فهناك من هو ذو ثقافة محدودة ولم يطلع على الاعمال في الخارج او الداخل لذا صار لزاما علينا ان ننفذ ما يرغب به من خامات والوان يعتقد هو انها تُجمِّل منزله .

ويضيف :احيانا يكون الزبون ذو اطلاع على العديد من التصاميم سواء في داخل او خارج العراق ليترك لنا حرية الاختيار في العمل، وهنا تكمن الصعوبة في كيفية الوصول الى تصميم يرضيه لانه رأى كل جميل من تصاميم عالمية ، وهنا تبقى على (شطارة) مهندس الديكور في هذا المجال.

وبخصوص الديكورات التي نفذها في عدد من برامج الفضائيات العراقية اشار ان التصميم في ديكورات البرامج التلفازية يختلف عن التصميم في المنازل او المحال التجارية بسبب ان النظر بالعين المجردة تختلف عن النظر بعين العدسة ، حيث الكاميرا تلتقط الصورة متجزأة بينما العين ترى مساحات اكبر واعمق فما تراه العين جميل لا تتمكن الكاميرا من رؤيته .

واوضح : اننا نضع ديكور البرامج التلفازية على وفق ما تتقبله العدسة باستخدام الوان اعلامية ذات اطول موجية عالية كي تصل الى العين من خلال الشاشة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم المصمم احمد آيسن يعلن أن أعمال الديكور في العراق تُضاهي مثيلاتها في دول العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday