بلال موسى يشرح خطوات الحصول على عام جديد سعيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكتب أفضل ثلاثة دروس تعلّمتها خلال الشهور الإثنى عشر الماضية

بلال موسى يشرح خطوات الحصول على عام جديد سعيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلال موسى يشرح خطوات الحصول على عام جديد سعيد

خبير التنمية البشرية بلال موسى
بيروت - فلسطين اليوم

قدم خبير التنمية البشرية بلال موسى، العديد من الخطوات للحصول على عام سعيد، ومختلف، وتمثلت الخطوة الأولى في الاحتفال بانتصاراتك وإنجازاتك، ففي هذه الخطوة أريدك أن تسأل نفسك "ما هي الانتصارات والإنجازات التي حققتها هذا العام وتستحق أن أكافئ نفسي عليها؟ ما هي الإنجازات الصغيرة أو الكبيرة التي تجعلني أحتفل بها؟.

وأن طريقة تسجيل انتصاراتك وإنجازاتك تجعلك تلاحظ أمورًا، لم تلاحظها من قبل، ومن ثمة تشعر بالفخر بما حققته وهذا الفعل يجعلك تبني حسًا، من الثقة ويزيد من مخزون الطاقة لديك ويرفع التقدير العالي لنفسك.   

وتتمثل الخطوة الثانية في ما الذي تعلمته في السنة الماضية عندما يكون لديك وعي أفضل يمكنك الاستمتاع بخيارات أفضل، وعند وجود الخيارات الأفضل فلابد أن تحقق نتائج أفضل، وعندها تكون على بعد خطوات قليلة من تحقيق نجاحات أكثر. وأريد منك أن تكتب إجابة لهذا السؤال: ما هي أفضل ثلاثة دروس تعلمتها خلال الإثني عشر شهرًا الماضية؟ سجل إجابتك لتتعلم منها. 

والسؤال الثاني: ما هي أفضل ثلاثة دروس حياتية تعلمتها خلال السنة الماضية؟، والسؤال الثالث: ماذا كنت تفعل عندما حققت أفضل ثلاثة نتائج في العام الماضي؟.

والسؤال الأخير هو واحد من الأسئلة المفضلة، فمن المهم جدًا أن تعرف ماذا كنت تعمل عندما أنجزت هذه النجاحات، وما أفضل ممارساتك، وماذا كان يجري في حياتك آنذاك، فلربما عندها عرفت ما الذي حفزك لتحقيق تلك النجاحات.

وأكد موسى أن الخطوة  الثالثة في هذه المرحلة هي أن تسأل نفسك هذا السؤال: ماهي أكبر خمسة أمور تريدها أن تحدث في عامك الجديد، أي ما بين بداية كانون الثاني/يناير وحتى نهاية ديسمبر/كانون الأول من العام المقبل؟ يجب أن تعرفها جيدًا وتسجلها لأن هذه الأمور هي التي ستجعل من سنتك أفضل سنة على الإطلاق.

وإذا نظرت إلى هذه الأمور بشكل يومي فسوف تكون هوسك الرائع اليومي، وسوف تشحنك بالمزيد من الطاقة وتزيد من تركيزك، وستمنع من إغرائك بالتشتيت، وبذلك ستبني أفضل سنوات عمرك. والسؤال الثاني هو ما هي أكثر 5 قيم أخلاقية تريدها في السنة المقبلة؟

والقيم الأخلاقية هي التي تقود سلوكك من حيث لا تدري، وإذا لم تكن واعيًا لقيمك فسوف تعيش قيم الآخرين، ستعيش قيم الإعلام أو قيم والدتك أو قيم الجيران، وسوف لن يكون بإمكانك بناء القيم الخاصة بك. ومن أمثلة القيم، الحرية والجمال والعلاقات الناجحة واللياقة البدنية، أنا لا أعرف ما هي القيم التي تفضلها لكن عليك أن تعرفها جيدًا وتسجلها.

والسؤال الثالث في هذه المرحلة هو : ما هي أهدافك في الإثنى عشر شهرًا المقبلة؟ أكتب على الأقل 15 هدفًا تريد تحقيقها في العام المقبل، وهذه هي المعادلة التي ستساعدك لكي تحقق التفوق والسيادة.

وأوضح بلال موسى أن الخطوة الرابعة، تتمثل في أن تغمض عينيك وتدمج حالتك العاطفية مع قدرات التخيل لديك، وتخيل ماذا ستكون عليه حياتك إذا ما حققت هذه الخطوات الخمسة، من الناحية الشخصية والمهنية والعائلية والمالية، وحاول أن تشاهد ذلك بالألوان وبالتفصيل وبكل الوضوح الذي تملكه.

وأطلب منك زيارة هذه الصورة المثالية كل بضعة أيام على الأقل، هذه الصورة الملونة التي تريد تحقيقها قبل الـ 31 من ديسمبر/ كانون الثاني العام المقبل، لأن زيارتك المتكررة لهذه الصورة، ستربط نفسك في الوعي واللاوعي بها، وستتناسب تصرفاتك حسب توقعاتك، لأن أدائك وتصرفاتك دومًا تتكيف وتتأقلم مع الصور والمعتقدات التي تتكون في دماغك. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلال موسى يشرح خطوات الحصول على عام جديد سعيد بلال موسى يشرح خطوات الحصول على عام جديد سعيد



GMT 22:46 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أبرز صفات المرأة في برج الحمل

GMT 13:55 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

توقعات ماغي فرح للأبراج في عام 2021

GMT 09:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على توقّعات خبيرة الأبراج عبير فؤاد للعام الجديد 2021

GMT 09:37 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

أبرز التوقعات للعرافة العمياء لعام 2021 تعرّف عليها

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أهمّ ما يُخبِّئه الشهر الأخير مِن عام 2020 مِن أحداثٍ وكوارث

GMT 13:48 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

مجلة "تايم" الأميركية تؤكّد أنّ 2020 العام الأسوأ على الإطلاق
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday