التلفزيونات الذكية مُعرّضة لسيطرة القراصنة الإلكترونيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التلفزيونات الذكية مُعرّضة لسيطرة القراصنة الإلكترونيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التلفزيونات الذكية مُعرّضة لسيطرة القراصنة الإلكترونيين

التلفزيونات الذكية
القدس-فلسطين اليوم

أظهر تحقيق جديد أجرته منظمة "كونسيومر ريبورتس" (تقارير المستهلكين) الأميركية، أنّ ملايين التلفزيونات الذكية الموجودة في صالونات الجلوس العائلية، معرّضة وبشكل كبير لسيطرة القراصنة الإلكترونيين، وتستطيع أيضاً أن تراقب عادات سكان المنزل في مشاهدة التلفاز عن قرب بشكل لا يتخيّله المستهلكون.
التسلل وتتبع المشاهدين
واختراق وتسلل. وقد عملت المنظمة المعنية بأبحاث السلع الاستهلاكية على اختبار خمسة من أهمّ التلفزيونات الذكية في السوق ووجدت أن عدداّ منها يمكن أن يقع ضحيّة خطف أو سيطرة من قبل "قرصان غير محترف" يستطيع ببساطة أن يتحكّم بالجهاز، فيرفع درجة الصوت إلى أعلى المستويات، أو يفصل التلفاز عن الاتصال بالواي - فاي، أو يغيّر المحطات بشكل سريع، أو حتى يجبر الجهاز على عرض محتوى غير مرغوب به من "يوتيوب".
وأوضح الخبراء أن انكشاف الأجهزة هذا، تعاني منه أجهزة "سامسونغ" و"تي سي إل" وأجهزة أخرى كمنصة "روكو" التي تضمّ علامات تجارية كفيليبس، و"آر سي إي"، و"هايسنيس"، و"هيتاشي"، و"إنسيغنيا"، و"شارب"، إلى جانب مشغلي العرض التابعين للمنصة نفسها.
ومراقبة عادات المشاهدة الشخصية. وتواجه ملايين التلفزيونات خطر القرصنة أو مراقبة العادات الشخصية للناس في المشاهدة، وقد وجد الاختبار أن هذه الأجهزة تعمل على تعقّب ما يشاهده مالكوها، وترسل هذه المعلومات إلى الشركات الصانعة لها أو إلى شركائها التجاريين، عبر استخدام تقنية "التعرّف الآلي على المحتوى automated content recognition" ARC
إبطال المتابعة
وتساعد هذه التقنية التلفاز في اقتراح برامج أخرى قد تستمتعون بمشاهدتها، ولكنها أيضاً يمكن أن تستخدم لاستهداف العائلات بواسطة الإعلانات. كما يمكن للبيانات التي تجمعها أن تُدمج مع أشكال أخرى من معلومات المستهلكين الشخصية للمساعدة في بناء ملفات حول سلوكهم في المشاهدة، يتمّ بيعها لاحقاً لمروجين آخرين.
وفي حديث أجراه مع مجلّة "إن بي سي نيوز" الأميركية، قال جاستن بروكمان، مدير الخصوصية والتقنية في اتحاد المستهلكين، الذراع القانونية لـ"كونسيومر ريبورتس" إن سلوك المستهلكين يتعرّض للتعقّب منذ سنوات أثناء استخدامهم للإنترنت أو لهواتفهم الذكية. وأضاف أن قلّة من الناس هم من قد يتوقعوا أنّ أجهزة التلفاز الخاصة بهم تتعرّض للمراقبة أيضاً.
يطلب التلفاز الذكي عادة إذن المستهلك خلال إجراءات الضبط الأولي لجمع بيانات المشاهدة، ويحذره في المقابل أنه وفي حال رفض منح الإذن، سيحرم نفسه من بعض الخدمات، كإطلاعه على عرض برنامج آخر من فئته المفضلة.
ويميل المستهلكون التواقون إلى استخدام التلفاز الذكي عادة إلى الموافقة على كثير من الشروط التي تعرض أمامهم خلال الضبط دون أن يقرؤوها أو حتى أن يفهموها.
وقال متحدّث باسم "سامسونغ" لمجلة "إن بي سي نيوز" إن تلفزيونات الشركة تتضمن عددا من الميزات التي تربط البيانات الأمنية يمنح المستهلك أفضل تجربة مشاهدة يمكن أن يحصل عليها. ويضيف أن التلفاز يطلب موافقة صاحبه دائماً قبل جمع البيانات، وأن الشركة تحرص على أن يتمّ التعامل معها بحرص تام. وفي بيان نشرته على مدونتها، قالت منصّة "روكو" إن تقرير "كونسيومر ريبورتس" أساء توضيح ماهية الميّزة مشدّدة على عدم وجود أي مخاطر أمنية. توصي المنظمة مالكي التلفزيونات الذكية بأهمية الحفاظ على خصوصيتهم، وعلى الاستعانة بكتيبات التشغيل لإعادة ضبط الأجهزة من جديد مع الانتباه هذه المرّة بعناية إلى الشروط، ورفض السماح بجمع البيانات الخاصة بمشاهداتهم، كما يمكن للمستهلكين أن يبطلوا تفعيل ميزة ACR ولكن العملية قد تتطلّب بعض الإجراءات الطويلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلفزيونات الذكية مُعرّضة لسيطرة القراصنة الإلكترونيين التلفزيونات الذكية مُعرّضة لسيطرة القراصنة الإلكترونيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday