مجموعة من النصائح لتجنب تقلبات الطقس أثناء المشاركة في الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجموعة من النصائح لتجنب تقلبات الطقس أثناء المشاركة في الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من النصائح لتجنب تقلبات الطقس أثناء المشاركة في الانتخابات

تقلبات الجو
القدس-فلسطين اليوم

تنطلق الاثنين، الانتخابات الرئاسية 2018، والتي تتزامن مع تقلبات الطقس وعدم استقرار درجات الحرارة، لذا هناك مجموعة من النصائح الوقائية من خطورة التأثر بتلك التقلبات، خاصة وأنه من المنتظر أن تشهد الشوارع والميادين حشودًا ضخمة، مما يزيد احتمالات الإصابة بالإنفلوانزا، أو الفيروسات المتنقلة عن طريق الهواء.

ترى الدكتورة صفاء عبد القادر، استشاري الأمراض النفسية، أن الذهاب للجان الانتخابات واختيار المرشح المناسب من وجه نظر كل مواطن، يقلل الشعور السلبي لدى الشخص، ويحوله إلى "ثقة مكتسبة"، لأن الشخص بذلك يثبت لنفسه أولا أنه قادر على المشاركة في التغيير والإسهام في تقدم بلده للأفضل من خلال دوره الفعال في نمو المجتمع، كما أن المشاركة في الانتخابات تمنحك قوة الشخصية وتجعلك "صاحب قرار"، وكل ذلك بطبيعة الحال يؤدي إلى تحسن حالتك النفسية بشكل كبير.

وأما بالنسبة للمرأة الحامل، بالرغم من اختلاف مراحل الحمل، إلا أن كل فترة تمر بها المرأة الحامل، ولها مشاكلها التي يجب أن تراعيها، وفي هذا الصدد يذكر الدكتور أحمد راشد استشاري النساء والتوليد، بعض الحالات التي تمنع منها الحامل النزول من منزلها، والإدلاء بصوتها، وهي:

1- النزف مع الحمل.

2- المشيمة الساقطة.

3- الإجهاض المنذر.

4- ضعف عنق الرحم.

5-  المرأة المهددة من انفجار جيب المياه المحيط بالجنين.

 ونصح أحمد راشد، هؤلاء الحوامل في حالة الذهاب للانتخابات بضرورة تناول 3 لترات من الماء وبعض الخضروات والفواكه قبل الذهاب للجنة، لتجنب حدوث أية مضاعفات. وحثّ استشاري النساء والتوليد، المسؤولين عن الانتخابات بعمل طابور خاص بالحوامل، وذلك لعدم قدرتهم على الوقوف لفترات طويلة، والانتخابات تعد حق من حقوقهم، وأيضا دورهم الوطني وعليهم تلبيته، دون تعرضهم للخطر.

 وبخصوص أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، قال الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد والباطنة، إن ذهاب أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للانتخابات قد يعرضهم للخطر في حالة عدم الالتزام بأخذ الأدوية بمواعيدها.

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد والباطنة، إلى أن هناك بعض النصائح التي يجب على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن القيام بها، لتجنب المضاعفات، وتوخي الحذر منها، وخاصة للمصابين بالسكر أو الضغط، ومنها:

1-  شرب 2 لتر من المياه خلال اليوم.

2-  عدم الوقوف في طابور مزدحم.

3- الوقوف في الظل في حالة سطوع الشمس.

4-  عليك اصطحاب كرسي صغير للجلوس في حالة شعورها بالتعب والإرهاق.

5- لكبار السن يجب أن تذهب للانتخاب بعد المغرب، وذلك لتجنب الزحام وارتفاع درجات الحرارة، وفي حالة الذهاب في فترة الزحام عليك الجلوس حتى يأتي دورك.

ولفتت الدكتورة نهى رشوان، استشاري الأمراض الجلدية، إلى أنه من المتعارف عليه أن الذهاب للجان الانتخاب قد يتطلب الوقوف لأوقات طويلة، وفي ظل عدم استقرار الطقس، وبعد تحذير هيئة الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة، فعلى الشخص الذاهب للانتخابات اتباع النصائح التالية:

 1- لمواجهة سطوع الشمس، وارتفاع درجات الحرارة أثناء ذهابك للإدلاء بصوتك الانتخابي، عليك وضع "كاب" أو اصطحاب "شمسية"، لتجنب تأثير الشمس على الجلد والرأس.

2-  لا تنزل من منزلك دون الإمساك بزجاجة المياه، فهي من أهم أدوات الشخص الذاهب للانتخابات، لأنها تقلل من الجفاف، وترطب الجسم.

3- لتجنب الإصابة بالتهابات في البشرة أثناء الحر، على السيدات عدم وضع مستحضرات تجميل على الوجه.

وقال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أنه على المواطن بعد إدلاء بصوته الانتخابي، تجنب إزالة الحبر الفوسفوري بالكحول أو المناديل المبللة أو بماء الأكسجين أو بالليمون أو البرتقال، لأنها لا تزيل وتؤثر على الجلد بطريقة سلبية، وكل ما عليك فعله هو الاكتفاء بالماء والصابون حتى اختفاءه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من النصائح لتجنب تقلبات الطقس أثناء المشاركة في الانتخابات مجموعة من النصائح لتجنب تقلبات الطقس أثناء المشاركة في الانتخابات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday