سجل مميّز  بين البرازيل والأرجنتين في ليبيرتادوريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سجل مميّز بين البرازيل والأرجنتين في ليبيرتادوريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سجل مميّز  بين البرازيل والأرجنتين في ليبيرتادوريس

منتخب الأرجنتين
لندن - سليم كرم

يعتبر نهائي بطولة كأس ليبيرتادوريس بين جريميو البرازيلي ولانوس الأرجنتيني مساء غد الأربعاء، الرابع عشر الذي يجمع بين فريقين من البرازيل والأرجنتين في هذا الدور من البطولة القارية الكبيرة والتي كانت الغلبة فيها للفرق الأرجنتينية بواقع تسعة انتصارات، وفريق بوكا جونيور الأرجنتيني هو أكثر الفرق التي واجهت أندية من البرازيل في نهائي البطولة الأكبر بقارة أميركا الجنوبية.

وتوج الفريق الأرجنتيني بستة ألقاب في كأس ليبيرتادوريس في المباريات النهائية الثماني التي خاضها في هذه البطولة عبر تاريخه، ويذكر أن أربعة ألقاب من الستة حصدها بوكا جونيورز أمام فرق برازيلية، حيث فاز على كروزيرو في 1997 وتغلب على بالميراس في 2000 ثم سانتوس في 2003 ثم جريميو في 2007، ولم يسقط في نهائي ليبيرتادوريس أمام أحد الفرق البرازيلية سوى مرتين عامي 1963 وكان ذلك أمام سانتوس بقيادة الأسطورة بيليه، و2012 أمام كورينثيانز، ولم يفز اندبيندينتي، أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس ليبيرتادوريس برصيد سبع مرات (في سبع نهائيات)، على الفرق البرازيلية في نهائي هذه البطولة سوى مرتين فقط، حيث كانت الأولى أمام ساو باولو في 1974 وكانت الثانية أمام جريميو في 1984.

ويعد جريميو صاحب السجل الأسوأ في تاريخ المواجهات الحاسمة بين البرازيل والأرجنتين في نهائيات كأس ليبيرتادوريس، حيث لم يتمكن من الفوز على أي فريق من البلد الغريم التاريخي للبرازيل في رياضة كرة القدم، وخسر جريميو في المرتين اللتين واجه خلالهما فرقا أرجنتينية في نهائي كأس ليبيرتادوريس وكانتا أمام اندبيدينتي وبوكا جونيورز، وعلى الجانب الأخر، يعد ريفر بليت ونيويلز أولد بويز أسوأ الفرق الأرجنتينية في هذه المواجهات، فقد خسر كل منهما مواجهته الوحيدة أمام أحد الفرق البرازيلية في نهائي كأس ليبيرتادوريس.
وسقط ريفر بليت أمام كروزيرو عام 1976، فيما خسر نيويلز أولد بويز أمام ساو باولو عام 1922، فيما يعد فيليز سارسفيلد وكورينثيانز أفضل الفرق الممثلة للبلدين من ناحية الفاعلية بعد أن نجح كل منهما في حسم اللقب لصالحه في المرة الوحيدة التي التقى خلالها بفريق من المعسكر الآخر، وفاز سارسفيلد باللقب إثر تغلبه على ساو باولو في 1994، فيما فاز به كورينثاينز بعد هزيمته لبوكا جوينورز في 2013، وفي مرتبة لاحقة يأتي سانتوس، الذي حسم أحد ألقابه الثلاثة في كأس ليبيرتادوريس أمام بوكا جونيورز عام 1963، وفيما يلي نسلط الضوء على قائمة المباريات النهائية التي جمعت بين فرق من البرازيل والأرجنتين في كأس ليبيرتادوريس.
1- 1963/ سانتوس وبوكا جونيورز: فاز سانتوس في المباراتين (3 / 2 في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو و2 / 1 في بومبونيرا، معقل بوكا جونيورز).
2- 1968/ استوديانتيس وبالميراس: استوديانتيس فاز بالمباراة الأولى 2 / 1 في مدينة لا بلاتا الأرجنتينية وفاز بالميراس في مباراة العودة 3 / 1 في ساو باولو، ونجح الفريق الأرجنتيني في حسم اللقب لصالحه في المباراة الفاصلة على ملعب سينتيناريو بأوروجواي بهدفين نظيفين.
3- 1974/ اندبيندينتي وساو باولو: فاز اندبيندينتي في مدينة ابينيدا الأرجنتينية 2 / صفر وخسر 2 / 1 في ساو باولو، وفي المباراة الحاسمة التي جمعت بين الفريقين في باراجواي فاز اندبيندينتي 2 / صفر.
4- 1976/ كروزيور وريفر بليت: فاز البرازيليون في المباراة الأولى على ملعبهم 4 / 1، فيما فاز الفريق الأرجنتيني 2 / 1 في بوينس آيرس، وتوج كروزيرو بلقب ذلك العام في المباراة الفاصلة التي أقيمت بأوروجواي والتي فاز بها 3 / 2.
5- 1977/ بوكا جونيورز وكروزيرو: تقاسم الفريقان الفوز في المباراتين على ملعبيهما بنتيجة 1 / صفر، ليحسم بوكا جونيورز اللقب في المباراة الفاصلة في أوروغواي بعد أن فاز بها 5 / 4 بركلات الترجيح.
6- 1984/ اندبيندينتي وجريميو: فاز اندبيندينتي 1 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت في مدينة بورتو أليجري البرازيلية وتوج باللقب السابع له في كأس ليبيرتادوريس بعدما تمكن من إنهاء مباراة العودة بنتيجة صفر /صفر على ملعبه.
7- 1992/ ساو باولو ونيولز أولد بويز: فاز الأرجنتينيون 1 / صفر على ملعبهم في روساريو، قبل أن يفوز ساوباولو بنفس النتيجة في البرازيل، وحسم ساو باولو تلك المواجهة بركلات الترجيح (3 / 2).
8- 1994/ فيليز سارسفيلد وساو باولو: فاز الفريق الأرجنتيني في مباراة الذهاب بنتيجة 1 / صفر ثم خسر لقاء العودة بنفس النتيجة، ولكنه حسم المواجهة بركلات الترجيح (5 / 3).
9- 2000/ بوكا جونيورز وبالميراس: تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببوينس آيرس بنتيجة 2 / 2، ثم تعادلا مرة أخرى في البرازيل صفر /صفر، ولكن بوكا جونيورز فاز بالمواجهة بركلات الترجيح (4 / 2).
10- 2003/ بوكا جونيورز وسانتوس: فاز بوكا جونيوزر بالمواجهتين (2 / صفر في بومبونيرا و3 / 1 في ساو باولو).
11- 2007/ بوكا جونيورز وسانتوس: فاز بوكا جونيورز بمباراتي الذهاب والعودة (3 / صفر على ملعبه و 2 /صفر في بورتو أليجري بالبرازيل).
12- 2009/ استوديانتيس وكروزيرو: توج استوديانتيس بلقب البطولة بعدما تعادل في المباراة الأولى على ملعبه سلبيا بدون أهداف وفاز في المباراة الثانية 2 / 1 في بيلو هوريزونتي.
13- 2013 كورينثيانز وبوكا جونيورز: كانت تلك هي المرة الأخيرة التي التقى فيها فريقان من البرازيل والأرجنتين في نهائي كأس ليبيرتادوريس، حيث فاز البرازيليون بعدما حققوا التعادل 1 / 1 في بوينس آيرس وفازوا 2 / 1 في البرازيل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجل مميّز  بين البرازيل والأرجنتين في ليبيرتادوريس سجل مميّز  بين البرازيل والأرجنتين في ليبيرتادوريس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday