قائمة ألمانيا تشهد وجه جديد وعودة ماريو جوتزه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قائمة ألمانيا تشهد وجه جديد وعودة ماريو جوتزه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائمة ألمانيا تشهد وجه جديد وعودة ماريو جوتزه

المنتخب الألماني
برلين ـ فلسطين اليوم

استدعى يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، اللاعب ماريو جوتزه، ضمن قائمة الفريق للمباراتين الوديتين، المقررتين أمام إنجلترا وفرنسا، وذلك بعد عام واحد من آخر ظهور للاعب، بقميص المنتخب وعانى جوتزه "25 عاما"، لاعب بوروسيا دورتموند، الذي سجل للمنتخب الألماني هدف الفوز، في نهائي كأس العالم 2014 ، لفترة طويلة من الإصابات والمشكلات الصحية وكانت آخر مشاركة لجوتزه مع المنتخب الألماني، في مباراته الودية أمام نظيره الإيطالي، قبل 12 شهرًا، لكنه عاد الآن ضمن قائمة تضم 25 لاعبا، أعلنها لوف، اليوم الجمعة.

ويلتقي المنتخب الألماني في المباراتين الوديتين، نظيره الإنجليزي، في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب ويمبلي، ونظيره الفرنسي في كولونيا، بعدها بأربعة أيام.

كذلك استدعي لوف لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، إلكاي جوندوجان، بعد أن استعاد لياقته مؤخرا، وللمرة الأولى، تم استدعاء مارسيل هالستنبرج، مدافع لايبزيج، إلى صفوف المنتخب الألماني.

وقال لوف: "أثبت جوتزه وجوندوجان نفسيهما بعد الراحة الإجبارية، التي حصلا عليها، عادا ليلعبا دورا مهما مرة أخرى، سعداء لأنهم عادوا مجددا".

وأضاف: "يقدم مارسيل هالستنبرج مستوى ثابت وجيد مع فريقه، وأثبت من خلال المشاركة في دوري أبطال أوروبا، أنه قادر على اللعب على المستوى الدولي.. مقتنعون بجهده، الآن لدينا الفرصة أن نختبره أمام منافس قوي".

وكان جوندوجان يعاني من إصابة في الركبة، بينما عاد جوتزه للمشاركة هذا الموسم، بعدما تم تشخيص حالته بإصابته باضطراب في التمثيل الغذائي، مطلع هذا العام.

وقال مدربه في دورتموند، بيتر بوس، اليوم الجمعة: "لقد عمل ماريو جوتزه بكد واجتهاد، ويستحق الانضمام للمنتخب.. إنه يتطور ويتحسن دائما".

وشارك جوتزه في سبع مباريات بالدوري الألماني هذا الموسم، ومع ذلك فشل في تسجيل الأهداف، وسيكون تواجده في الفريق تعزيزا لقدرات المنتخب، الذي يفتقد تواجد مهاجم معروف.

وحافظ ساندرو فاجنر، لاعب هوفنهايم، على مكانه في القائمة، كواحد من بين 16 لاعبا توجوا بكأس القارات، ولكن تم استبعاد ماريو جوميز، مهاجم فولفسبورج، من القائمة، رغم جاهزيته.

ويستمر غياب القائد وحارس المرمى مانويل نوير، وتوماس مولر زميله بفريق بايرن ميونيخ، وبينديكت هوفيديس، ويوناس هيكتور، وسيرج نابري، بسبب الإصابات.

وقال لوف: "نواجه مرة أخرى منافسين في نفس مستوانا، في نهاية العام.. سيكونان اختبارين جيدين، وسيمنحانا معرفة إضافية بما ينتظرنا في المونديال".

وأضاف: "المنتخب الإنجليزي قوي مثلما كان في الأعوام الماضية، ولديه لاعبون صغار في السن.. كما يملك المنتخب الفرنسي أيضا لاعبين مميزين، كلهم مدربون بشكل جيد، ويملكون السرعة، ورياضيون".

يذكر أن المنتخب الألماني سيلعب مباراتين وديتين، في الجزء الأول من العام المقبل، حيث يلتقي مع المنتخب الإسباني يوم 23 آذار/مارس، ومع البرازيل يوم 27 من نفس الشهر.

وضمت قائمة المنتخب الألماني كلًا من:

في حراسة المرمى: بيرند لينو (باير ليفركوزن) ومارك-أندري تير شتيجن (برشلونة الإسباني) وكيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي).

في الدفاع : جيروم بواتينج (بايرن ميونيخ) وماتياس جينتر (بوروسيا مونشنجلادباخ) ومارسيل هالستنبرج (لايبزج) وماتس هوميلز (بايرن ميونيخ) وجوشوا كيميش (بايرن ميونيخ) وومارفين بلاتنهارت (هيرتا برلين) وأنطونيو روديجر (تشيلسي الإنجليزي) ونيكلاس شول (بايرن ميونيخ).

في خطي الوسط والهجوم: جوليان براندت (باير ليفركوزن) وإيمري كان (ليفربول الإنجليزي) وجوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان الفرنسي) وماريو جوتزه (بوروسيا دورتموند) وإلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي) وتوني كروس (ريال مدريد الإسباني) ومسعود أوزيل (أرسنال) وسيبستيان رودي (بايرن ميونيخ) وليروي ساني (مانشستر سيتي الإنجليزي) ولارس ستيندل (بوروسيا مونشنجلادباخ) وساندرو فاجنر (هوفنهايم) وتيمو فيرنر (لايبزيج) وأمين يونس (أياكس الهولندي).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة ألمانيا تشهد وجه جديد وعودة ماريو جوتزه قائمة ألمانيا تشهد وجه جديد وعودة ماريو جوتزه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday