إيمريك أوباميانغ يحصل على لقب هداف البوندسليغا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إيمريك أوباميانغ يحصل على لقب هداف "البوندسليغا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيمريك أوباميانغ يحصل على لقب هداف "البوندسليغا"

الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ
برلين - جورج كرم

انتزع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، لقب هداف الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، للمرة الأولى في مسيرته عندما سجل هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 89، خلال المباراة التي فاز فيها فريقه بوروسيا دورتموند، على فيردر بريمن السبت، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري ولكن أوباميانغ (26 عامًا)، كان قد أظهر في وقت مبكر من المباراة براعته، عندما سجل هدفًا إثر تمريرة رائعة من عثمان ديمبلي، خلف المدافعين ليقابلها أوباميانغ بتسديدة على الطائر إلى داخل المرمى، ورفع أوباميانغ رصيده إلى 31 هدفًا، بفضل الهدفين اللذين سجلهما السبت، ليتفوق على روبرت ليفاندوفسكي بفارق هدف وحيد.

وقال أوباميانغ لشبكة قنوات "سكاي" :" لقد تضمن هذا الأمر عملاً كبيرًا، يجب أن أشكر جميع اللاعبين، والمدربين"، وتُعدّ هذه هي المرة الأولى منذ 43 عاما التي يسجل فيها لاعبين 30 هدفًا، أو أكثر في موسم واحد في "بوندسليغا"، وكان آخر لاعبين فعلاً هذا هما جيرد مولر لاعب بايرن ميونخ، ويوب هينكيس لاعب بوروسيا مونشجلادباخ، حيث سجل كل واحد منهما 30 هدفًا في موسم 1973 / 1974.

ولعب أوباميانغ وروبرت ليفاندوفسكي سويًا في بوروسيا دورتموند في موسم 2013 / 2014، قبل أن ينتقل ليفاندوفسكي لميونخ حيث توج وقتها بلقب الهداف برصيد 20 هدفًا.
وأصبح أوباميانغ وريثا لليفاندوفسكي في دورتموند سريعًا، وتنافس اللاعبان على لقب هداف الدوري في الموسم الماضي، الذي توج به ليفاندوفسكي بعدما أحرز 30 هدفًا مقابل 25 هدفًا لأوباميانغ، والنتيجة النهائية للـ31 هدفًا الذين سجلوا هذا الموسم، تعد الأعلى منذ أن سجل ديتير مولر 34 هدفا لكولون في موسم 1976 / 1977، وعادل أوباميانغ الرقم القياسي للأهداف المسجلة لدورتموند، والذي سجله لوثار إمريتش في موسم 1965 / 1966.

وسجل أوباميانغ ثنائية ست مرات هذا الموسم، وفي الجولة العاشرة هز الشباك أربع مرات، في الفوز الذي حقق الفريق على هامبورج 5 / 2، ويملك أوباميانغ، المولود في فرنسا، عقدا مع دورتموند يمتد حتى 2020، ولكن كستواه الرائع جعله هدفا لعدد من الأندية الأخرى، وأفادت تقارير أنه تلقى عرضًا ضخمًا من نادي تيانغين كوانغيان الصيني، وتحدثت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن أن قيمة انتقاله ستكون 80 مليون يورو (89 مليون دولار)، ويزعم أيضًا أن نادي باريس سان جيرمان مهتما أيضًا بضم اللاعب، وقال أوباميانغ :" سنرى ماذا سيحدث، سنتحدث مع النادي الأسبوع المقبل".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمريك أوباميانغ يحصل على لقب هداف البوندسليغا إيمريك أوباميانغ يحصل على لقب هداف البوندسليغا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday