الهولندي سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الهولندي سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهولندي سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور

الهولندي هاري سمولدرز
القاهرة _ محمد عبد الحميد

فاز الفارس البرازيلي مارلون زانوتيلي بالمركز الأول، في المباراة الأولى في جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور في نسخته الـ 12، التي انطلقت في الشقب، عضو مؤسسة قطر، الخميس، وتختتم السبت، وجاء فوز زانوتيلي عبر الجواد «إيكسترا فان إيسين»، وذلك بعدما حقق 24:35 ثانية في القفز على ارتفاع 1:45 متر، ليحصل البرازيلي على جائزة مالية قدرها 8250 يورو، علماً بأن جوائز المباراة -التي توزع على أصحاب المراكز الـ 12 الأوائل- تبلغ 25 ألف يورو. وهي المرة الثالثة التي يفوز فيها زانوتيلي بالمركز الأول في جولات هذا الموسم، حيث كان فاز بمباراة الخمسة نجوم على ارتفاع 150 - 155 سم في جولة روما، وكان الأول كذلك في مباراة ارتفاع 145 - 150 سم في جولة فالكينسوورد الهولندية.

وجاء في المركز الثاني الهولندي هاري سمولدرز، على ظهر الجواد «زينوس»، وحقق زمناً بلغ 24:65 ثانية، تلاه في المركز الثالث السويدي هنريك فون إيكرمان، عبر الجواد «كانتنيرو»، وكان إيكرمان فاز بالمركز الأول مرتين في جولات هذا الموسم وذلك في لندن (ارتفاع 145 - 150 سم)، ومدريد (ارتفاع 150 - 155 سم)، المباراة الثانية، وفاز الهولندي مايكل فان دير فلوتين بالمركز الأول، في مباراة فئة الخمسة نجوم (على ارتفاع 150 - 155 سم)، وذلك على ظهر الجواد (في دي إل غروب فاردي)، بعدما حقق زمناً بلغ 37:73 ثانية بدون أخطاء، علماً بأنه حلّ سادساً في المباراة الأولى على ارتفاع 145 سم، وهي المرة الأولى التي يحرز فيها المركز الأول في جولات البطولة هذا الموسم. وعبر الجواد «فورلاب» جاء الألماني جريجوري واتيليت في المركز الثاني (37:85 ثانية - بدون أخطاء)، تلاه البرازيلي إدواردو مينيزيس على ظهر الجواد «غالب» بزمن بلغ 38:99 ثانية بدون أخطاء، وشارك في المباراة 48 فارساً، ولم يوفق فيها الفارسان الشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن. 

وتوج الفائزين خليفة بن محمد العطية الرئيس التنفيذي للشقب، بحضور عمر المناعي المدير التجاري للشقب، مدير الجولة. وقد حصل دير فلوتين على 30.360 ألف يورو (جائزة المركز الأول)، وحصل الثاني على 18.400 ألف يورو، مقابل 13.800 ألف يورو للثالث، علماً بأن إجمالي جوائز المباراة يبلغ 92 ألف يورو.

وأكد حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، أن الجولة الأخيرة من «الجلوبال تور» التي تستضيفها «الشقب» حالياً تسير وفق ما خططت له اللجنة المنظمة و«الشقب». وأضاف في تصريح صحافي: «الجولة تسير بشكل طبيعي، والتنظيم الجيد من قبل الشقب جعل من البطولة وجهة مشرفة تعكس تطور الفروسية القطرية، خاصة أن البطولة تعد الأفضل على مستوى قفز الحواجز في العالم..

ويشارك فيها أفضل الفرسان في العالم، وميادين الشقب أصبحت محط أنظار العالم؛ بعد استضافتها كثيراً من المنافسات الدولية في مرافقها المميزة»، وأوضح العطية أن مشاركة الفرسان القطريين في منافسات الجولة «تأتي بعد موسم طويل، كانت لهم فيه مشاركات عديدة بالجولات الـ 14 التي سبقت جولة الشقب، وكانت النتائج فيها مرضية، ويتطلع الاتحاد لأن يكون لفرسان قطر ظهور جيد خلال هذه الجولة التي تقام على أرض قطر، وهم استعدوا لها جيداً من خلال التواجد في معسكر خارجي»، وعن تنظيم الجولة الثالثة لبطولة «هذاب»، ضمن جولة «الجلوبال تور» قال العطية: «هذاب بطولة ينظمها الاتحاد والشقب، والتعاون بين الجهتين ليس جديداً، وأعتقد أن جولات هذاب تحقق نجاحاً مرضياً من جولة لأخرى، وسيتضح أثرها على فرسان قطر في السنوات المقبلة التي ستشهد فيها التطور الكبير، فالاتحاد لديه استراتيجية لدعم هذه البطولة المستحدثة التي تشجع الفرسان والملاك القطريين على شراء وجلب أفضل الخيل للمنافسة بها في جولات هذاب التي تمثل الدوري المحلي للفروسية القطرية في قفز الحواجز والترويض».

ويرى العطية أن البطولة في نسختها الأولى تعتبر مثل «التجربة العملية على أرض الواقع»، مشيراً إلى أن الموسم المقبل سيشهد تطوراً كبيراً في بطولة هذاب بزيادة عدد الجولات؛ التي قال إنها قد تشهد مشاركة عدد أكبر من الخيول، وأشار رئيس الاتحاد إلى أن منافسات «هذاب» سيكون لها أثر كبير في تحريك عجلة العملية الشرائية للخيل في قطر، وأوضح: «بلا شك تعتبر عملية شراء وبيع الخيول عاملاً مهماً من عوامل تطور رياضة الفروسية، بل قد تكون أساس تطور الفروسية، ولهذا نحن سعداء لأن بطولة «هذاب» ستساعد على تنشيط القوة الشرائية للخيل، وهذا هدف آخر من أهداف البطولة»، مشيدًا بالمشاركة الجيدة للفارسات القطريات في منافسات الترويض؛ التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من «هذاب». وعبر عن أمله في تنظيم اللجنة المشتركة بين الاتحاد والشقب بطولة رسمية للترويض في المستقبل القريب.

وعبر العطية عن أمله في نجاح فرسان قطر، في حصد أكبر عدد من النقاط بجولات الدوري العربي؛ التي تنظم قطر جولتين منها في الأسبوعين المقبلين، وقال إن هدف الاتحاد التأهل إلى بطولة العالم بجمع أكبر قدر من النقاط في جولات الدوري العربي التي تقام في دول مختلفة بالمنطقة، وأقيمت اليوم مباراتان ضمن جولات قطر للفروسية (بطولة هذاب)، فعند الساعة 15:00 تقام مباراة على ارتفاع 100 - 115 سم، بينما تقام المباراة الثانية على ارتفاع 130 - 140 سم، وأعقب ذلك احتفال الشقب بيوبيله الفضي، ثم تقام مباراة ضمن الجلوبال تور على ارتفاع 145 - 150 سم، بمشاركة 40 فارساً، الساعة 18:30.;

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهولندي سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور الهولندي سمولدرز يتصدر جولة الدوحة الختامية للجلوبال تور



GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 21:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

معتز برشم ينافس على لقب رياضي العام في "موناكو"

GMT 23:23 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

السبيعي يتوج بذهبية البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين

GMT 23:18 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق بطولة قطر الدولية QNB لقفز الحواجز
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday