البحرين تفوز باحتضان بطولة العالم للطيران الحُرّ في النفق الهوائي 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البحرين تفوز باحتضان بطولة العالم للطيران الحُرّ في النفق الهوائي 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البحرين تفوز باحتضان بطولة العالم للطيران الحُرّ في النفق الهوائي 2018

رياضة الطيران بالنفق الهوائي
القاهرة - محمد عبد الحميد

أُعلن فوز مملكة البحرين رسميًا بتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي لعام 2018 أمس الثلاثاء في البرتغال، والتي سوف تقام في "غرافيتي إندور سكاي دايفينغ"، وسيتنافس فيها 350 رياضيا من 20 دولة لنيل لقب بطولة العالم. ويعد فوز مملكة البحرين بالنسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للطيران بالنفق الهوائي الداخلي للعام حدثا غير مسبوق في الشرق الأوسط حيث ستكون الأولى عربيا.

وقد جاء فوز البحرين بتنظيم البطولة بعد منافسة قوية بين خمس دول سعت إلى نيل شرف تنظيم البطولة، هي البحرين واستراليا وإيطاليا والنرويج وسلوفاكيا، وبعد عرض ملف البطولة من الجانب البحريني وباقي الدول المنافسة في الاجتماع الذي أقيم بمدينة فارو البرتغالية، والذي تضمن استعدادات مملكة البحرين لتنظيم البطولة، تم فتح باب التصويت الذي شاركت فيه 41 دولة، لتفوز البحرين بـ21 صوتا مقابل 18 صوتا للنرويج.

وقد شارك في الاجتماع الذي جرى يومي 28 و299 يناير/كانون الثاني في مدينة فارو البرتغالية كل من الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضة الجوية، وخولة الحمادي مدير عام شركة "غرافيتي". وتعد البحرين هي الدولة الثالثة التي تفوز بتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي، حيث أقيمت البطولة الأولى في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية، وأقيمت البطولة الثانية في مدينة وارسو في بولندا.

وسوف تقام مسابقات بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي لعام 2018 بفئاتها المختلفة (الفردي والزوجي والرباعي) في نفق غرافيتي الهوائي الداخلي، والذي يعد أحد أطول الأنفاق الهوائية الزجاجية في العالم إذ يبلغ طوله 12 مترا وتصل سرعته إلى 290 كيلومترا في الساعة وعرضه 4.3 أمتار.

استعدادات كبيرة
 يذكر أنه في إطار الاستعدادات لتنظيم بطولة العالم، تم تأسيس لجنة خاصة تتمثل في الوزارات والهيئات الحكومية وشركة غرافيتي في سبيل زيادة التنسيق والدعم لإنجاح استضافة هذه البطولة العالمية. وعقد أول اجتماع لهذه اللجنة المتكونة من إداريي غرافيتي ووزارة الداخلية والإعلام والشباب والرياضية وهيئة السياحة يوم الخميس 5 يناير/كانون الثاني داخل مبنى غرافيتي في الزلاق، حيث عرضت وزارة الداخلية تقديم كافة التسهيلات من جانبها لضمان إنجاح البطولة، بدءًا من تسهيل إجراءات الدخول ومنح التأشيرات، وحتى إجراءات التأمين، كذلك عرضت وزارة الشباب والرياضة تقديم تسهيلات كثيرة
للبطولة منها فرق المتطوعين للمشاركة في التنظيم وفتح بيوت الشباب لاستضافة الوفود المشاركة، كذلك عرضت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وتسخير كافة إمكاناتها للترويج للبطولة وتنظيم جولات سياحية للرياضيين والمشاهدين.

ويهدف القائمون على استضافة النسخة الثالثة من بطولة العالم للطيران الداخلي لعام 2018 إلى إبراز واجهة المملكة الحضارية والسياحية والرياضية، إضافة إلى مواصلة تطوير وتدريب الشباب المحب لهذه الرياضة التي ازدادت شعبيتها في الآونة الأخيرة في مختلف أنحاء العالم. وتعد استضافة النسخة الثالثة من بطولة العالم للطيران الداخلي للعام 2018 فرصة لإبراز واجهة المملكة الحضارية والسياحية والرياضية، إضافة إلى مواصلة تطوير وتدريب الشباب المحب لهذه الرياضة التي ازدادت شعبيتها في الآونة الأخيرة في مختلف أنحاء العالم.

كما أن استضافة مثل هذه البطولات يسهم بشكل كبير في توفير مزيد من الترفيه والمتعة لدى الشباب والعائلات البحرينية والخليجية والمقيمين وزوار مملكة البحرين والمتابعين لمثل هذه الرياضات. حدث غير مسبوق وعبّر الشيخ محمد بن راشد آل خليفة عن خالص تهانيه للقيادة الحكيمة بمناسبة فوز مملكة البحرين باستضافة بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الداخلي لعام 2018.

وقال إن نجاح مملكة البحرين في تنظيم هذه البطولات المهمة ليس بغريب على المملكة التي تمتلك من شبابها كوادر قوية وذات عزيمة وضعت البحرين في مكان متميز لاستضافة البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المهمة. ويمثل هذا الحدث الرياضي الكبير غير المسبوق في تاريخ الرياضة البحرينية دفعة كبيرة لعشاق هذه الرياضة الذين كانوا يتكبدون الكثير للسفر إلى الخارج لممارسة هذه الرياضة ومتابعتها، متمنياً نجاح هذه البطولة في البحرين شاكراً الدول التي قامت بالتصويت لاختيار مملكة البحرين للاستضافة.

 انتصار رياضي
وفور إعلان فوز البحرين بتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي لعام 2018، أعرب الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضة الجوية عن خالص سعادته بهذا الانتصار الرياضي الكبير لمملكتنا الحبيبة.. وقال: "بصفتي رئيس اتحاد الرياضات الجوية أود أن أهنئ القيادة الحكيمة متمثلة في ملك البلاد و رئيس الوزراء وولي العهد  بفوز مملكة البحرين باستضافة وتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران الداخلي بالنفق الهوائي المغلق لعام 2018.

ونشكرهم على اهتمامهم ودعمهم اللامحدود في الرياضات الجوية بشكل خاص والشباب والرياضات البحرينية بشكل عام. وأشكر أيضا قوة دفاع البحرين واللجنة الأولمبية البحرينية على متابعتهم المباشرة والحثيثة لإنجاح هذا الملف ورفع علم مملكة البحرين عاليا في هذا المحفل الدولي. ونهنئ أيضا الشيخ محمد بن راشد آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة غرافيتي والفريق المشرف على تقديم الملف متمثلا بمدير عام شركه "غرافيتي" السيدة خولة الحمادي والسيد غاري سويني وزوي إدواردز وأعضاء الاتحاد البحريني للرياضات الجوية (أمين عام محمد أحمد مال الله ورئيس لجنة التحكيم ياسر حميد فاضل)، الذين عملوا جاهدين للمنافسة لتقديم هذا الملف وقد فزنا به بحمد الله وفضله، واعدين ببذل مجهود أكبر لإنجاح هذا البطولة عند استضافتها بالمملكة.

وقالت خولة الحمادي مدير عام "غرافيتي": أود في البداية أن أهنئ مملكة البحرين والقيادة الرشيدة وأنفسنا بفوز مملكة البحرين باستضافة وتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران الداخلي بالنفق الهوائي المغلق لعالم 2018. ولم يكن هذا النجاح ليتحقق من دون دعم الشيخ محمد بن راشد بن خليفة آل خليفة إذ كان هو الدافع الأساسي لنا والمشجع الرئيسي لدخولنا هذه المنافسة للاستضافة.

وقد قام فريق غرافيتي بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضة الجوية ببذل مجهود كبير لتجهيز هذا الملف للمنافسة مع الدول الأخرى على الاستضافة إذ تعتبر هذه البطولة من أهم البطولات في رياضة القفز الحر الداخلي بالأنفاق الهوائية. وقد تم إعداد لجنة متكونة من جهات مختلفة مثل وزارة الداخلية، وزارة الشباب والرياضة، وزارة الإعلام وهيئة السياحية والمعارض وعدة ممثلين من دول الخليج الذين قاموا مشكورين بدعم هذا الملف. وتعتبر استضافة هذه البطولة والفوز بها فخراً لنا لرفع اسم مملكة البحرين في هذه المحافل الرياضية العالمية متمنين نجاح هذه البطولة.

منافسة شديدة
 وبارك رئيس اللجنة الدولية للمظلات الدكتور راينر بفارو البرتغال للبحرين فوزها بالاستضافة حيث قال 'كانت المنافسة شديدة بين جميع الدول المشتركة وكانت البحرين واستراليا من الدول التي قدمت امتيازات على الدول الأخرى ولكن البحرين كانت الأفضل في مزايا أخرى جعلتها تتأهل للفوز'. كما أهلها موقعها الجغرافي للفوز نظراً إلى وجودها بين دول العالم ما سيسهل عملية تنقل المتنافسين في البطولة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تفوز باحتضان بطولة العالم للطيران الحُرّ في النفق الهوائي 2018 البحرين تفوز باحتضان بطولة العالم للطيران الحُرّ في النفق الهوائي 2018



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday