منظمة الخيول العربية في بريطانيا تنظِّم كأس الوثبة ستاليونز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمة الخيول العربية في بريطانيا تنظِّم كأس الوثبة "ستاليونز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة الخيول العربية في بريطانيا تنظِّم كأس الوثبة "ستاليونز"

منظمة الخيول العربية في بريطانيا
القاهرة - محمد عبد الحميد

رحبت منظمة الخيول العربية في بريطانيا (أرو) باستضافة سلسلة سباق كأس الوثبة ستاليونز للمرة الأولى بمضمار تشيلمسفورد سيتي يوم 15 يوليو/تموز الجاري، برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. وتقام سباقات كأس "الوثبة ستاليونز"، تماشيًا مع استراتيجية المهرجان وتنفيذًا لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة إلى الفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان، وستعقد أول ثلاثة مهرجانات لسباقات الخيول العربية كاملة في إيسكس هذا الموسم، وسوف يكون هناك اثنان من السباقات الإضافية في 12 أغسطس/آب و16 سبتمبر/أيلول المقبل.

تقدم سلسلة الوثبة ستاليونز الدعم الترحيبي لرياضة الخيول العربية على مستوى سبعة سباقات بما في ذلك اثنين من سباقات الخيول المبتدئة، ومجموعة من سباقات التكافؤ، لتلبية جميع الدرجات، وقد اجتذبت القائمة المبدئية 62 خيلًا، التي نشرت من قبل منظمة الخيول العربية في بريطانيا (أرو). وقالت جيما كوب، المسؤولة التنفيذية لمنظمة سباقات الخيول العربية في بريطانيا (أرو): إنه لمن دواعي سرورنا استضافة سلسلة الوثبة ستاليونز مرة أخرى هذا الموسم، وتعرب المنظمة عن امتنانها العميق لمواصلة دعم مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتستقبل سباقاتنا الكاملة استقبالًا حسنًا جدًا في مدينة تشيلمسفورد من قبل رجال السباق المحليين والموظفين، ونوعد بأن يكون يومًا مثيرًا من السباقات.

وأكدت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل "ايفهرا"، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة "ايفهرا"، أن اختيار مضمار تشيلمسفورد لتنظيم ثلاثة مهرجانات كاملة لسلسلة كأس "الوثبة ستاليونز" للخيول العربية الأصيلة، جاء بتوجيهات  الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مبينة أن بريطانيا لديها عدد كبير من الخيول العربية الأصيلة، وقمنا باختيار مضمار تشيلمسفورد لتنظيم سباقات لكأس الوثبة ستاليونز؛ حيث دشن ميدان الخروبة بالعاصمة الجزائر أولى سباقات السلسلة، وشهد نجاحًا غير مسبوق واهتمامًا من الملاك والمربين والمدربين.

وخصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، وتم تسجيل 14 خيلًا أبرزها الرزين، المريخ، الوليد، استقلال، ثمرات، مناور، مهاجر، كراك، ريام، سليمان، ولامح، كما خصص الشوط الثاني لمسافة 2800 متر للخيول العربية تصنيف صفر إلى 55 (تكافؤ)، وتم تسجيل 7 خيول أبرزها الياسات، دولفينا ديابو، كاليستا، رينبو دريم، وتريب تو كايرو. وسيكون الشوط الثالث لمسافة 1400 متر وخصص للخيول العربية تصنيف صفر إلى 95 (تكافؤ)، وتم تسجيل 8 خيول يتصدره "رصاصي" صاحب التصنيف الأعلى والبالغ 92 رطلًا، والمتحدي العماني "طامح" البالغ تصنيفه 89 رطلًا، وهناك الرزين، منبهر، ومونتادور.

أما الشوط الرابع لمسافة 1400 متر، فخصص للخيول العربية الأصيلة (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 65، وبلغت القائمة الأولية 8 خيول أبرزها كاليماي، كولاين، يونتي بيلي، وبيليز جيرل. وسيكون الشوط الخامس لمسافة 2000 متر للخيول العربية (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 80 وتم تسجيل 11 خيلًا أبرزها، الفارس، سليمه وهي صاحبة التصنيف الأعلى البالغ 80 رطلًا، إلى جانب نوبل اثليت، وماجد بن كريان، والشوط السادس لمسافة 1600 متر، ومخصص للخيول العربية (تكافؤ) تصنيف صفر إلى 40، ويبرز من القائمة انسانيا، ساوث بو، واستفاموز، والشوط السابع لمسافة 2000 متر للخيول العربية المبتدئة، وضمت القائمة الأولية خيول أبرزها المرزم، باسفيك سيرا، وساسكايا.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الخيول العربية في بريطانيا تنظِّم كأس الوثبة ستاليونز منظمة الخيول العربية في بريطانيا تنظِّم كأس الوثبة ستاليونز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر

GMT 08:29 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

GMT 16:56 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار سيارات كيا جراند سيراتو في السوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday