هارتلي يُجهّز للمشاركة في بطول العالم للسيارات فورمولا 1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هارتلي يُجهّز للمشاركة في بطول العالم للسيارات "فورمولا 1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هارتلي يُجهّز للمشاركة في بطول العالم للسيارات "فورمولا 1"

فورمولا 1
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

يعتمد النيوزيلندي بريندون هارتلي على معلومات الأستراليين مارك ويبر ودانييل ريتشياردو، في إطار استعداده لمشاركته الأولى، في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جائزة أميركا الكبرى، الأحد المقبل ولم يشارك السائق، البالغ عمره 27 عامًا، والفائز بسباق لومان وبطولة العالم لسباقات التحمل، في بطولات السيارات ذات المقعد الواحد منذ 2012، ولم يختبر سيارة فورمولا 1 منذ 2010، عندما كانت تستخدم محركات بثماني أسطوانات.

وقال سائق تورو روسو في مؤتمر صحفي أمس الخميس إنه ربما يظهر وكأنه يتحسس خطواته في التجارب الحرة للسباق، الجمعة، وأضاف متحدثا عن ريتشياردو وويبر: "طلبت نصيحة كل أصدقائي في الرياضة" ويعمل المعتزل ويبر زميل هارتلي السابق في فريق بورشه كمحلل تلفزيوني بينما سيحاول ريتشياردو المنافسة على الصعود على منصة التتويج مع رد بول في حلبة أوستن الأميركية، الأحد.

وقال هارتلي: "قابلت مارك في الصباح. وقابلت دانييل الذي يعد أحد أقرب أصدقائي. طلبت منه كل المعلومات التي لديه والتي تساعدني على التعامل مع الإطارات"وأضاف: "الأمر سيعتمد جزئيا على المشاركة في التجارب الحرة الأولى ورؤية كيف ستسير الأمور ثم توجيه أسئلة أخرى. الكثير سيعتمد على كيفية أدائي"وهو أول سائق نيوزيلندي في فورمولا 1 في 33 عاما وحصل على فرصته بعدما قرر الفرنسي بيير جاسلي المشاركة في ختام موسم سوبر فورمولا 1 في اليابان، ويستطيع جاسلي الفوز باللقب مع فريق موجن هوندا وهو أمر مهم لتورو روسو الذي سيستخدم محركات الشركة اليابانية في الموسم المقبل.

واختبر هارتلي سيارة تورو روسو المملوك لشركة رد بول في 2009 قبل أن تتركه شركة مشروبات الطاقة في 2010، ومع قرار بورشه بعدم المشاركة في لومان وسباقات التحمل تحدث هارتلي مع هيلموت ماركو مستشار رياضة المحركات في رد بول وقال هارتلي إنه أبلغ ماركو "أنا سائق مختلف عما كنت عليه منذ عشرة أعوام. تعلمت الكثير ولو هناك أي فرصة أنا جاهز لها"، ولم يستطع هارتلي تحمل الضغط عندما كان يختبر سيارة فورمولا 1 عندما كان عمره 18 عاما.

وأضاف: "لم أكن استمتع بالأمر ولم أكن سعيدا. كنت صغير السن وبعيدا عن وطني. عندما توقف حلم فورمولا 1 في 2010 استجمعت قواي ووجدت بطولات التحمل وتعلمت الكثير منها، أنا أقوى كثيرا عما كنت... أعتقد أنني جاهز الآن"وبعد ثلاثة أشهر تحدث معه ماركو وأبلغه بوجود فرصة في تورو روسو لكن استمراره مع الفريق بعد سباق هذا الأسبوع ليس مؤكدًا، وقال: "كنت أبحث عن فرصة المشاركة في أندي كار وما زلت حتى الآن، لم يتأكد أي شيء للموسم المقبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هارتلي يُجهّز للمشاركة في بطول العالم للسيارات فورمولا 1 هارتلي يُجهّز للمشاركة في بطول العالم للسيارات فورمولا 1



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday