متسابقي قطر العطية وأبو عيسى وحسين يُحضّرون لسباقات رالي كازاخستان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

متسابقي قطر العطية وأبو عيسى وحسين يُحضّرون لسباقات رالي كازاخستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متسابقي قطر العطية وأبو عيسى وحسين يُحضّرون لسباقات رالي كازاخستان

وصول أبطال قطر للراليات
القاهرة - محمد عبد الحميد

توالى وصول أبطال قطر للراليات إلى مدينة أتكاو الكازاخستانية للمشاركة في رالي كازاخستان للجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "فيا كروس كانتري 9" والمقرر إقامته في الفترة من 20 وحتى 27 مايو/أيار الجاري بمشاركة نخبة من نجوم العالم، والذي بلغ عددهم 25 متسابقًا.

ويخوض الثلاثي ناصر بن صالح العطية ومحمد عبد السلام أبو عيسى وعادل حسين عبد الله منافسات النسخة الأولى من الرالي والذي انضم هذا الموسم للروزنامة العالمية في ظل تطلعات كبيرة لحصد نقاط السباق بحثًا عن صدارة الترتيب العام سواء لفئة "تي1" التي يشارك فيها العطية وأبو عيسى أو تضيق فارق النقاط بالنسبة لعادل حسين بينه وبين المتصدر السعودي ياسر بن سعيدان في فئة "تي2".
 
تجهيزات مكثفة
ومن المقرر أن يبدأ أبطال قطر تجهيزاتهم على مدار اليوم الأربعاء  والغد الخميس بإجراء تجارب رسمية قبل انطلاق السباق الرسمي الجمعة المقبل، والذي تبلغ مسافته الإجمالية 2500.37 كم تم تقسيمها على 6 مراحل خاصة بالسرعة لمسافة 1852.27 كم، إضافة إلى 648.10 كم مراحل وصل وتنقل.
 
 ويحتل العطية المركز الثاني في جدول الترتيب العام للبطولة برصيد 90 نقطة بفارق 25 نقطة عن المتصدر الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، لكنه سيغيب عن هذه الجولة بسبب مشاركته في إحدى جولات بطولة العالم للراليات WRC، لذلك فالفرصة متاحة.

أمام العطية للقفز على الصدارة وبفارق مريح من النقاط في حال فوزه بأحد المراكز الثلاثة الأولى، في الوقت نفسه يمني محمد أبو عيسى النفس بمواصلة تألقه هذا الموسم في ظل مشاركته للمرة الأولى وتدعيم حظوظه بالحفاظ على مركزه الحالي الذي يحتله حاليًا، وهو المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 68 نقطة بعد أن نجح في أن يحجز مكانة مميزة كأبرز الوجوه الصاعدة في عالم الراليات.
 
مهمة صعبة
 وفي المقابل يسعى عادل حسين حامل لقب بطولة العالم لفئة "تي2" الموسم الماضي إلى تضيق الخناق على منافسه السعودي ياسر بن سعيدان المتصدر في ظل فارق النقاط الكبير الذي يفصل بينهما، والذي يصل إلى 90 نقطة، حيث يحتل حسين المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بينما يملك بن سعيدان 140 نقطة، بخاصة وأن مجموعة نقاط هذه الجولة 50 نقطة كاملة, ولن تكون المهمة سهلة لنجومنا في ظل مشاركتهم للمرة الأولى في سباق على الأراضي الكازاخستانية، إضافة إلى وجود أبطال كبار آخرين يدخلون في دائرة الترشيحات أيضًا للفوز بالرالي، أمثال: السائق السعودي يزيد الراجحي، والبولندي ياكوب برزيغونسكي، والتشيكي ميروسلاف زابليتال، والكازاخستاني يوري سازونوف.

وفي فئة "تي2"، يشارك السائق السعودي ياسر سعيدان والإماراتي منصور الهيلي وصيف الترتيب العام برصيد 91 نقطة والسعودي أحمد المالكي.
 
وتنطلق المرحلة الأولى للرالي يوم الأحد من المنطقة الساحلية في مدينة أتكاو، وتبلغ مسافتها 337.63 كلم، أما المرحلة الثانية فستكون في شرق مدينة أتكاو، وستنقسم إلى قسمين، الأول بمسافة 325 كلم والثاني بطول 41.6 كلم.

وتبدأ المرحلة الثالثة والرابعة في 23 و 24 مايو / أيار الجاري في الصحاري الشرقية وبالقرب من بلدة سينيك، بمسافة 421 كلم و276.20 كلم على الترتيب، وستعود المرحلة الخامسة إلى مدينة أتكاو من خلال جولة تنافسية بطول 370.90 كلم، في حين ستدور المرحلة السادسة الأخيرة للرالي والبالغة مسافتها "147.94 كلم" في شمال أتكاو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متسابقي قطر العطية وأبو عيسى وحسين يُحضّرون لسباقات رالي كازاخستان متسابقي قطر العطية وأبو عيسى وحسين يُحضّرون لسباقات رالي كازاخستان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday