النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية تبدأ الخميس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية تبدأ الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية تبدأ الخميس

سباق الخيول
الدوحة ـ فلسطين اليوم

 تنطلق اليوم الخميس، منافسات النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية 2017 المقامة على ميادين الشقب، بمشاركة أكثر من 160 فارسًا و240 جوادًا من أكثر من 35 دولة وتعتبر البطولة التي تستمر لثلاثة أيام واحدة من أربع بطولات سنوية فقط تقام على مستوى العالم، وتضم ثلاث منافسات للفروسية أو أكثر خلال أسبوع واحد. ويشارك في النسخة الخامسة من البطولة، نخبة من الفرسان المصنفين عالميًا للمنافسة في مسابقات قفز الحواجز من فئتي خمس وثلاث نجوم، ومسابقة الترويض من فئة خمس نجوم، ومسابقة ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة ثلاث نجوم.

وتبدأ المنافسات بقفز الحواجز من فئة ثلاث نجوم في الميدان الخارجي بمشاركة 27 فارسا معظمهم من دول مجلس التعاون الخليجي، تليها منافسة الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة ثلاث نجوم في الميدان الداخلي، حيث سيشارك الفرسان في الجولات بناء على مستوى احتياجاتهم الخاصة الجسدية أو البصرية. وعند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، تستكمل منافسة قفز الحواجز من فئة ثلاث نجوم في الميدان الخارجي، بينما تنطلق منافسة قفز الحواجز من فئة خمس نجوم عصرا في الميدان الخارجي، على أن تستكمل هذه المنافسات عند الساعة السادسة والنصف مساء.

وسيتنافس عدد من الفرسان القطريين في البطولة، ومن بينهم الشيخ علي آل ثاني، وهو عضو الفريق الأولمبي القطري وحامل الراية القطرية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة بريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 والحائز على المركز السادس في مسابقة قفز الحواجز كما سيشارك أيضا في البطولة كل من الفرسان القطريين باسم محمد، وفالح العجمي، وحمد العطية، وخالد العمادي في منافسة قفز الحواجز. وفي معرض تعليقه على انطلاق النسخة الخامسة اليوم الخميس، صرح خليفة العطية رئيس البطولة والمدير التنفيذي للشقب، قائلا:" نتطلع بفارغ الصبر إلى انطلاق النسخة الخامسة التي ستكون الأفضل حسب توقعاتنا، نظرا إلى مستوى المشاركة القياسية المرتقبة في المنافسات. كما نتطلع إلى متابعة العروض الشيقة في المنافسات التي ستسودها روح رياضية عالية".

عقدت اللجنة المنظمة للبطولة ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا أعلنت فيه عن اكتمال ترتيبات البطولة، حيث قال عمر المناعي مدير البطولة: إن "البطولة تسهم في بناء علاقات متينة بين الجهات المعنية في قطاع الأعمال والسياحة والفروسية، إلى جانب المؤسسات الثقافية. نفتخر بتنظيم هذه البطولة المرموقة التي ترسخ موقع قطر كوجهة رياضية عالمية" وأكد الفارس البريطاني اسكوت برانش في كلمة له خلال المؤتمر أنه يشارك في بطولة الشقب في هذا العام وعينه على لقب البطولة، حيث إن البطولة تعد من افضل البطولات تنظيما لما تمتلك الشقب من امكانيات عالية، وأكد أن بطولة الشقب من البطولات التي يحرص سنويا على المشاركة فيها لأنها تضم أفضل الفرسان في العالم، وتصنف من أكبر البطولات التي تقام على المستوى الدولي.

ومن جانبه، قال بدر الدوريش، مدير بطولة الدوحة تور التي ينظمها الاتحاد القطري ضمن بطولة الشقب الدولية "نتوجه بالشكر للقائمين على بطولة الشقب الدولية وعلى تعاونهم الدائم مع الاتحاد القطري للفروسية. ونحن نتطلع لهذه البطولة وما ستفرزه من منافسة قوية وممتعة، وندعو محبي هذه الرياضة من كافة أطياف المجتمع لمشاهدتها ودعمها لما تمثله من أهمية على الصعيدين المحلي والدولي."

وأكد أن الترتيبات اكتملت لانطلاق منافسات البطولة التي ستقام على مستوى 3 نجمات، وكانت في العام الماضي اقيمت من 3 جولات ولكن في هذا العام تقام من جولتين فقط، حيث كانت الأولى في الأسبوع الماضي ضمن منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز، والمرحلة الثانية تقام خلال هذه البطولة التي سيكون من خلالها تتويج بطل النسخة الثانية من البطولة التي تقام برعاية بنك قطر الوطني "كيو ان بي" وتحمل اسمه.

وقالت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، مديرة التسويق للبطولة، "لرياضة الفروسية تاريخ طويل في قطر، ويسعى الشقب إلى منح ضيوفنا الكرام من المنطقة والعالم فرصة فريدة للتعرف على جوانب شتى من الثقافة القطرية والإرث العربي الأصيل بطريقة شيقة، تثقيفية وتفاعلية" وتتضمن لائحة الفرسان العالميين المشاركين في منافسات قفز الحواجز كلًّا من: بطل قفز الحواجز الألماني المصنف الأول عالمياً دانييل دوسر، الحائز على المرتبة الثانية ضمن جائزة الشقب الكبرى العام الماضي، والألماني المصنف الثاني عالمياً كريستيان آلمان، الحائز على المرتبة الثالثة في منافسات العام الماضي، والفرنسي المصنف الخامس عالمياً سيمون ديليستر.

كما يعاود الفارس السويدي باتريك كيتل المشاركة في البطولة، وهو الفائز بجائزة الشقب الكبرى في الترويض الحر ضمن بطولة العام الماضي. هذا وتترقب البطولة عروضاً شيقة من عدد من فرسان الترويض مثل: البريطاني كارل هستر، المصنف الخامس عالمياً، والروسية إنيسا ميركولوفا، المصنفة السادسة على مستوى العالم وفي إطار منافسات ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة، يدافع عن لقب بطولة الشقب 2016 كل من: الفارسة الهولندية نيكول دين دولك، والهولندي ريكست فان دير هورست، الفائز بلقب الجولة الثانية، والجنوب إفريقية فيليبا جونسون دواير، الفائزة بلقب الجولة الثالثة.

يذكر أن بطولة الشقب الدولية تخصص منطقة خاصة للجمهور تتضمن العديد من المرافق الترفيهية وباقة متنوعة من المأكولات والمشروبات لكافة أفراد العائلة. وتشتمل المنطقة الترفيهية على ألعاب الفيديو التفاعلية، وأجهزة الواقع الافتراضي، وبرامج محاكاة سباقات الفروسية والفورمولا 1، وأكشاك تلوين الوجه، وألعاب خفة اليد، ومنطقة لركوب الخيل، ومركز خاص لرعاية الأطفال.

كما تتضمن البطولة تنظيم العديد من الفعاليات التي تناسب جميع الفئات العمرية من كافة أطياف المجتمع، مثل الحناء وعرض الصقور والمأكولات القطرية الشعبية، لكي يحظى جميع الزوار بتجربة متميزة في الضيافة القطرية وتقام النسخة الخامسة من البطولة برعاية إكسون موبيل الراعي الذهبي، وشركة وقود الراعي الفضي، والخطوط الجوية القطرية راعي الطيران الرسمي، وبالشراكة مع كل من: فندق سانت ريجيس وأسبيتار وشركة ناصر بن خالد ومركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ومن جهة أخرى، أعلن الشقب أن شركة "وقود" هي الراعي الفضي للنسخة الخامسة من البطولة. وتعليقاً على هذه الشراكة، قال السيد عمر المناعي، مدير بطولة الشقب الدولية للفروسية :" نتشرف بأن تكون شركة "وقود"، وللمرة الأولى، الراعي الفضي للنسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية، نثمن عاليًا الدعم الذي يقدمه أصحاب الرعاية، وكلنا أمل أن تكون هذه الخطوة الكريمة بداية لتعاون سيستمر خلال الأعوام القادمة".

من جهته،  تحدّث المهندس فهد السبيعي رئيس شؤون التسويق في قطر للوقود (وقود)، قائلاً: "نحن سعداء جداً برعايتنا للنسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية، أحد الأحداث الرياضية الرئيسة في رزنامة فعاليات قطر السنوية. نتطلع إلى المشاركة في النسخة الخامسة من هذه البطولة الفريدة التي تجمع بين الرياضة، والتراث الأصيل، والمجتمع والتاريخ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية تبدأ الخميس النسخة الخامسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية تبدأ الخميس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday