الجواد شامبيونشيب يتوج بلقب بطولة زعبيل وارتجال يحطم زمن ميدان للسرعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجواد "شامبيونشيب" يتوج بلقب بطولة زعبيل و"ارتجال" يحطم "زمن" ميدان للسرعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجواد "شامبيونشيب" يتوج بلقب بطولة زعبيل و"ارتجال" يحطم "زمن" ميدان للسرعة

بطولة زعبيل للميل
القاهرة- محمد عبد الحميد

في ليلة تساقط الأزمنة القياسية، تمكن الجواد "شامبيونشيب"، الخاص بالشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، من التتويج ببطولة زعبيل للميل، في الشوط الخامس، الذي جرى في السباق الثامن، من كرنفال كأس دبي العالمي، والذي أقيم، الخميس، على مضمار ميدان.

وخصصت هذه البطولة للخيول المهجنة الأصيلة، من الفئة الثانية، على المسار العشبي لمسافة 1600 متر. وبلغ مجموع جوائزها 250 ألف دولار. وتوج "شامبيونشيب" بهذا اللقب، محطمًا الزمن القياسي لهذه المسافة، بعدما قاده الفارس كولم آودنهو لقطع مسافة الشوط في زمن بلغ 1:35:19 دقيقة، وبفارق 2.75 طول، علمًا بأن "سيفتي تشيك" يشرف عليه المدرب أحمد بن حرمش.

وجاء في المركز الثاني "نوه فروم جوا"، للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، و"دي جيه"، و"إيه جيه" و"جي إم"، بإشراف مايك دي كوك، واحتل المركز الثالث "سيمريك"، لجودلفين، بإشراف شارلي آبلبي، ليذهب المركز الرابع إلى "جيفتد ماستر"، للدكتور علي رضا، بإشراف هوغو بالمر.

وتضمن السباق الكرنفالي الثامن سبعة أشواط، مجموع جوائزها مليون و170 ألف دولار، تكفلت بها صحيفة "غلف نيوز" الإنجليزية، والتي تعد أحد أهم رعاة سباقات الخيل، لتتواصل السباقات المتميزة والمثيرة في موسم 2016-2017، في ميدان.

وخُصصت كل الأشواط للخيول المهجنة، وجرت الأشواط الثاني والرابع والخامس والسابع على المسار العشبي، فيما جرت الأشواط الأول والثالث والسادس على المسار الرملي. وتوجت المهرة "أوبال تيارا"، لألفيلي فولي، وشركة "سويت"، ببطولة "بلانشين"، التي أقيمت في الشوط الثاني، الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة من الفئة الثانية، لمسافة 1800 متر على المسار العشبي، وشارك فيه سبعة خيول، فيما بلغ مجموع جوائزه 200 ألف دولار.

وقطعت "أوبال تيارا"، بقيادة الفارس أويشين ميرفي، وإشراف المدرب ميك شانون، مسافة الشوط في زمن بلغ 1:49:72 دقيقة، وبفارق رقبة. وجاءت في المركز الثاني المهرة "فيا فيرنسيه"، لإكيوري وهاراس وديفير للخيل، بإشراف بيا براندت، فيما حلّ "أناهيتا"، للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير، في المركز الثالث، وكان المركز الرابع من نصيب "سيلفر ستب"، لنيلز وبيتر جيل، بإشراف بيا براندت.

وتوج الجواد "ارتجال"، للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ببطولة "ميدان" للسرعة، التي شهدها الشوط الرابع، والذي جرى لمسافة السرعة 1000 متر، وخُصص للخيول المهجنة الأصيلة من الفئة الثالثة. وشارك في هذا الشوط العشبي 11 جوادًا، وبلغ مجموع جوائزه 175 ألف دولار.

وحطّم "ارتجال"، بقيادة الفارس جيم كرولي، الزمن القياسي لهذه البطولة، بعدما قطع مسافة السباق في وقت قدره 55:90 ثانية، وبفارق 2.75 طول. وجاء "جنجل كات" لجودلفين، بإشراف شارلي آبلبي، في المركز الثاني، وحلّ في المركز الثالث "كاسبيان برنس"، لستيفن لوتش، بإشراف روجر فيل، واحتل المركز الرابع "سبيد هوك"، لخليفة بن دسمال، بإشراف دروبا سلفاراتنام.

وفي نهاية الشوط، تسلم سالم السبوسي، مدير سباقات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمدرب علي راشد الرايحي، والفارس كرولي، الكؤوس المخصصة لهذا الشوط. وتوج المهر "زراك"، لأغا خان، ببطولة "دبي ملينيوم ستيكس" التي أقيمت في الشوط السابع الختامي، الذي جرى على المسار العشبي، لمسافة 2000 متر، وخُصص للخيول المهجنة الأصيلة من الفئة الثالثة. وشارك في هذا الشوط 10 خيول، وبلغ مجموع جوائزه 200 ألف دولار.

وقطع "زراك"، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وإشراف المدرب آلين دي روير دوبري، مسافة الشوط في زمن 2:03:73 دقيقة، وبفارق 1.75 طول. وجاء في المركز الثاني "إيرينشو"، للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير، واحتل المركز الثالث "برومسينغ رن"، لجودلفين، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وحلّ رابعًا "سانشاوس"، للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم، بإشراف دي كوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجواد شامبيونشيب يتوج بلقب بطولة زعبيل وارتجال يحطم زمن ميدان للسرعة الجواد شامبيونشيب يتوج بلقب بطولة زعبيل وارتجال يحطم زمن ميدان للسرعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday