قذيفة محمد يامين تبقي فريق الثقافة الكرمي في صدراة الدوري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قذيفة محمد يامين تبقي فريق" الثقافة الكرمي" في صدراة الدوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قذيفة محمد يامين تبقي فريق" الثقافة الكرمي" في صدراة الدوري

قذيفة محمد يامين تبقي فريق" الثقافة الكرمي" في صدراة الدوري
رام الله - فلسطين اليوم

انتهت قمة الاسبوع السابع لدوري الوطنية موبايل للمحترفين بين المتصدر ثقافي طولكرم ووصيفه هلال القدس بالتعادل الايجابي المثير بهدف لهدف على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم، بحضور جمهور غفير تجاوز الالفين وخمسمائة متفرج غصت بهم المدرجات، وفق ما نشرت "الأيام" في صفحاتها الرياضية (أيام الملاعب)، اليوم.

وبهذه النتيجة حافظ العنابي على صدارته الواثقة برصيد 17 نقطة وبقي الهلال ثانيا برصيد 14 نقطة، وعموما جاءت المباراة قوية وحساسة كانت حذرة نوعا ما في شوطها الاول، قبل ان تلتهب في الشوط الثاني الذي شهد سرعة واثارة كبيرة من الفريقين، ورغم تقدم الفريق المقدسي بهدف احمد ذياب، الا ان افضلية الثقافي اثمرت عن التعادل المستحق بصاروخ محمد يامين.

وشهدت المباراة جدلا تحكيماً واضحا حيث اعترض الثقافي على قرارين لمساعدي الحكم، واحد في كل شوط اثرا على نتيجة المباراة، حيث لمست كرة يد مدافع الهلال بعد ابعاده كرة من على خط مرماه في الشوط الاول، بينما اخطا المساعد الثاني بوضوح في الغاء هدف صحيح احرزه البديل محمد ابو كشك قبل احراز فريقه للتعادل بقليل.

بدأ الثقافي المباراة بنشاط هجومي ملحوظ بتحركات نشطة للاعبيه في ارض الملعب، فأخذ العنابي زمام المبادرة مبكرا معتمداً على خط وسطه بوجود محمد يامين واسامة صباح وامامهما سامح مراعبة الذين حاولوا تموين حمادة مراعبة في الامام وثنائي الاطراف نمر واصف ومحمد جمال.

وعكس نمر واصف عرضية خطرة امام المرمى الهلالي لم تجد من يتابعها، في المقابل اعتمد الهلال على تحركات صانع العابه الماهر عبد مرجان الذي تولى صنع اللعب امام محمد درويش، وراهن الهلال كثيرا على تحركات نجمه تامر صيام في الميمنة ورودريغو في الميسرة ولعب الحويطي "بقدم في الوسط واخرى في الهجوم".

وسدد عبد مرجان كرة قوية عن بعد في التهديد الهلالي الاول، وانحصر اللعب لفترة لدقائق في الوسط نظرا للحذر من الفريقين والانضباط الدفاعي الواضح ومن هجمة كرمية سريعة انطلق بها المميز محمد يامين فراوغ مدافع وعكس عرضية نموجية للمتربص حمادة مراعبة لكن تدخل المدافع الهلالي تامر صلاح في اخر لحظة انقذ الموقف.

وسدد تامر صيام كرة قوسية قوية هددت المرمى الكرمي ثم اخرى كادت تعرف طريقها للشباك حيث ارتطمت بقدم مدافع وغيرت اتجاهها لكن حضور وتركيز حارس الثقافي رامي حمادة انقذ الموقف بثقة.

واعترض الثقافي بشدة على مساعد الحكم كمال شريتح في لقطة خطرة حيث عكس اسامة صباح عرضية ممتازة وصلت على القائم البعيد لحمادة مراعبة فسددها قوية ابعدها مدافع هلالي من خط مرماه لكن الكرة ارتطمت بيده وطالب الثقافي بركلة جزاء.

وهدد الهلال بعرضية تامر صيام الخطرة سددها رودريغو لكن تألق رامي حمادة ابعد الخطورة عن المرمى الكرمي، وهاجم الثقافي بنشاط من الاطراف عبر نمر واصف ومحمد عثمان في الميسرة وساند الطبال في الجهة اليمنى خط الوسط في احيان عديدة.

ولم تأت الدقائق الاخيرة للشوط الاول بجديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بعد اداء متكافئ من الفريقين مع افضلية نسبية لاصحاب الارض.

الشوط الثاني شهد اثارة وسرعة اكثر، وبدأه الهلال بنشاط هجومي وتحركات جيدة في وسط الملعب مقابل تراجع رتم الثقافي قليلا، ونجح الضيوف في افتتاح النتيجة بعد ثمان دقائق من عرضية خالد سالم الجيدة، فسبق احمد ذياب دفاع الثقافي وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت له واكملها عن قرب وسط فرحة هلالية وصدمة كرمية كبيرة.

بعد الهدف اجرى الثقافي تغييره الاول بنزول يزن السعدي مكان محمد جمال واشرك الهلال قاسم النجار مكان الحويطي لتأمين الوسط وبعد الهدف حاول الثقافي بكل قوته ادراك التعادل عبر محاولات حثيثة ومستمرة من العمق والاطراف.

وعكس الطبال عرضية خطرة امام فوهة المرمى المقدسي لم تجد من يتابعها عن قرب،واجرى الهلال تغييره الثاني بنزول عدي الدباغ مكان رودريغو وكاد العنابي يسجل من عرضية خطرة امام مرمى الهلال سدد على اثرها نمر واصف كرة قوية عن قرب تألق الحارس احمد شبل في ابعادها لركنية منقذا مرماه.

ارتد الهلال للخلف في وسط ملعبه بهدف اغلاق المساحات على لاعبي الثقافي واعتمد على سلاح المرتدات التي قادها عبد مرجان وتامر صيام ومرة جديدة اقترب العنابي من التعديل بعد عرضية اسامة الصباح الخطرة زرعها معاذ مصطفى براسية قوية ابعدها برشاقة احمد شبل قبل ان تجتاز شباكه في لقطة كرمية خطرة.

وتعامل معاذ مصطفى وحسيب العلي برجولة مع الهجمات الهلالية، وامسك الثقافي بوسط الملعب وبالكرة ونوع يامين صاحب المجهود الكبير والمميز ااسامة الصباح من تمريراتهما لزملاءهما في العمق الاطراف وتحمل تامر صلاح وابو خميس وسلبيس وخالد سالم عبء الهجمات الكرمية فيما ساند ظهيري الجنب في الثقافي خط الوسط بسخاء.

ومرة جديدة وفي لقطة اثارت جدلا كبيرا سجل الثقافي هدفا بدا صحيحا للجميع عندما سدد حمادة مراعبة كرة ثابتة ارتطمت بمدافع هلالي وتهيأت امام المرمى فانقض عليها من الخلف البديل المخضرم محمد ابو كشك وزرعها بقوة في سقف الشباك لكن راية المساعد عثمان ابو زرقة الغت الهدف بشكل غريب ووسط اعتراض كبير من الثقافي.

وتوقفت المباراة مرتين في هذا الشوط بسبب خلل اصاب اضاءة الملعب قبل ان تستأنف بشكل طبيعي الى نهايتها.

واقترب الثقافي من التعادل برأسية حسيب العلي المرمى شبه فارغ لكن مدافع هلالي اخرج الكرة من على خط المرمى.

واستمر الثقافي في محاولاته ولم ييأس فكثف من هجماته نحو المرمى الهلال الذي تراجع وتحرك الاخوين مراعبة ولاعبي الاطراف باسناد من خط الوسط، وجاء هدف التعادل المستحق للعنابي في الدقائق الاخيرة ليكلل مجهود لاعبيه الوفير من ركلة حرة غير مباشرة صلحها اسامة صباح بذكاء لمحمد يامين الذي اطلق صاروخا من عشرين ياردة حلق بقوة في حلق المرمى الهلالي وسط فرحة كرمية كبيرة في الملعب وعلى المدرجات.

وفي الدقائق الاخيرة كاد مرجان يخطف النقاط لفريقه الهلالي من ركلة حرة لعبها خطرة احدثت دربكة امام المرمى الكرمي وحاول الثقافي بنشاط خطف الفوز الذي لم يتحقق بعد مجهود بدني سخي من الفريقين ليقتسم الفريقان نقاط المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

حكم اللقاء محمد جبريل وساعده كمال شريتح وعثمان ابو زرقة ومحمد ناصر رابعا، مقيم الحكام مصطفى عويضة وراقب المباراة عوض بدير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قذيفة محمد يامين تبقي فريق الثقافة الكرمي في صدراة الدوري قذيفة محمد يامين تبقي فريق الثقافة الكرمي في صدراة الدوري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday