الأسطورة كالوشا بواليا يكشف أن نهائي أفريقيا متكافئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن عن لاعبه المفضل في تاريخ الكرة المصرية

الأسطورة كالوشا بواليا يكشف أن نهائي أفريقيا متكافئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسطورة كالوشا بواليا يكشف أن نهائي أفريقيا متكافئ

أسطورة كرة القدم الزامبية كالوشا بواليا
ليبرفيل – فلسطين اليوم

تحدث أسطورة كرة القدم الزامبية كالوشا بواليا، عن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 في الغابون، بين منتخبي مصر والكاميرون، وكذلك عن فرص الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكشف عن لاعبه المفضل في تاريخ الكرة المصرية.

وكالوشا بواليا هو أبرز من أنجبت كرة القدم في زامبيا، فهو أهم وأشهر لاعبيها على مدار التاريخ، وبعد اعتزاله تولى العديد من المناصب المهمة، أبرزها المدير الفني لمنتخب زامبيا، ورئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم. وسبق لبواليا الذي فاز ببطولتي الدوري والكأس مع أيندهوفن الهولندي، أن تواجد في صفوف منتخب زامبيا كلاعب ومدرب في نفس الوقت، وذلك خلال فترة تصفيات كأس العالم 2006 في ألمانيا، في أحد اللقاءات أمام المنتخب الليبيري عام 2004، وبدأ كالوشا المباراة وهو في مقعد المدير الفني للمنتخبين، قبل أن يجري تغييرًا بإشراك نفسه في الشوط الثاني، ونجح بالفعل في تسجيل هدف لمنتخب بلاده.

وأكد كالوشا بواليا، أن المباراة ستكون صعبة للغاية على المنتخبين، وأن لا أحد يستطيع أن يتوقع نتيجة المباراة، مشيرًا إلى أن المنتخبين يمتلكان مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب، القادرين على حصد اللقب الأفريقي. وأوضح بواليا، أن المنتخب المصري ونظيره الكاميروني، يمتلكان الطموح للفوز باللقب، مشيرًا إلى أن الظروف في المنتخبين متشابهة إلى حد كبير، ويضم كل منتخب مجموعة من اللاعبين الشباب، أصحاب الخبرات القليلة في البطولات القارية.

وأوضح أن المنتخب المصري حقق إنجازًا عظيمًا، بعدما نجح في بلوغ المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، رغم عودته للمسابقة بعد غياب طويل دام سبعة أعوام، وكانت آخر مرة شارك بها الفراعنة في البطولة عام 2010 في أنغولا، حينما توج المنتخب المصري باللقب. وأشار بواليا إلى أن أبرز لاعبي المنتخب المصري في الوقت الحالي، الثلاثي "محمد صلاح وعصام الحضري ومحمود تريزيجيه"، مشيدًا بقدرات اللاعب الشاب رمضان صبحي، مؤكدًا أنه يمتلك مهارات فنية عالية وله مستقبل واعد، أما المنتخب الكاميروني فأكد أنه يعتمد أيضًا على اللعب الجماعي، وأن أبرز لاعبيه القائد بنيامين موكادجو، واللاعب كريستيان باسوجوغ.

وأعرب بواليا عن إعجابه الشديد بالحارس المصري عصام الحضري، مؤكدًا أنه فاق كل التوقعات بتألقه في هذا السن المتقدم، 44 عامًا، وقيادته للمنتخب المصري ببراعة للتأهل لنهائي بطولة أفريقيا. وعن تنظيم الغابون للبطولة، أكد النجم الزامبي أن الغابون نجحت في تنظيم المسابقة بامتياز، وتمكن من تطوير أدائها عن نسخة عام 2013، التي استضافتها بالتعاون مع غينيا، مؤكدًا أن البطولة الأفريقية خرجت بشكل جيد يليق بالقارة السمراء، مضيفًا أن البطولة في نسختها الحالية، شهدت نسبة كبيرة من الأهداف الجميلة.

أما عن عدم تأهل المنتخب الزامبي للبطولة الأفريقية، أوضح بواليا أن منتخب بلاده، كان قريبًا من الوصول للبطولة، ولكنه تعثر في المرحلة الأخيرة من التصفيات، عندما واجه منتخب غينيا بيساو، وتعادل ذهابًا وخسر إيابًا، مشيرًا إلى أن غينيا بيساو منتخب واعد للغاية، وقدم أداءً جيدًا في البطولة الحالية، رغم عدم تأهله لدور الثمانية.

وعن فرص منتخب مصر في بلوغ مونديال 2018، أكد بواليا أن المنتخب المصري، أصبح قريبًا للغاية من التأهل لكأس العالم، بعدما نجح في حصد ست نقاط من مباراتين، مشيرًا إلى أن فرصته في بلوغ المونديال أكبر من نظيره الغاني وكذلك الأوغندي. وقال كالوشا، إن مصر تعتبر من أقوى المنتخبات في القارة الأفريقية حاليان إلى جانب منتخبات "نيجيريا رغم عدم مشاركتها في كاس الأمم الأفريقية، والسنغال والكونغو الذي يرى أنها قادمة بقوة"، مؤكدًا أن فوز مصر بالبطولة الأفريقية، سيدعم موقفها بقوة في التأهل لكأس العالم، وسيزداد طموح اللاعبين، وسيكتسب الفريق المزيد من الثقة، التي تمكنهم من استكمال المشوار الناجح في تصفيات المونديال.

وعن لاعبه المفضل في تاريخ الكرة المصرية، قال بواليا إنه يرى أن محمود الخطيب نجم الأهلي، ومنتخب مصر السابق، هو أبرز من لعب الكرة في مصر، مؤكدًا أنه كان سعيد الحظ لأنه لعب أمامه في احدى المباراتين، مشيرًا إلى أن الكرة المصرية أنجبت أيضا العديد من اللاعبين الكبار، وأبرزهم "حسام حسن وعصام الحضري ومحمد أبو تريكة، وأخيرا محمد صلاح".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسطورة كالوشا بواليا يكشف أن نهائي أفريقيا متكافئ الأسطورة كالوشا بواليا يكشف أن نهائي أفريقيا متكافئ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday