أبو ظبي تستضيف النسخة 14 لكأس العالم للأندية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبو ظبي تستضيف النسخة 14 لكأس العالم للأندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو ظبي تستضيف النسخة 14 لكأس العالم للأندية

فريق الوداد المغربي
أبوظبي ـ فلسطين اليوم

تستضيف الإمارات، النسخة 14 لكأس العالم للأندية، في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في مدينتي أبو ظبي والعين، وتشارك في النسخة المقبلة، 7 فرق هي الجزيرة الإماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، الوداد المغربي، جريميو البرازيلي، أوراوا الياباني وريال مدريد الإسباني.

وخلال 5 حلقات، يرصد تاريخ البطولة بداية من فكرة إقامتها، مرورًا بنسخها المختلفة، وفي الحلقة الثالثة، نستعرض نسخ 2009 و2010 و2011، والتي شهدت مغادرة مونديال الأندية لليابان واتجاهه للوطن العربي للمرة الأولى، وسط هيمنة أوروبية على اللقب، ودخول برشلونة قائمة الفائزين به بقوة، حيث حقق اللقب مرتين في 3 أعوام، ليتصدر قائمة الأكثر تتويجًا. 
 
النسخة السادسة.. "الإمارات 2009"

حظيت الإمارات بشرف استضافة النسخة السادسة من كأس العالم للأندية في عام 2009، وودع أهلي دبي ممثلها مبكرا بعدما خسر اللقاء الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثنائية نظيفة.

وخسر مازيمبي الكونغولي، أمام بوهانج الكوري بهدفين لهدف، بينما ضرب أتلانتي المكسيكي نظيره أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة، وفي نصف النهائي فاز برشلونة الإسباني، على أتلانتي 3 ـ 1، وإستوديانتس الأرجنتيني، على بوهانغ 2 ـ1.

وكانت قمة الإثارة في تلك النسخة خلال المباراة النهائية، التي شهدت تقدم الفريق الأرجنتيني بهدف نظيف، منذ الدقيقة 37، وبينما استعد اللاعبون للاحتفال بالفوز باللقب، سجل بيدرو رودريجيز، هدف التعادل للبارسا في الدقيقة قبل الأخيرة.

ولجأ الفريقان لشوطين إضافيين، ونجح ميسي في تسجيل هدف في الدقيقة 110، ليمنح برشلونة اللقب الأول، ونال بوهانغ المركز الثالث على حساب أتلانتي، بالفوز عليه 4 ـ 3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1 ـ 1، وفاز أتلانتي بجائزة اللعب النظيف، وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب، ودي نيلسون لاعب بوهانج بلقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف.
  
النسخة السابعة .. "الإمارات 2010"
 
استضافت الإمارات البطولة للعام الثاني على التوالي، وهذه المرة نجح ممثلها، الوحدة في الفوز على جنوب هيكاري، ممثل أوقيانوسيا، بثلاثية نظيفة، لكنه خسر في الدور التالي أمام سيونجنام الكوري الجنوبي، بنتيجة 4 ـ 1.

وفاز مازيمبي الكونغولي، على باتشوكا المكسيكي، بهدف نظيف، ليتأهل لنصف النهائي، الذي واصل فيه انتفاضته وأطاح بإنترناسيونال البرازيلي، الذي كان يبحث عن لقبه الثاني، وضرب إنتر ميلان، نظيره سيونجنام، بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدا مع الفريق الكونغولي في النهائي.

ولم يجد الفريق الإيطالي، صعوبة في الفوز باللقب، بعدما سجل 3 أهداف في شباك ممثل أفريقيا، بينما ذهب المركز الثالث لفريق لإنترناسيونال بعد فوزه على سيونجنام 4 ـ 2، ونال إنتر ميلان، جائزة اللعب النظيف، واختير الكاميروني صامويل إيتو أفضل لاعب، وتوج الكولومبي ماوريسيو مولينا لاعب سيونجنام، بلقب هداف البطولة بـ 3 أهداف. 
 
النسخة الثامنة.. " اليابان 2011"

عادت البطولة من جديد إلى اليابان، وفاز ممثلها كاشيو ريسول، على أوكلاند سيتي بثنائية نظيفة، وأطاح بمونتيري المكسيكي، بنتيجة 4 ـ 3 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1 ـ 1، وفي لقاء عربي خالص، فاز السد القطري، على الترجي التونسي، بهدفين لهدف، لكن الفائز اصطدم ببرشلونة الإسباني، الذي سحقه برباعية نظيفة، في نصف النهائي.

وفاز سانتوس البرازيلي، على كاشيوا، بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل للدور النهائي، ويصطدم بالبارسا، وواصل برشلونة، تألقه وسحق الفريق البرازيلي برباعية نظيفة، ليتوج باللقب الثاني له خلال 3 سنوات فقط، ويتصدر قائمة الأكثر فوزا بالبطولة.

وفاز الفريق الكتالوني بجائزة اللعب النظيف، وميسي بلقب أفضل لاعب، متفوقا على زميله تشافي هيرنانديز، والبرازيلي نيمار لاعب سانتوس وقتها، وتشارك ميسي وزميله أدريانو جائزة الهداف برصيد هدفين لكل منهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي تستضيف النسخة 14 لكأس العالم للأندية أبو ظبي تستضيف النسخة 14 لكأس العالم للأندية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday