4 أسباب ساعدت الوحدات الأردني على تخطي عقبة النجمة اللبناني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

4 أسباب ساعدت الوحدات الأردني على تخطي عقبة النجمة اللبناني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 أسباب ساعدت الوحدات الأردني على تخطي عقبة النجمة اللبناني

فريق النجمة اللبناني
عمان- فلسطين اليوم

حقق فريق الوحدات الأردني فوزًا مهمًا على ضيفه النجمة اللبناني (1-0)، في مستهل مشواره في المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ولم تُسعد النتيجة كثيرًا جماهير الوحدات، بقدر ما أسعدهم الأداء الهجومي الصاخب للفريق، حيث كان بالإمكان الخروج بفوز مريح، لو استثمر اللاعبون ما أتيح لهم من فرص محققة ورفع الوحدات رصيده إلى ثلاث نقاط، ليحل في المركز الثاني، متأخرًا بفارق الأهداف عن المتصدر، صحم العُماني، الذي هزم ضيفه المحرق البحريني، بنتيجة (3-2)
ونقدم في هذا التقرير ملخصًا للأسباب التي قادت الوحدات إلى تحقيق الفوز، ونجملها في أربعة أسباب، هي:

 -         أهمية تحقيق الفوز
دخل الوحدات المباراة بشعار "لا بديل عن الفوز"، وأدرك أهمية تحقيق الفوز، لتحسين صورته أولاً على الساحة الآسيوية، بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام الوحدة الإماراتي (0-3)، في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، إلى جانب مصالحة جماهيره، ونيل ثقتها كما أن أهمية تحقيق الفوز كانت نابعة لكون المباراة تقام في أرض الوحدات، وبين جماهيره، وتسبق موعد المواجهة المهمة التي تجمعه، السبت، مع الجزيرة، في قمة الدوري المحلي، وبالتالي كان لابد من فوز يرفع من المعنويات قبل لقاء الجزيرة.

-         قهر الظروف
عرف العراقي عدنان حمد، المدير الفني للوحدات، أن الفوز  بالنسبة له مهم، على الصعيد التدريبي، فاجتهد ونال.  ورغم الظروف الصعبة التي عاشها الفريق، والمتمثلة في ياب ثلاثة عناصر مهمة، هم عبدالله ذيب وحسن عبد الفتاح والبرازيلي توريس، للإصابة، إلا أن "حمد"، بفكره الفني واجتهاده، استطاع أن يقهر الظروف، ويخلق الحلول المناسبة لسد الغيابات ودخل "حمد" بتشكيلة مميزة معظمها من العناصر الشابة، فدفع بليث البشتاوي، ليشغل الجهة اليسرى، وشغل منذر أبو عمارة الجهة اليمنى، ولعب أحمد ماهر خلف المهاجم بهاء فيصل، لكن تبادل الأدوار بين اللاعبين وسرعة الانطلاق والتفاهم فيما بينهم، وفرض الكثافة العددية، مع تقدم محمد الدميري وأحمد الياس، ساهم في الهدير الهجومي الصاخب، الذي أعلن عنه الوحدات منذ البداية وحتى النهاية.

كما اجتهد "حمد" في الشوط الثاني، عندما سحب الفلسطيني أحمد ماهر، وطلب من أدهم القرشي أن يلعب كجناح أيمن (مركزه الأصلي)، حيث أبلى بلاءً حسنا، فيما دفع بعمر قنديل ليلعب كظهير أيمن. ومنح تواجد "القرشي" في الجهة اليمنى "أبو عمارة" حرية أكبر في اللعب بطول وعرض الملعب، ليرهق بتحركاته السريعة ومهارته الفنية العالية دفاع النجمة، قبل أن يسجل هدفًا من مجهود فردي، وتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

-         دفاع متماسك
عانى الوحدات في مرحلة ذهاب دوري المحترفين من الثغرات الدفاعية، التي كانت تظهر باستمرار في لقاءاته، لكن "حمد"، وخلال فترة التوقف، نجح في إيجاد الحلول المناسبة، فبات دفاع الوحدات أكثر تماسكًا. ومنح تماسك مدافعي الوحدات رفاقهم الثقة في الامتداد الهجومي، فنجح "خطاب" و"سباستيان" و"الدميري" و"القرشي" في بناء سواتر دفاعية متينة، منحت مرمى "شفيع"، ومن بعده تامر صالح، الأمان. كما أفلح مدافعو الوحدات في فرض الرقابة اللازمة على مفاتيح لعب فريق النجمة، ما بدد خطورة انطلاقاتهم، وخاصة بعد تقدم الوحدات بهدف السبق.

-         جماهير حاضرة بقوة
ملأت جماهير الوحدات المدرجات، وحينما دخل اللاعبون أرض الملعب، للإحماء قبل المباراة، شعروا بمسؤولية كبيرة، مما زاد من حماسهم واندفاعهم المتواصل، على امتداد شوطي المباراة، بحثًا عن الأهداف. ولم تتوقف جماهيرالوحدات عن التشجيع المتواصل للفريق، على امتداد شوطي المباراة، وظلت تطالب بإحراز الأهداف، إلى أن لبى "أبو عمارة" نداءها. وكان بمقدور الوحدات إمتاع الجماهير بمهرجان أهداف، لكن مشكلة الوحدات الوحيدة في هذه المباراة تمثلت في الإهدار "العجيب" للفرص، والسبب هو غياب التركيز، وظهور الأنانية في المواقف الحاسمة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أسباب ساعدت الوحدات الأردني على تخطي عقبة النجمة اللبناني 4 أسباب ساعدت الوحدات الأردني على تخطي عقبة النجمة اللبناني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday