الباير يخشى صحوة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طموح "ليستر سيتي" الإنجليزي يصطدم بخبرات "أتلتيكو"

"الباير" يخشى صحوة "ريال مدريد" في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الباير" يخشى صحوة "ريال مدريد" في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

من مباريات فريقي بايرن ميونيخ و ريال مدريد
لندن - سليم كرم

تُختتم مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، بمباراتين ناريتين، عندما يحل ريال مدريد ضيفًا على بايرن ميونخ، في ملعب "أليانز أرينا"، بينما يسعى ليستر سيتي إلى تحقيق المفاجاة أمام أتلتيكو مدريد، على ملعب "فيسنتي كالديرون". وتقام المباراتين في التاسعة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة ويتطلع ريال مدريد إلى التقدم خطوة جديدة نحو تحقيق إنجاز غير مسبوق، ففي حالة التتويج سيكون أول فريق يحافظ على لقب دوري الأبطال، منذ انطلاقها بالمسمى الجديد، لكنه يواجه عقبة صعبة تتمثل في بايرن ميونخ، الذي يدربه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي قاد الريال إلى التتويج بدوري الأبطال في 2014.

ويخوض ريال مدريد، المواجهة رقم 23 له أمام بايرن، على مستوى المنافسات الأوروبية، وربما يكتسب الفريق الملكي الإسباني ثقة هائلة من ذكريات زيارته الأخيرة لملعب "أليانز أرينا"، في ميونخ، في البطولة الأوروبية، حيث تغلب الريال، تحت قيادة أنشيلوتي، على بايرن، تحت قيادة جوسيب غوارديولا 4-0، في إياب الدور نصف نهائي دوري الأبطال في 2014، قبل أن يواصل مشواره آنذاك نحو اعتلاء منصة التتويج، ولكن بايرن حقق بعدها رقمًا قياسيًا، بتحقيق 16 انتصارًا متتاليًا على ملعبه في البطولة الأوروبية، كان آخرها أمام أرسنال الإنجليزي 5-1، في دور الـ16 من النسخة الجارية.

ويتطلع أنشيلوتي إلى التتويج بلقب البطولة الأوروبية للمرة الثالثة، مع فرق مختلفة، وربما يعلق الآمال على الدفعة المعنوية الهائلة التي اكتسبها بايرن بفوزه على غريمه التقليدي، بوروسيا دورتموند 4-1، السبت، ضمن منافسات الدوري الألماني ويفتقد الريال في مباراة الأربعاء جهود نجم دفاعه بيبي، بينما يفترض ببايرن إيجاد حلول بديلة لمركز قلب الدفاع، في ظل غياب ماتس هاميلز. أما روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ الذي سجل أربعة أهداف لدورتموند في شباك الريال، في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في 2013، فبات لائقًا للمشاركة في المواجهة، بعد أن حامت الشكوك حوله بسبب إصابة في الكتف، تعرض لها خلال مواجهة دورتموند.

وفي المباراة الأخرى، يواجه ليستر سيتي تحد صعب ضد أتلتيكو مدريد، الذي يسير بخطى ثابتة في البطولة منذ انطلاقها، من خلال مشواره الجيد ووصوله إلى ربع النهائي.  ووصل أتلتيكو إلى قمة مستواه في الوقت المناسب، مع سعيه إلى إحراز الكأس الاوروبية للمرة الأولى، بعد الهزيمة ثلاث مرات في النهائي، أمام ريال مدريد في 2014، و2016، وبايرن ميونيخ في 1974. وفاز بخمس من مبارياته السبع الأخيرة، واستقبل مرماه هدفين فقط.

ويمر ليستر بفترة رائعة مماثلة، تحت قيادة كريغ شكسبير، الذي أصبح المدرب الوحيد، بجانب بيب غوارديولا، وكارلو أنشيلوتي، الذي يفوز بأول خمس مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما جاء خلفًا لكلاوديو رانييري. كما أشرف المدرب المساعد السابقعلى الإطاحة بفريق إسباني آخر، وهو أشبيلية، من دور الـ16، في أحد أبرز إنجازات ليستر خلال آخر 18 شهرًا.

وانتهت بداية شكسبير المثالية بالهزيمة 4-2 أمام إيفرتون، الأحد، عندما أجرى العديد من التغييرات على تشكيلته، وعينه بكل وضوح على مباراة الأربعاء، التي سيخوضها دون القائد المصاب، ويس مورغان، ولكي يواصل مسيرته الخيالية، يجب أن يصبح ليستر ثاني فريق فقط، بعد ريال مدريد، يهزم أتلتيكو في أحد أدوار خروج المهزوم في أوروبا، منذ 2013، لكن أتلتيكو، بقيادة دييغو سيميوني، لم يستقبل أي هدف في مبارياته الثماني الأخيرة في دوري الأبطال، على ملعب "فيسنتي كالديرون".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباير يخشى صحوة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الباير يخشى صحوة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday