نجوم أميركا اللاتينية يفرضون أنفسهم على الدوري الإسباني رغم ابتعاد نيمار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المدرب الأرجنتيني لويس زوبيلديا يخوض تجربته الأولى كمدير فني لفريق ألافيس

نجوم أميركا اللاتينية يفرضون أنفسهم على الدوري الإسباني رغم ابتعاد نيمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجوم أميركا اللاتينية يفرضون أنفسهم على الدوري الإسباني رغم ابتعاد نيمار

البرازيلي نيمار
لندن - سليم كرم

يستمر الدوري الإسباني لكرة القدم، مع العديد من نجوم أميركا اللاتينية المنتظر تألقهم في الموسم الأخير قبل كأس العالم 2018، رغم رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى الدوري الفرنسي والكولومبي خاميس رودريغيز إلى الدوري الألماني "بوندسليغا" .

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوري الإسباني بعد غد الجمعة لتتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في أميركا اللاتينية صوب هذا الدوري الذي يضم العديد من نجوم أميركا اللاتينية والذي يعتبر مؤشرا جيدا لما يمكن أن يقدمه هؤلاء النجوم مع منتخبات بلادهم في المونديال الروسي بعد أقل من عام واحد، وقبل بداية فعاليات الموسم الجديد ، افتقدت بطولة الدوري الإسباني اثنين من النجوم البارزين من لاعبي أمريكا اللاتينية حيث انتقل خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني إلى بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة لعامين كما رحل نيمار عن برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة هي الأعلى في تاريخ كرة القدم حيث سدد سان جيرمان الشرط الجزائي في عقد اللاعب وتبلغ قيمته 222 مليون يورو (263 مليون دولار) .

وسيواصل الدوري الإسباني جذبه لاهتمام ومتابعة المشجعين في أميركا اللاتينية خلال الموسم الأخير قبل المونديال الروسي، ويتصدر مهاجم برشلونة ، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات سابقة ، قائمة نجوم أميركا اللاتينية المحترفين في الدوري الإسباني.

ويعتبر ميسي أحد أبرز النجوم في تاريخ اللعبة كما ينتظر اللاعب موسما مهما للغاية بالنسبة له خاصة في ظل رحيل نيمار إلى الدوري الفرنسي وهو ما يعيد الأضواء بكاملها على ميسي الذي يعتمد عليه الفريق الآن بشكل شبه تام، ويسعى ميسي إلى تقديم موسم استثنائي ليكون حافزا إضافيا له قبل المونديال الروسي الذي ينتظر المنتخب الأرجنتيني التأهل إليه بقيادة مديره الفني الجديد خورخي سامباولي.

وينطبق هذا أيضا على الأرجنتيني الآخر خافيير ماسكيرانو زميل ميسي في صفوف برشلونة، ويواجه ميسي وماسكيرانو مع منتخب التانجو الأرجنتيني اختبارا صعبا بعد أسبوعين حيث يلتقي الفريق منتخب أوروجواي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 ، وتشهد هذه المباراة المرتقبة مواجهة محتملة بين ميسي وماسكيرانو والأوروجوياني لويس سواريز زميلهما في صفوف برشلونة، كما قد تشهد المباراة نفسها مشاركة دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز مدافعي منتخب أوروجواي اللذين يلعبان لأتلتيكو مدريد الإسباني تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

ويضم أتلتيكو عددا آخر من لاعبي الأرجنتين مثل أوجوستو فيرنانديز وآنخل كوريا ونيكولاس جايتان ولوسيانو فيتو الذين يسعون للتألق في هذا الموسم المهم قبل المونديال الروسي، ويضم ريال مدريد هذا الموسم ثلاثة من نجوم أميركا اللاتينية وهم حارس المرمى الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس ولاعبا الوسط البرازيليين مارسيلو وكاسيميرو، كما سيكون من المهم للغاية متابعة المدرب الأرجنتيني إدواردو بيريزو في موسمه الأول مع فريق أشبيلية حيث تولى تدريب الفريق خلفا لمواطنه سامباولي. وكان بيريزو قدم مسيرة رائعة في قيادته لفريق سلتا فيجو الإسباني ، ويضم فريق أشبيلية عددا من لاعبي الأرجنتين أيضا مثل جابرييل ميركادو ونيكو باريخا وخواكين كوريا والعائد إيفر بانيجا إضافة لعدد آخر من نجوم أمريكا اللاتينية مثل البرازيلي جانسو والكولومبي لويس فيرناندو مورييل.

ويخوض المدرب الأرجنتيني لويس زوبيلديا تجربته الأولى في الدوري الإسباني كمدير فني لفريق ديبورتيفو ألافيس حيث تولى مسؤولية الفريق خلفا لماوريسيو بيليجرينو الذي انتقل لتدريب ساوثهمبتون الإنجليزي، وعاد المكسيكي أندري جواردادو إلى الدوري الإسباني من خلال اللعب لفريق ريال بيتيس بينما سيشهد الموسم الحالي الشهور الأخيرة للمكسيكي الآخر كارلوس فيلا مهاجم ريال سوسييداد في الدوري الإسباني حيث أعلن اللاعب انتقاله للدوري الأمريكي في كانون ثان/يناير المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم أميركا اللاتينية يفرضون أنفسهم على الدوري الإسباني رغم ابتعاد نيمار نجوم أميركا اللاتينية يفرضون أنفسهم على الدوري الإسباني رغم ابتعاد نيمار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday