بيكهام يتطلع إلى مسيرة قوية في الدوري الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في مشواره كمالك خاص لأفضل الأندية

بيكهام يتطلع إلى مسيرة قوية في الدوري الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيكهام يتطلع إلى مسيرة قوية في الدوري الأميركي

ديفيد بيكهام
لندن- سليم كرم

مرت 10 أعوام، عندما فاجأ ديفيد بيكهام الجميع، برفضه البقاء في ريال مدريد، أغنى أندية كرة القدم في العالم، وانتقل إلى لوس أنجلوس غالاكسي، وتركت الصفقة، على مدار عقد من الزمان، بصمات واضحة بدوري المحترفين الأميركي، ويتوقع تيم ليفيكي، الذي كان وراء الصفقة، أن ينجح قائد إنجلترا السابق في وضع بصمات جديدة، لكن كمالك لفريق.

وقال ليفيكي، وهو الآن أحد شركاء بيكهام في مساعيه لإضافة فريق للدوري الأمريكي في ميامي: "كان ديفيد صاحب لحظة مؤثرة بالدوري، لكنها لم تمثل مولدنا، ولم تنقذنا من الموت، لكنه سمح لنا بإدراك المدى الكبير الذي يمكننا بلوغه، ولكن عند الحديث عن التأثير الكبير الذي تركه منذ 10 أعوام فإنني أواصل التوقع بأن يترك تأثيرًا مماثلاً كمالك".

وقال ليفيكي، عند توقيع العقد مع بيكهام: "ديفيد، سيترك تأثيرًا على كرة القدم بأمريكا بشكل أكبر من أي رياضي آخر على أي لعبة على مستوى العالم"، ومنذ الوقت الذي خاض فيه بيكهام مباراته الأخيرة بقميص غالاكسي 2012، لم يعد ينظر للدوري الأميركي باعتباره المكان المناسب للاعتزال، وبعد 5 أعوام يبدو تأثير بيكهام حاضرًا مع تطلع الدوري لخطط توسع.

وفي أول موسم لبيكهام في الدوري الأميركي، بلغ متوسط الحضور الجماهيري 16770 مشجعًا، وقفز الموسم الماضي إلى 21692، وسيشهد هذا الموسم الجديد، مشاركة 22 فريقًا ارتفاعًا من 13 في 2007، ودفع تورونتو، الذي شارك في الدوري لأول مرة عام 2007، 10 ملايين دولار كرسوم تسجيل، وفي الجولة المقبلة من التوسعة سيكون الحد الأدنى 150 مليون دولار لكل نادٍ مقابل 25 مليون دولار فقط لبيكهام.

ورغم أن فريق ميامي، لا يملك ملعبًا أو اسمًا بعد، فإن لديه الكثير بوجود بيكهام، ويثق ليفيكي أنه بمجرد بدء العمل سيصبح هذا النادي الواقع في جنوب فلوريدا جاذبًا لأبرز لاعبي كرة القدم، وقال ليفيكي: "هل سيكون هناك أي شخص أفضل من بيكهام، قادر على ضم ديفيد المقبل. بالنسبة لي هو قادر على التأثير على الدوري بطرق عديدة".

وأضاف "يمكن أن يكون فعالاً وقويًا؛ لأنه بالنسبة لأفضل لاعبي العالم نحن نمتلك، بوجود ديفيد، أفضل شخص في العالم قادر على إبرام الصفقات؛ لأنه المالك"، ورغم أنه لن يأتي لاعب يترك بصمة مؤثرة على الدوري كما فعل بيكهام، قال ليفيكي إن هناك بعض اللاعبين الآخرين القادرين أيضًا على جذب انتباه العالم، مشيرًا لأسماء مثل ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

وقال ليفيكي "نحن لدينا تقريبا أحد أفضل السفراء التجاريين بالعالم بوجود ديفيد وستكون تطلعاتنا عالية جدًا، ونحن نطمح إلى أن نكون ليس فقط أفضل فريق في الدوري الأمريكي بل أفضل فريق في الأميركتين".
وفيما يلي حقائق عن تأثير بيكهام:

كان بيكهام أول صفقة يتم التعاقد معها تبعا لقاعدة "استقطاب النجوم البارزين"، التي سميت فيما بعد باسم "قاعدة بيكهام" على اسم الرجل التي صممت خصيصًا من أجله وكانت تسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين بارزين خارج نطاق سقف الرواتب المتبع في أميركا، وبدأ تطبيق هذه القاعدة في 2007 وفي 2016 ارتفع عدد اللاعبين البارزين في الدوري الأميركي إلى 50، وفي عقده مع جالاكسي سمح، أحد البنود لبيكهام شراء حق امتياز فريق بسعر قدره 25 مليون دولار بعد الاعتزال.

وفي 2007 أيضا أصبح تورونتو الفريق رقم 13 في الدوري، بعد أن دفع 10 ملايين دولار، وسجل بيكهام 18 هدفًا في 98 مباراة خلال ست سنوات قضاها مع غالاكسي وكان ضمن التشكيلة التي فازت باللقب في 2011 و2012، وارتفع عدد اللاعبين المسجلين في الدوري خلال العقد الأخير إلى 615 من 250. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيكهام يتطلع إلى مسيرة قوية في الدوري الأميركي بيكهام يتطلع إلى مسيرة قوية في الدوري الأميركي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday