رئيس فيفا يضع خطة لمكافحة فساد وكلاء اللاعبين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّن أن العمولات التي يحصلون عليها "تدعو للقلق"

رئيس "فيفا" يضع خطة لمكافحة فساد وكلاء اللاعبين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس "فيفا" يضع خطة لمكافحة فساد وكلاء اللاعبين

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
لندن - سليم كرم

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الخميس، أن العمولات التي يحصل عليها وكلاء اللاعبين وصلت إلى مستويات "تدعو للقلق"، وتحتاج إلى قواعد منظمة أفضل من المعمول بها حاليًا لتحصين النظام ضد الرشوة والفساد وغسل الأموال. وقال إنفانتينو إن 6.4 مليار دولار أنفقت على سوق الانتقالات الدولية وحدها العام الماضي، ودخلت 500 مليون دولار جيوب الوكلاء والوسطاء.

وأوضح إنفانتينو في مقابلة مع شبكة ESPN: "أعتقد أن العمولات التي تدفع للوكلاء وصلت لمستويات تدعو للقلق، والكثير من الوكلاء سيتفقون معي في هذا الأمر". وتابع: "كل شخص حر في القيام بما يحلو له، لكن الواقع يظهر أن هناك بعض المخاطر المتعلقة بمخالفات الرشى والفساد وغسل الأموال، لست أنا من يقول ذلك فهناك الكثير من التقارير التي صدرت عن جهات حكومية تؤكد ذلك".

وطبقا لإنفانتينو تضاعف حجم الأموال التي أنفقت على الانتقالات في السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة. وقال: "من الممكن النظر للمسألة على أنها أمر صحي نظرًا لكثرة الأموال، لكن هذا الاتجاه يدعو إلى القلق، ولهذا يتعين أن نتصرف حيال هذا الأمر".

وشريحة كبيرة من هذه الأموال ينفقها الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أن لوائح جديدة تنص على غلق باب الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم بدلًا من نهاية أغسطس/آب في السابق.وصوت 14 من 20 ناديًا لصالح هذا التغيير وعبر إنفانتينو عن دعمه لهذا القرار.

وأكد رئيس "الفيفا": "أنا سعيد جدًا بمقترح الدوري الممتاز، من الجيد أن تبدأ الموسم وأنت تعرف أفراد تشكيلتك". ورغم أن أندية الدوري الممتاز سيسمح لها فقط بالتعاقد مع لاعبين حتى 9 أغسطس/آب، ستحصل أندية كبرى مثل ثنائي إسبانيا برشلونة وريال مدريد إضافة إلى أندية في ألمانيا وإيطاليا على فرصة لتعزيز تشكيلتها حتى نهاية الشهر ذاته.

وأشار إنفانتينو أيضًا إلى إن "فيفا" يُقيِّم سبل حماية القدرة التنافسية بين مسابقات الدوري المختلفة ومساعدة المواهب المحلية على التطور. وواصل: "من المهم وضع بعض القواعد الرياضية بخاصة فيما يتعلق بحجم تشكيلات الفرق وإعارة اللاعبين". واستطرد: "كلنا نرغب في مشاهدة أفضل اللاعبين في الملاعب، واليوم مع تركز أفضل اللاعبين في مسابقات وأندية بعينها، فإننا لا نرى أن هذا الأمر يتحقق". واختتم جياني إنفانتينو: "يتعين أيضًا مراجعة اللوائح المنظمة للاعبين المحليين لإحداث التوازن المطلوب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس فيفا يضع خطة لمكافحة فساد وكلاء اللاعبين رئيس فيفا يضع خطة لمكافحة فساد وكلاء اللاعبين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday