تربع بوفون على عرش اليوفنتوس في عامه الـ39
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تربع بوفون على عرش اليوفنتوس في عامه الـ39

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تربع بوفون على عرش اليوفنتوس في عامه الـ39

الحارس الأسطوري جيجي بوفون
روما ـ فلسطين اليوم

تحتفي وسائل الإعلام الإيطالية بعيد ميلاد الحارس الأسطوري جيجي بوفون ، قائد فريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي ، السبت ، عامه التاسع والثلاثين ولا يزال يقدم أداءًا أسطوريًا مثلما كان شابًا صغيرًا قبل أعوام كثيرة.

وُلد بوفون في التاسع والعشرين من يناير/كانون الثاني عام 1978 في مدينة كارارا الواقعة شمال غرب إقليم توسكانا ، وذلك في أسرة رياضية من الطراز الأول ، حيث كانت والدته لاعبة رمي القرص ، فيما كان والده لاعبًا لرفع الأثقال فيما كانت اختيه لاعبتين للكرة الطائرة ومثلا المنتخب الإيطالي بينما كان عمه لاعبًا لكرة سلة ومثّل أيضًا منتخب إيطاليا ، بينما يعد لورينزو بوفون حارس مرمى الإنتر والمنتخب الإيطالي خلال حقبتي الخمسينات والستينات من القرن الماضي أحد أفراد العائلة أيضًا.

ما لا يعرفه الكثير أن الكاميروني توماس نكونو ، الحارس الإسطوري ، كان هو المُلهم الأول لبوفون منذ أن كان طفلًا صغيرًا ، فقام بتغيير مركزه من لاعب وسط إلى حارس مرمى بسبب ما قدمه العملاق الكاميروني في مونديال إيطاليا 90 وأطلق إسم لويس توماس على طفله الأول بسببه أيضًا.

شكل انتقال جيجي بوفون من نادي بارما إلى يوفنتوس عام 2001 زلزالًا حقيقيًا في الكرة الإيطالية ، بصفة خاصة والأوروبية بصفة عامة ، بعدما أصبح الحارس الشاب أغلى حارس مرمى في العالم ، حيث قُدرت الصفقة ب 53 مليون يورو تقريبًا وهو رقم ظل صامدًا حتى الآن بالرغم من انتقال العديد من حراس المرمى الكبار إلى أندية أوروبا باستمرار.

لم يعشق بوفون في حياته أمرًا مثل تحطيم الأرقام القياسية، فهو الأمر الذي يجدد دوافعه دائمًا ويحثه على تقديم أفضل ما لديه في عالم كرة القدم ، وعلى سبيل المثال، هو صاحب أعلى معدل دقائق من الشباك النظيفة في تاريخ الكالتشيو برصيد 974 دقيقة، وهو صاحب أعلى عدد من المباريات المتتالية في الدوري الإيطالي بشباك نظيفة برصيد 10 مباريات وأعلى عدد في العموم من المباريات دون أن تهتز شباكه في الكالتشيو طوال تاريخه برصيد 275 مباراة.

كما أنه أكثر حارس مرمى شارك في الكالتشيو برصيد 606 مباراة وصاحب أعلى معدل دقائق لعب في تاريخ يوفنتوس كله برصيد 50954 دقيقة "بالرغم من احتلاله المركز الثاني خلفًا لديل بييرو في عدد المباريات" ، وهو الأكثر مشاركة في تاريخ يوفنتوس كله ضمن التشكيلة الأساسية منذ الدقيقة الأولى.

بخلاف أرقامه المميزة مع الأزوري ، فهو الأكثر تمثيلًا للمنتخب الإيطالي طوال تاريخه برصيد 167 مباراة من بينهم 68 مباراة لم تهتز فيها شباكه وهو رقم قياسي أيضًا ، كما أنه أكثر حارس مرمى شارك في عدد مباريات في بطولة أمم أوروبا برصيد 17 مباراة.

ولايزال بوفون يملك الفرصة لتحطيم الأرقام القياسية التي حققها بالكامل وأهمها أن يصبح اللاعب الوحيد الذي تواجد في 6 بطولات كأس عالم في حالة مشاركته مع إيطاليا في مونديال روسيا العام المقبل ، وهو الأمر الذي أوضح بوفون أنه قد يعتزل بعد تحقيقه.

لا ينس جمهور يوفنتوس لبوفون تواجده في ملعب ريميني الواقع بالقرب من ساحل البحر الأدرياتيكي في التاسع من سبتمبر/أيلول عام 2006 ، بعد شهرين من تتويجه في المونديال ليدافع عن مرمى الفريق في أولى مباريات الدرجة الثانية بعد قرار هبوط ناديه للدرجة الثانية بعد أزمة "الكالتشوبولي" الشهيرة.

بوفون لم يكتف فقط بقراره باللعب في الدرجة الثانية في أشد أزمة عاشها ناديه على مدار تاريخه الطويل والممتد إلى ما يقرب من 120 عامًا ، بالرغم من امتلاكه لعروض من الأندية الأوروبية الكبرى ، بل كان حريصًا في كل تصريحاته على رفض النبرة الإعلامية التي تتحدث عن الجميل الذي يقدمه الحارس لناديه، ويوضح أنه يقوم بواجبه اتجاه النادي صاحب الأفضال الواسعة عليه ، وهو ما جعله يدخل تاريخ النادي من أوسع أبوابه ويتربع على عرش قلوب محبيه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تربع بوفون على عرش اليوفنتوس في عامه الـ39 تربع بوفون على عرش اليوفنتوس في عامه الـ39



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday