قطر والكويت يسعيان إلى إدخال السنوكر في الألعاب الأوليمبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب أن اللعبة لها شعبية كبيرة على مستوى العالم

قطر والكويت يسعيان إلى إدخال السنوكر في الألعاب الأوليمبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطر والكويت يسعيان إلى إدخال السنوكر في الألعاب الأوليمبية

الشيخ أحمد الصباح رئيس اللجان الأوليمبية الآسيوية
الدوحة_ فلسطين اليوم

تقوم قطر بجهود واتصالات مكثفة خلال الفترة الجارية، من أجل أن يكون هناك طريق لوضع ألعاب السنوكر والبليارد على خريطة الألعاب الأوليمبية بطريقة رسمية، وقام مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والذي يشغل في الوقت نفسه المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بعقد العديد من الاجتماعات مع الشيخ أحمد الصباح رئيس اللجان الأوليمبية الآسيوية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وهو أحد أهم الشخصيات العربية على المستوى الأوليمبي، وذلك خلال منافسات دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والتي أقيمت في عشق آباد بدولة تركمانستان، وعرض مبارك الخيارين الأفكار لاسيَّما وأن هذه اللعبة لها شعبية كبيرة على مستوى العالم وتمارسها قاعدة عريضة على نطاق أكثر من 150 دولة في شتي القارات.

وطلب مبارك الخيارين خلال هذا الاجتماع تحديد نقاط محددة من جانب اللجنة الأوليمبية الدولية تقوم بتوفيرها الكونفيدرالية العالمية لألعاب البليارد والسنوكر وهي الكونفيدرالية التي تضم ألعاب البليارد والسنوكر والكرم بول، وهي ستعقد اجتماعات مكثفة خلال منافسات بطولة العالم للسنوكر التي تنطلق منافساتها ابتداء من يوم السبت المقبل، وتركز خلال هذه الاجتماعات على تغيير الدستور داخل الكونفيدرالية بما يتماشى مع قوانين اللجنة الأوليمبية الدولية، وكذلك مناقشة بعض النواحي التي يمكن من شأنها أن توفر تمويلا ماليا من خلال الشركات الراعية والمتخصصة في هذه اللعبات بتقديم كل الدعم والخبرات اللازمة من أجل أن يتم هذا الأمر بأفضل صورة وفي أقرب وقت ممكن، باعتبار أن هذه الرياضة المثيرة تستحق بالفعل التواجد داخل أسرة الألعاب الأوليمبية.

وبعيدا عن هذه المحاولات القطرية أبدى الخيارين ارتياحه للنجاح التنظيمي الذي شهدته منافسات بطولة العالم للبليارد الإنجليزي التي اختتمت فعالياتها في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، مشيرًا إلى أن مثل هذه النجاحات التنظيمية ليست بغريبة على الاتحاد القطري الذي اكتسب خبرات هائلة في تنظيم مثل هذه البطولات.

وقال رئيس الاتحاد الدولي أعتقد أن الشهادات التي نتلقاها يوميًا من أبطال العالم المشاركين في هذه البطولة أكبر دليل على النجاحات التي تحققت، حيث إن هناك اتفاقا جماعيا بين هؤلاء الأبطال على أن قطر سبقت المحترفين في العملية التنظيمية. وأضاف هذه البطولة أقيمت بعد أيام قليلة من بطولة المحترفين للبليارد الإنجليزي التي أقيمت في مدينة شيفيلد البريطانية، وبالتالي كانت المقارنة سريعة وواضحة وتحدث معنا الجميع على أن البطولة التي تقام في النادي العربي أفضل بكثير من بطولة المحترفين في بريطانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر والكويت يسعيان إلى إدخال السنوكر في الألعاب الأوليمبية قطر والكويت يسعيان إلى إدخال السنوكر في الألعاب الأوليمبية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday