اقتراب انطلاق الألعاب العالمية الشتوية لأولمبياد النمسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بمشاركة 16 دولة من الشرق الأوسط وأفريقيا

اقتراب انطلاق الألعاب العالمية الشتوية لأولمبياد النمسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اقتراب انطلاق الألعاب العالمية الشتوية لأولمبياد النمسا

الأستعداد للاولمبياد في النمسا
القاهرة - محمد عبد الحميد

أطلقت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها النمسا في الفترة من 14 إلى 25 مارس/آذار المقبل، العد التنازلي على انطلاق الألعاب، ودعت اللجنه الفنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جميع برامج المنطقة الـ16، المشاركة فيها للانتهاء من وضع اللمسات النهائية على إعداد اللاعبين المشاركين، وإقامة المعسكر النهائي قبل السفر للانضمام إلى برنامج استضافة المدن، ووفق القواعد المنظمه لذلك.

وكانت اللجنه الفنية، الشاملة مدير عام الرياضة والمسابقات، اللبنانى محمد ناصر، وكلًا من مدير عام الرياضة والتدريب، د. عماد محيى الدين، ومدير عام الألعاب والمسابقات، شريف الفولي، قد تبادلا من  المدراء الوطنين ومدراء الرياضة في مختلف برامج المنطقة، ملامح خطة الإعداد النهائية لتلك المشاركة، والمرتكزة على إعداد اللاعبين نفسيًا وبدنيًا قبل السفر.

لا سيما أنها ألعاب شتوية، وتقام في ظروف مناخية شديدة البرودة تختلف كلية عن مناخ دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن أغلب تلك الدول لا تعرف الثلوج باستثناء المغرب، لبنان، الأردن، سورية، ومع ذلك تشارك 16 دولة في تلك الألعاب الشتوية العالمية.

وكان الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المهندس أيمن عبدالوهاب، قد اطلع على ملامح تلك الخطه، وطالب اللجنة الفنية بضرورة مراجعه القواعد والقوانين الرياضية الخاصة بالرياضات المشارك بها دول المنطقة، وهي الجري على الجليد، والهوكي الأرضي، والتزلج على العجلات، واطلاعهم على آخر المستجدات الخاصة بالقوانين والقواعد، وآخر التعديلات المدخلة عليها، والقواعد المنظمه لتقديم الاحتجاجات، وفي الوقت القانوني.

ومن جانبه، صرح الفولي، بأن الألعاب الشتوية تشهد مشاركة أكثر من 3 آلاف لاعب ولاعبة من 110 دولة، وتشارك 16 دولة من دول المنطقة في الألعاب،بـ289 لاعبًا ولاعبة من سورية، مصر، الإمارات، السعودية، البحرين،العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر، عمان، إيران كما أضاف الفولي، أن ألعاب النمسا تفام في غراتس، شلادمينج، رامساو، روهرموس، ويشارك ألف مدرب، و3 آلاف متطوع، وخمسة آلاف أسرة، و800 مشارك في المؤتمرات، وألف من رجال الإعلام، إضافة إلى ألفين من كبار الشخصيات ونجوم المجتمع.

فيما أشار محيي الدين، إلى أن ألعاب النمسا تشهد رياضات التزلج على المنحدرات الجليدية، التزلج الريفي، التزلج الفني على الجليد، الهوكي الأرضي، التزلج السريع، المسارات القصيرة، التزلج على الثلوج، التزلج بالقبقاب الثلجي، الجري على الجليد، وأن برامج المنطقة جميعها قد أكمل خطة الإعداد من خلال المعسكرات المقامة من أجل تلك الألعاب، وآخرها المعسكر المغلق، قبل السفر مباشرة للنمسا.

وأضاف محيي الدين، أن المسابقات الرياضية ستقام على مدى ثمانية أيام، وحفل الافتتاح سيقام على ملعب بلانا، والختام على ملعب ميركور، ولن تقتصر ألعاب النمسا على المسابقات الرياضية فقط، بل أن هناك برنامج الكشف الصحي على اللاعبين، ومؤتمر الشباب والمدارس وأحداث وفعاليات أخرى فيما قام وزير الاتصالات والتنمية الإدارية السابق، ورئيس الأولمبياد الخاص المصري، المهندس هاني محمود، بالاطلاع من رئيس البعثة، د. باسم التهامي، ونائبه عمرو الطحاوي، على الجدول الزمني لتدريبات اللاعبين والمعسكر

الأخير قبل السفر إلى النمسا، يوم 14 مارس، واطمأن على حصول جميع أفراد البعثة على تأشيرات الدخول، والتي تم استلامها من السفارة النمساوية ويتكون فريق الهوكى الأرضي، من اللاعبين خالد رأفت عبد الحميد، أحمد زكي، حامد سعيد، مصطفى محمود، سيد حمدي، علاء مصطفى، علي عاطف، عمرو حسن، هيثم محمد، يوسف حسين مبروك، محمد عوض مسعود، أحمد زكريا، محمد رفعت، مؤمن أحمد عثمان، عيد إبراهيم سعيد، أحمد محسن شعبان.

فيما يتكون الجهاز الفني، من المدير الفني للمنتخب، محمد باسم عمارة، والمدربون محمد حسين، أحمد سمير عبدالماجد، د.  إكرامى الجمال، محمد عزت، ويتكون فريق الجري على الجليد من اللاعبين، إسراء جمال غانم، علا عبدالعزيز، شعبان أشرف حسين، محمد عبده، والمدير الفني وجدي صلاح الدين رمضان، والمدربة فاطمة إسماعيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتراب انطلاق الألعاب العالمية الشتوية لأولمبياد النمسا اقتراب انطلاق الألعاب العالمية الشتوية لأولمبياد النمسا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday