الأميركية كاتي ليديكي تُحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال المنافسات الخاصة يالسباق الرياضي الدولي

الأميركية كاتي ليديكي تُحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميركية كاتي ليديكي تُحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة

الأميركية كاتي ليديكي
القاهرة - محمد عبد الحميد

فازت الأميركية كاتي ليديكي بالميدالية الذهبية الثانية عشر (رقم قياسي) في بطولة العالم للسباحة، وحصدت ليديكي، الثلاثاء ذهبية سباق 1500 متر حرة للسيدات ضمن منافسات بطولة العالم للسباحة في بودابست، وسقطت الأرقام القياسية العالمية على يد كيلي ماس وادم بيتي وليلي كينغ، وكانت ليديكي بعيدة عن الرقم القياسي العالمي، حيث بدا وأنها تحاول ادخار الطاقة، من أجل منافسات الدور قبل النهائي لسباق 200 متر حرة الذي جرى بعد 50 دقيقة فقط من سباق 1500 متر.

ولم تواجه ليديكي 20 عامًا، التي تهيمن على منافسات السباحة من بين بنات جيلها، أي صعوبة تذكر في طريقها للحفاظ على ذهبية سباق 1500 متر حرة للسيدات التي فازت بها في 2015، وسجلت السباحة الأميركية 15 دقيقة و82ر31 ثانية في سباق اليوم، وحصدت الاسبانية ميريا بلمونتي الميدالية الفضية بفارق 19 ثانية عن ليديكي وذهبت الميدالية البرونزية إلى الإيطالية سيمونا كواداريلا.

وتتفوق ليديكي بميدالية ذهبية واحدة عن مواطنتها ميسي فرانكلين في سجل الفائزات بالميداليات الذهبية في منافسات سباحة السيدات، وفازت ليديكي بثلاث ذهبيات من أصل ست ميداليات حتى الآن في بودابست، وقالت ليديكي "إنه لشرف ، ليس بالشيء الذي أفكر فيه كثيرا، أنا لا احصي الميداليات أو أفكر في الأمور في صورة عريضة بها الشكل، ولكن بسماع احصائيات مثل هذه، وسماع حديث ميسي وعدد المسابقات الرائعة التي شاركت بها في هذا المستوى ببطولة العالم، مجرد وجودي معها شرف".

وأضافت "أتمنى أن أحقق المزيد في الوقت المتبقي من الأسبوع"، وتأهلت ليديكي إلى نهائي سباق 200 متر حرة في المركز الأول، وتشارك يوم الخميس في سباق 4×200 متر تتابع حر وفي نهائي سباق 800 متر حرة، السبت، وبعد أن سجلت فارق كبير مع باقي المتنافسات بعد مرور 50 مترا فقط من سباق 1500 متر الأربعاء، بدأ المعلق يتحدث بشأن الميدالية الفضية في إشارة إلى أن ليديكي ضمنت بالفعل الميدالية الذهبية ووصفها بأنها "أحد أعظم السباحات في منافسات السباحة الحرة على مر التاريخ".

بلمونتي نفسها الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية في منافسات الفراشة قالت "كاتي ليديكي من كوكب أخر، لذا فإن الهدف من السباق كان الفوز بالميدالية الفضية ، بالنسبة لي هي بمثابة ميدالية ذهبية"، وسجلت الكندية كيلي ماس رقمًا قياسيًا عالميًا، وفازت بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر للسيدات  وتفوقت ماس بفارق 2ر0 ثانية على الرقم القياسي السابق الذي حققته جيما سبوففورث في 2009، وسجلت ماس 10ر58 ثانية لتحرز الذهبية بينما ذهبت الفضية إلى الأميركية كاثلين باكر والبرونزية إلى الأسترالية اميلي سيبوم، وفازت باكر بالميدالية الفضية بعد أن سجلت 58ر58 ثانية بينما حلت سيبوم في المركز الثالث بفارق 1ر0 ثانية عن باكر.
وجاء الرقم القياسي لميسي بعد لحظات قليلة من نجاح بيتي في أن يصبح أول سباح في التاريخ يحطم رقم 26 ثانية في سباق 50 متر صدر في المنافسات غير الاولمبية، وسجل بيتي 10ر26 ثانية في نهائي التصفيات صباح اليوم ليحطم رقمه القياسي العالمي ثم سجل 95ر25 ثانية في المساء، وقال بيتي "بصراحة لا اصدق، لا يمكنني حتى التفكير في الأمر، لقد ذهبت لحوض السباق وقمت بالأمر".

وسجلت الأميركية ليلي كينغ رقمًا قياسيًا عالميًا وفازت بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر للسيدات، وسجلت دقيقة واحدة 13ر4 ثوان متفوقة بفارق نحو 2ر0 ثانية على الرقم القياسي السابق الذي حققته الليتوانية روتا ميلوتيتي في 2013، وحصدت الأميركية الأخرى كاتي ميلي الميدالية الفضية بفارق 9ر0 ثانية عن كينغ.

وفازت الروسية يوليا إيفيموفا بالميدالية البرونزية بفارق 2ر0 ثانية عن ميلي، وفاز الصيني سون يانج بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة للرجال، وتفوق سون على الأميركي تاونلي هاس الذي حل في المركز الثاني، وبدأ سون الفائز أيضا بذهبية سباق 400 متر، السباق بشكل بطيء لكنه أنهاه في دقيقة واحدة و39ر44 ثانية متفوقا بفارق 65ر0 ثانية عن هاس، فيما ذهبت البرونزية إلى الروسي الكسندر كراسنيخ.

وحصد سون أول ذهبية له في سباق 200 متر في بطولة العالم، لكنه فاز بذهبية السباق في اولمبياد ريو دي جانيرو، تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الميدالية الذهبية التاسعة في مسيرة سون ببطولة العالم، ويبقى سون أيقونة في عالم الرياضة، رغم إيقافه لمدة ثلاثة أشهر في 2014 لتعاطيه المنشطات.

وفاز الصيني تشو جيايو بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر للرجال، وتفوق جيايو على البطل الأولمبي الأمريكي ريان ميرفي في طريقه لإحراز الذهبية، وسجل تشو الذي خسر أمام ميرفي في أولمبياد ريو دي جانيرو، 44ر52 ثانية في سباق اليوم في الوقت الذي حصد فيه ميرفي الميدالية البرونزية مسجلا 59ر52 ثانية، وذهبت الميدالية الفضية إلى الأميركي المخضرم مات جريفيرز، بفرق 04ر0 ثانية خلف تشو.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميركية كاتي ليديكي تُحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة الأميركية كاتي ليديكي تُحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday