مهرجانات شعبية في برشلونة للاحتفال بذكرى انطلاق الأولمبياد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعود الشعلة إلى الجبل السحري الذي بدأت منه قبل 25 عامًا

مهرجانات شعبية في برشلونة للاحتفال بذكرى انطلاق الأولمبياد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجانات شعبية في برشلونة للاحتفال بذكرى انطلاق الأولمبياد

ذكرى مرور 25 عاما على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 1992
القاهرة - محمد عبد الحميد

تحيي مدينة برشلونة اليوم الثلاثاء ذكرى مرور 25 عاما على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 1992 بإعادة موكب الشعلة الأولمبية إلى مسارها بشوارع المدينة وإقامة احتفالات شعبية في وسط عاصمة إقليم كتالونيا. وستجوب الشعلة الأولمبية المسار النهائي لها الذي قطعته قبل ربع قرن من الآن، وستمر بجوار الجبل السحري بمنطقة مونتجويك لتصل بعد ذلك إلى ميدان كتالونيا في المساء، بعد أن يشارك في حملها 34 شخصا بالتناوب.

وسيكون من بين الأشخاص الذين سيشاركون في حمل الشعلة رياضيون خاضوا أولمبياد برشلونة 1992، بالإضافة إلى رياضيين أخرين شاركوا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. وسيرافق المتطوعون، الذين يعدون أبرز نجوم أولمبياد برشلونة، الشعلة الأولمبية حتى محطتها الأخيرة، كما سيحملون أيضا العلم الأولمبي. وكما حدث في يوم افتتاح أولمبياد برشلونة سيكون الشخص الأخير الذي سيحمل الشعلة الأولمبية هو أسطورة كرة السلة الأسبانية أنطونيو سان ايبيفانيو "إيبي"، ترافقه السباحة السابقة تيريسا بيراليس، الفائزة بـ 22 ميدالية في دورات الألعاب البارالمبية (أولمبياد المعاقين).

وسيقوم ايبي وبيراليس، كما حدث أيضا خلال افتتاح الدور الأولمبية قبل 25 عاما، بتسليم الشعلة الأولمبية إلى لاعب القوس والسهم السابق انطونيو ريبويو، الذي يعد صاحب الصورة الأبرز في أولمبياد برشلونة، عندما أشعل الموقد الأولمبي على ملعب مونتجويك من خلال سهم مشتعل صوبه نحوه في مشهد رائع. وسيعود ريبويو اليوم إلى إحياء تلك اللحظة الخالدة بإشعال موقد سيتم وضعه من أجل هذه المناسبة في ميدان كتالونيا.

وفي نفس التوقيت سيتم إشعال موقد أخر بالجبل السحري، وهو الموقد، الذي ظل مشتعلا طوال 16 يوما هي مدة الألعاب الأولمبية ببرشلونة عام 1992. وبجانب مسيرة الشعلة الأولمبية سيكون هناك احتفالات شعبية سيحضرها بعض المسؤولين مثل عمدة برشلونة ادا كولاو، كما سيشارك فيها فرقة "لوس مانولوس" لموسيقى الرومبا (رقصة شهيرة).

وستشهد الاحتفالات إذاعة أغنيتين شهيرتين ارتبطتا بأولمبياد برشلونة وهما "أصدقاء للأبد" للمطربة الكتالونية مونتسيرات كابايي و"برشلونة" للمطرب البريطاني فريدي ميركوري. ومن المتوقع أن يحضر احتفالات الذكرى الخامسة والعشرين لأولمبياد برشلونة 1992 عدد كبير من الجماهير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجانات شعبية في برشلونة للاحتفال بذكرى انطلاق الأولمبياد مهرجانات شعبية في برشلونة للاحتفال بذكرى انطلاق الأولمبياد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday