توم دالي ينهي الحلم الصيني ويستعيد لقب منافسات العالم للغطس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حقق أفضل رقم شخصي له بعد أن جمع 590,95 نقطة

توم دالي ينهي الحلم الصيني ويستعيد لقب منافسات العالم للغطس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توم دالي ينهي الحلم الصيني ويستعيد لقب منافسات العالم للغطس

البريطاني توم دالي
القاهرة - محمد عبد الحميد

تصدى البريطاني توم دالي، بطل العالم 2009، لمساعي الصين، لأن تصبح أول دولة تفوز بأربعة ألقاب عالمية متتالية، في منافسات الغطس للرجال، من المنصة الثابتة على ارتفاع 10 أمتار، بعد أن تفوق بشكل مثير في النهائي. والبطل الأولمبي تشين ايسين، يأمل في مواصلة حصد الصين للذهب، بعد نيل كيو بو لثلاثة ألقاب، عادل بها إنجاز الأميركي كريج لوجانس، قبل أكثر من 30 عاما.

وحقق دالي، أفضل رقم شخصي له بعد أن جمع 590.95 نقطة، شملت 5 محاولات حقق فيها العلامة الكاملة، ليحصد أول لقب عالمي له منذ 8 سنوات، وكان اللقب السابق لدالي، عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما في روما. وقال دالي (23 عاما)، الذي فشل في التأهل لنهائي الألعاب الأولمبية الصيف الماضي، بعد جولة تصفيات كارثية، للصحافيين، "أستطيع أن أنحي ما حدث في ريو جانبا الآن، ليصبح لسان حالي هو الآن يمكنني الانطلاق في رحلتي إلى طوكيو(2020)".

وأضاف "رأيت تشين يدخل إلى الماء، وفكرت قائلا حسنا... إذا كانت هذه هي الطريقة التي تريد أن تنافس بها، فأنا هنا من أجل ذلك أيضا". واعترف تشين، بأنه كان يعتقد أنه سيفوز بالميدالية الذهبية، عقب ما حصده في الجولة النهائية، وبلغ 106.20 نقطة، غير أن دالي، تساوى معه في النقاط ليحتفل برفع ذارعيه عاليا. وقال تشين، الذي كان يسعى لأن يكون أول بطل أولمبي يفوز بلقب بطولة العالم، منذ مواطنه هو جيا في عام 2005، "هذا يعني أنه سيتعين علينا العودة إلى العمل، والقيام بالأفضل في المرة المقبلة".

وكان دالي، شارك قبلها مع جريس ريد، في انتزاع الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط للغطس المتزامن من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة أمتار، فيما انتزع الزوجي الصيني، المؤلف من وانغ هان ولي تشينغ الميدالية الذهبية. وأدت 3 ميداليات حصدتها الصين، في اليوم الأخير من منافسات الغطس، بعد فوز يانغ جيان، بالميدالية البرونزية أيضا في منافسات المنصة الثابتة للرجال من ارتفاع 10 أمتار ، لإنهاء الدولة المهيمنة على منافسات الغطس من المنصتين الثابتة والمتحركة، في صدارة جدول الميداليات، وبفارق كبير عن بقية المتنافسين.

وبعد أن حصدت 37 ميدالية ذهبية، من بين 40 ميدالية متاحة، ضمن سلسلة بطولات العالم هذا العام، واصلت الصين هيمنتها في بودابست، بعد أن نالت ثماني ميداليات ذهبية، ضمن 15 ميدالية إجمالا. واحتلت روسيا، المركز الثاني، برصيد 10 ميداليات. وفي غضون ذلك انتهت منافسات السباحة التوقيعية، السبت، باحتكار روسي آخر للألقاب العالمية. وحصدت روسيا، 7 ميداليات من أصل 9 نافست عليها، وأثبتت سفيتلانا كولسينشينكو، أنها النجمة الأبرز بحصدها لذهبيتين، إحداهما في منافسات الفردي والأخرى في الزوجي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توم دالي ينهي الحلم الصيني ويستعيد لقب منافسات العالم للغطس توم دالي ينهي الحلم الصيني ويستعيد لقب منافسات العالم للغطس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday