سيرينا وليامس تسعى لإحراز لقبها السابع في استراليا المفتوحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهدف الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب

سيرينا وليامس تسعى لإحراز لقبها السابع في استراليا المفتوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيرينا وليامس تسعى لإحراز لقبها السابع في استراليا المفتوحة

الاميركية سيرينا وليامس
القاهرة – محمد عبد الحميد

عززت المصنفة الثانية، الاميركية سيرينا وليامس، آمالها بالانفراد بالرقم القياسي في عدد القاب البطولات الكبرى، "غراند سلام" في كرة المضرب، بتأهلها، الاثنين الى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وتسعى الاميركية الى تحقيق لقبها السابع في استراليا، اولى البطولات الأربع الكبرى، والـ 23 في مسيرتها، علما انها تتشارك الرقم القياسي الحالي (22) مع اللاعبة الالمانية السابقة شتيفي غراف.

وتأهلت سيرينا (35 عامًا) الى ربع النهائي بعد فوزها على التشيكية باربورا ستريكوفا السادسة عشرة 7-5 و6-4، بينما تلتقي في ربع النهائي البريطانية جوانا كونتا، التاسعة الفائزة على الروسية ايكاترينا ماكاروفا الثلاثين 6-1 و6-4.

وتبدو الفرصة سانحة امام سيرينا لمواصلة مشوارها نحو النهائي واللقب، لاسيما بعد خروج المصنفة أولى الألمانية انجليك كيربر أمس الاحد، بخسارتها أمام الاميركية كوكو فاندفيغه في ثمن النهائي.

وكانت كيربر احرزت العام الماضي لقبي استراليا (فازت على سيرينا في النهائي) وفلاشينغ ميدوز الاميركية، واقصت سيرينا من صدارة ترتيب اللاعبات المحترفات، الا ان الاميركية ستستعيد الصدارة في حال فازت في مبارياتها الثلاث الباقية في البطولة واحرزت اللقب.

وسبق للاعبة الاميركية احراز اللقب الاسترالي ست مرات في 2003 و2005 و2007 و2009 و2010 و2015، وعلقت على فوزها في مباراة الاثنين بالقول "ليس لدي ما اخسره في هذه البطولة".

كما اضافت "كل ما احققه هنا يعد مكسبا لي، من الواضح اننا هنا للفوز، آمل في ان العب بشكل افضل، لا يمكن الا ان اكون افضل".

وبلغت ربع النهائي أيضا الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني بفوزها على الاميركية جنيفر برادي 6-4 و6-2، فيما تواجه في مباراتها المقبلة التشيكية كارلوينا بليسكوفا او الاسترالية داريا غافريلوفا.

وهو افضل انجاز للمخضرمة باروني (34 عامًا) في البطولات الكبرى منذ 18 عامًا، اذ خاضت في 1999 نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، علمًا ان مسيرتها توقفت بين العامين 2003 و2009 بسبب مشاكل عائلية واصابات.

ولم تخف باروني فرحتها العارمة بالفوز، قائلة بعد المباراة "آمل في الا يوقظني احد (ويقول ان ما جرى حلم)، لان ما حصل لا يصدق".


في سياق متصل، بات دافيد غوفان المصنف الحادي عشر، اول بلجيكي يبلغ ربع النهائي، باقصائه النمسوي دومينيك ثييم الثامن.


وبات غوفان 26 عامًا، أول بلجيكي يتأهل الى ربع نهائي استراليا بفوزه على ثييم 5-7 و7-6 (7-4) و6-2 و6-2، حيث يلتقي في ربع النهائي البلغاري غريغور ديميتروف الخامس عشر الفائز على الاوزبكي دنيس ايستومين 2-6 و7-6 (7-2) و6-2 و6-1.

وكان ايستومين حقق اكبر مفاجأة في البطولة باقصائه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل العام الماضي، من الدور الثاني.

وكرر غوفان بالتالي تفوقه على النمسوي في البطولة الاسترالية بعدما اقصاه من الدور الثالث في العام الماضي. كما ثأر من خسارته امامه بأربع مجموعات، في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الترابية لرولان غاروس العام الماضي، وهو الفوز الاول للبلجيكي على احد اللاعبين العشرة الاوائل في التصنيف العالمي ضمن بطولات الـ "غراند سلام".

وكان فوز غوفان بالشوط الفاصل في المجموعة الثانية نقطة التحول في المباراة لصالحه بعدما خسر المجموعة الاولى 5-7.

وقال في هذا الصدد "قاتلت حتى النهاية، انه بالتأكيد مفتاح الفوز بالشوط الفاصل في المجموعة التي حققت فيها بعد الردود الجيدة للارسال"، مضيفا "انا سعيد فعلا بالفوز، ولكنني متعب ذهنيًا".

وعلق غوفان على احتمال مواجهة ديميتروف في الدور المقبل قائلًا "انه يلعب جيدا منذ بداية الموسم، فاز في بريزبن (الاسترالية الشهر الجاري)، ويلعب جيدا ايضا في البطولة الحالية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا وليامس تسعى لإحراز لقبها السابع في استراليا المفتوحة سيرينا وليامس تسعى لإحراز لقبها السابع في استراليا المفتوحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday