الرئيس بوتين يعلّق على فرض العقوبات على الرياضيين الروس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد إيقاف أربعة متزلجين مدى الحياة عن الألعاب الأولمبية

الرئيس بوتين يعلّق على فرض العقوبات على الرياضيين الروس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس بوتين يعلّق على فرض العقوبات على الرياضيين الروس

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن اعتقاده بأن اتهامات تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات والعقوبات، التي فرضت عليهم من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، جزء من حملة للتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، حيث كانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت الخميس، معاقبة أربعة متزلجين روس بالإيقاف مدى الحياة عن المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية، بسبب إدانتهم بتعاطي مواد محظورة.

وأشار بوتين، في حديثه خلال مؤتمر عمالي الجمعة، في مدينة تشيليابنسك الروسية، إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستُقام بمدينة بيونجاتشنغ الكورية الجنوبية خلال الفترة من 9 إلى 25 شباط/فبراير المقبل، تسبق الانتخابات الرئاسية في روسيا التي ستجرى في 18 آذار/مارس المقبل، فيما نقلت وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية للأنباء عن بوتين قوله "هناك شك في أن كل شيء يجرى حاليا يهدف لإثارة السخط بين محبي الرياضة والرياضيين، لأن دولتهم يقال إنها متورطة في انتهاك القواعد".

وتم اتهام روسيا بممارسة أنشطة لتعاطي رياضييها للمنشطات على نطاق واسع برعاية الدولة، خلال الأولمبياد الشتوية الذي أقيم بمنتجع سوتشي الروسي عام 2014، حيث شملت التلاعب بنتائج العينات، وذلك بناء على تقريرين أعدهما ريتشارد مكلارين المحقق بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، بينما تقوم لجنتان تابعتان للجنة الأولمبية الدولية بالتحقيق في الوقائع التي تمت بأولمبياد سوتشي، فيما قررت اللجنة إيقاف أربعة رياضيين روس مدى الحياة، هم المتزلج مكسيم فيليغزانين، الحائز على ثلاث ميداليات فضية أولمبية، وأليكسي بيتوخوف ويفجينيا شابوفالوفا ويوليا إيفانوفا، في حين تم إغلاق القضية ضد رياضي آخر.

كانت اللجنة، التي يرأسها السويسري دينيس أوزوالد، قد فرضت في الأسبوع الماضي نفس العقوبة على اثنين من المتزلجين الروس هما الكسندر ليجكوف ويفجيني بيلوف، في حين تم تجريد ليغكوف من الميدالية الذهبية التي نالها في سباق تزلج اختراق الضاحية لمسافة 50 كيلو متر، بالإضافة لميدالية فضية أخرى حصل عليها في إحدى سباقات التتابع.

من جانبه، أعلن الاتحاد الروسي لرياضة تزلج اختيار الضاحية اعتزامه التقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) ضد العقوبة المفروضة على المتزلجين الأربعة، فيما تقدم ليجكوف وبيلوف بطعن أيضا أمام نفس المحكمة من خلال محاميان ألمانيان، وأشار الاتحاد الدولي للعبة إلى أنه سوف يتعامل مع حالات الرياضيين الستة الذين تم إيقافهم مؤقتا منذ كانون أول/ديسمبر الماضي، موضحا أن العقوبة المفروضة عليهم من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، سوف تسري فقط على مشاركتهم في دورات الألعاب الأولمبية.

وأبدى الاتحاد الدولي لتزلج اختراق الضاحية رغبته في إصدار الحكم سريعا بشأن قضية الرياضيين الستة، خاصة وأن موسم مسابقات التزلج سوف يفتتح في وقت لاحق من الشهر الجاري، وترغب اللجنة الأولمبية الدولية في إصدار قرار في أوائل الشهر المقبل بشأن المشاركة الروسية في الأولمبياد الشتوي المقبل، بعد انتهاء لجنة التحقيق الأخرى من عملها.

وقد امتنعت اللجنة عن فرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد الصيفي، الذي أقيم بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام الماضي، ومن المتوقع أن تتخذ نفس الإجراء مرة أخرى في أولمبياد بيونجتشانغ الشتوي، في حين نفت لجنة التحقيق الروسية جميع الادعاءات المتعلقة بتعاطي المنشطات والمخالفات التي ترعاها الدولة، بما في ذلك التلاعب في العينات في أولمبياد سوتشي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس بوتين يعلّق على فرض العقوبات على الرياضيين الروس الرئيس بوتين يعلّق على فرض العقوبات على الرياضيين الروس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday