3 ذهبيات وفضية وبرونزية في جعبة أبطال مصر في الألعاب الشتوية في النمسا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فراعنه الأولمبياد الخاص يُهدون إنجازهم للرئيس عبد الفتاح السيسي

3 ذهبيات وفضية وبرونزية في جعبة أبطال مصر في الألعاب الشتوية في النمسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 3 ذهبيات وفضية وبرونزية في جعبة أبطال مصر في الألعاب الشتوية في النمسا

لاعبو الاولمبياد الخاص المصري
القاهرة - محمد عبد الحميد

أهدى لاعبو الاولمبياد الخاص المصري ما حققوه من ميداليات خلال مشاركتهم في بطولة الالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص في النمسا، الى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، معبرين عن فرحتهم العارمة بما حققوه من ميداليات ، وانهم كانوا قد تعاهدوا قبل السفر من القاهرة على أنهم سوف يبذلون أقصى جهد ممكن من أجل رفع علم مصر عاليًا ، والفوز بأكبر عدد من الميداليات في تلك الألعاب ، وانهم عندما كانوا يرددون هتاف "تحيا مصر" عندما دخلوا الى ستاد "بلاني بشلادمنغ" الذي اقيم عليه حفل الافتتاح وطابور العرض ، وكانوا يدركون بأنهم قادرين على أن الفوز في تلك الالعاب  ورفع أسم مصر رغم أن المنافسة ستكون شرسة وقويًا من لاعبي 107 دول شاركوا في الالعاب ، وكانوا في كل يوم يزيدون اصرارًا على تحقيق ما وعدوا به .

وقام المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولي بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري على هذا الانجاز معبرًا عن سعادته البالغة لما لمسه وعن قرب ما بداخل هؤلاء اللاعبين من عزيمة وقوة واصرار. ومن شاهد المباراة النهائية على الميدالية الذهبية في الهوكي الارضي بين مصر والامارات يلمس هذا المعنى ، وان اللاعبين بالفعل بذلوا جهدا كبيرا ،وكانوا يدركون أنهم يلعبون باسم مصر ولابد من تحقيق الفوز ،  وايضا لاعبو الجري على الجليد الذين قدموا اروع الاداء فى سباق 4×100 وكانت كل مائة متر لكل لاعب من الاربعة لاعبين الذين شاركوا في هذا السباق وهم يتسابقون على الجليد في جو شديد الصعوبة ، بداخلهم قوة ورغبه صادقة فى تحقيق الفوز ، ويدرك بحق كم أن هؤلاء ابطال من نوع خاص  ، فكل التهنئة للسيد الرئيس ولجموع الشعب المصري على هذا الانجاز الكبير .

لم يتمالك الفنان حسين فهمي سفير الاولمبياد الخاص الدولي نفسه من الفرحة والتي حرص خلال تواجده في تلك الالعاب على تشجيع وتحميس جميع لاعبي الاولمبياد الخاص من ال16 دوله عربية وايضا من مختلف دول العالم بصفته سفيرًا دوليا ، ولكنه بالطبع امام مصر لا يملك الا أن يقف اجلالالابطالها ، الذين ضربوا المثل في القوة والعزيمه والاصرار ، وانه حرص على متابعتهم سواء اثناء الجري على الجليد ومشاهدة اللاعب المصري ابن الشرقية الذي تمكن في سباق 100 متر الفوز بالميدالية الذهبية. وفي سباق 200 متر الفوز بالميدالية الفضية ، ثم انجاز الرباعي المصرى الاء واسراء وشعبان وعبده بالفوز بالميدالية الذهبية ، انه لشيء يدعو الى الفخر ومبروك للشعب المصري ولرئيس مصر على هذا الانجاز الكبير .

الاتصالات من القاهرة لا تنقطع

وفور انتهاء الالعاب وارتفاع حصيلة مصر الى 5 ميداليات لم تنقطع الاتصالات من مختلف ربوع مصر لتهنئة الاجهزه الفنية واللاعبين ، حيث تلقى د. باسم التهامي رئيس البعثة المتواجد مع فريق الهوكي الارضي في غراتس اتصالاهاتفيا من المهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنية الادارية السابقرئيس "يونفايد ايجيبت" الاولمبياد الخاص المصري هنأه فيها على الفوز بذهبية الهوكي الارضي ، وأبلغه بأن يشد على يد كل لاعب من اللاعبين ، لحين العودة للقاهرة والاحتفال بهم احتفالا يليق بانجازهم ، كما قام بالاتصال بنائب رئيس البعثة عمرو الطحاوي والمقيم في شلامنغ حيث مسابقات الجري على الجليد وحملة بتهنئة خاصة للرباعى المصري الذي تمكن من احراز اربع ميداليات ذهبيتين وفضية وبرونزية .

ابطال من ذهب

وعبر  أحمد سمير عبد الماجد المدير الفني للهوكي الارضي عن سعادته البالغه بانجاز ابطال مصر، و أنه يحمد الله على ما تم تحقيقه. وان مصر لعبت في مجموعه شديدة الصعوبة ضمت الامارت والجزائر وقبرص ، ومع ذلك كان اللاعبون عند حسن الظن بهم   وقدموا مباريات رائعة امام الامارات المباراة الاولى التي فازوا بها 3/1 وامام قبرص التي فازوا بها 7/3
الى أن وصلوا الى  المباراة النهائية. وكانت فرحة كبيرة رغم صعوبة اللقاء امام الامارات الشقيقة وجاء الفوز بهدفين مقابل هدف، واننا كنا قبل السفر من مصر قد عاهدنا شعب مصر على العود بالذهب وقد وفينا بما قد عاهدناه. وتمنى المدير الفني أن يرى الجماهير المصرية تستقبل  ابطال مصر ليس في الهوكي فقط ولكن في الجري على الجليد ايضا لانهم بالفعل يستحقون ذلك ، لانهم لعبوا في ظل ظروف شديده الصعوبة، وطالب بضرورة  تكريمهم لانجازهم الرياضة .

وترأس البعثة الدكتور باسم التهامي المدير الوطني، وعمرو الطحاوي نائبا له ، و ضمت القائمه الذهبية لأبطال مصر فريق الهوكي الارضي  كلاً من اللاعبين  خالد رأفت عبد الحميد ،أحمد زكي ، حامد سعيد ، مصطفى محمود، سيد حمدي ،علاء مصطفى، علي عاطف ، عمرو حسن، هيثم محمد، يوسف حسين مبروك ، محمد عوض مسعود،أحمد زكريا ، محمد رفعت ، مؤمن أحمد عثمان ،عيد إبراهيم سعيد ،أحمد محسن شعبان أحمد سمير عبد الماجد والمدربين محمد عزت ، محمد حسين وتكون  فريق الجري على الجليد من اللاعبين إسراء جمال غانم ، علا عبد العزيز،  شعبان أشرف حسين ، محمد عبده، والمدير الفني وجدي صلاح الدين رمضان والمدربة  فاطمة إسماعيل.

وكانت  صالة ميسي في مدينه غراتس النمساوية قد شهدت أمس مراسم ختام الالعاب والتي انطلقت يوم 18 مارس/آذار بمدينه شلادمنغ ، حيث الثلوج وجبال الجليد والتي تعد أشهر المدن الاوروبية في الرياضات الشتوية  ، حيث عاش 2700 لاعب ولاعبه من 107 دول ايامًا من السعادة والفرح ، ورغم أن ال2700 لم يحصلوا جميعهم على ميداليات الا أن الاولمبياد الخاص وفلسفته تعتبر بأن الكل فائز ، وهذا ما يميز حركة الاولمبياد الخاص الدولي عن جميع الحركات الرياضية الاخرى .

9  رياضات شتوية شهدتها الالعاب اقيمت فى شلادمنغ حيث الجري على الجليد والتزلج ، والتزلج الانحداري ، فيما استضافت مدينه رامساو رياضة التزلج الجبلي ، واستضافت مدينه غراتس الهوكي الارضي والتزلج السريع ، وهما رياضيتان اقيمتا في صالات مغطاه وبنفس حالة الفرح التي شهدتها انطلاقة الالعاب ، كانت حالة الفرحة مضاعفة في حفل الختام ، فالكل فرح بما حققه من ميداليات ، وايضا فرحة اقتراب العودة الى الوطن ، وظلت العيون ضاحكه طوال حفل الختام والذي شهد مراسم تسليم علم الالعاب العالمية الصيفية 2019 لدولة الامارات العربية ، والتى قدمت فقرة فلكوريه عن دولة الامارات ، وسط حفاوة وتصفيق الدول العربية 15 التى شاركت فى الالعاب .

خمس ميداليات حصلت عليها مصر ذهبية الهوكي الارضي بعد أن نجحت المنتخب المصري في الفوز على منتخب الامارات الشقيق بهدفين مقابل هدف فى مباراة شهدت اثارة وحماس شديدين من جماهير البلدين ، وذهبية محمد عبده حققها فى الجرى على الجليد لمسافة 100متر ، وذهبية التتابع  4×100 متر جري على الجليد ، وفضية لمحمد عبده في سباق 200 متر جري على الجليد وبرونزية ولاء عبد العزيز في الجري على الجليد لمسافة 100 متر .

الامارات تسلمت علم صيفية 2019

وشهد حفل الختام تسلم دولة الامارات العربية الشقيقة علم العاب العالم الصيفية التي ستقام في أبو ظبي 2019 وبالتحديد يوم 14 مارس/آذار ، حيث لم يبق على انطلاقها سوى عامين ، حيث حضر مراسم تسلم العالم وفد اماراتي رفيع المستوى وجرت مراسم التسليم في ظل هتافات اللاعبين على موعد بلقاء 2019 ،وتم تقديم فقرة فنية اماراتية كما هو متبع في مراسم تسليم العلم وكان وفدٌ من دولة الامارات ضم إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وبيتر ويلر المدير التنفيذي للجنة المنظمة لاستضافة الألعاب العالمية 2019، وتالة إسماعيل الرمحي مدير مشارك أول مكتب الشؤون الاستراتيجية بديوان ولي عهد أبوظبي، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، قام  بجولة تفقدية اطلعوا خلالها على المنشآت النمساوية الخاصة بالألعاب الشتوية.

وأكد إبراهيم عبدالملك على مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لكل فئات المجتمع، وبالخصوص فئة مجتمع المعاقين، مشيراً إلى أن تواجد وفد بمستوى عالٍ مع بعثة المنتخب في النمسا يدل على أن القيادة الرشيدة تنظر إلى رياضة المعاقين نظرة شمولية وذات بعدٍ كبير، معرباً في ذات الوقت عن سعادته الكبيرة بتواجده ضمن الوفد الرسمي، وقال: إنها فرصة ذهبية للجميع للاطلاع على الاستعدادات الشتوية لهذه الفئة، وللتعلم أيضاً من تجارب الآخرين الذين سبقونا في هذا المجال قبل استضافة العاصمة أبوظبي للأولمبياد الخاص الصيفية، مؤكداً أن الاهتمام بفئة المعاقين ذهنياً مسؤولية مجتمعية، وأيضاً هي مسؤولية حكومية.

و أكد عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة منحت أبوظبي الاستضافة التاريخية للألعاب العالمية الصيفية وقال: العاصمة موعودة بنسخة استثنائية، بما تملكه من إمكانات من أجل إسعاد جميع المشاركين في الحدث المرتقب، الذي سيكون محط أنظار العالم. وأشار إلى أن الجميع يسعى الى عكس الوجه المشرق للإمارات بصفة عامة، والعاصمة على وجه الخصوص؛ حيث تعد أبوظبي أول مدينة عربية تستضيف الألعاب العالمية
الصيفية، مما يضاعف من مسؤولية الجميع لتقديم نسخة تظل عالقة في الأذهان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 ذهبيات وفضية وبرونزية في جعبة أبطال مصر في الألعاب الشتوية في النمسا 3 ذهبيات وفضية وبرونزية في جعبة أبطال مصر في الألعاب الشتوية في النمسا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday