الروسية شارابوفا تستعد لاسترجاع مكانتها في عالم التنس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب انتهاء فترة إيقافها بسبب المنشطات

الروسية شارابوفا تستعد لاسترجاع مكانتها في عالم التنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الروسية شارابوفا تستعد لاسترجاع مكانتها في عالم التنس

نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا
القاهرة - محمد عبد الحميد

تستعد نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا، لاستعادة مكانتها في عالم اللعبة، بعد انتهاء فترة إيقافها الجارية بسبب المنشطات. وبعد أسابيع من تحديد ضربة البداية الجديدة في مسيرتها والتأكيد على مشاركتها في بطولة شتوتجارت، المقرر انطلاقها في أبريل/نيسان المقبل لتكون أول بطولة تخوضها بعد انتهاء فترة إيقافها الجارية، ونالت شارابوفا فرصة ذهبية للاستعداد بقوة للعودة إلى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

وحصلت شارابوفا 29عامًا، على فرصة للمشاركة في بطولة مدريد للأساتذة على الملاعب الرملية لتكون أفضل استعداد، قبل المشاركة المرتقبة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى.

وأكد مسؤولو بطولة مدريد للأساتذة أن شارابوفا ستحتفل في نهاية فترة إيقافها، بسبب المنشطات من خلال العودة للمشاركة في بطولة مدريد. وكانت شارابوفا ، التي تعرضت للإيقاف 15 شهرًا بسبب المنشطات، فازت بلقب بطولة مدريد للأساتذة في 2014 عندما قلبت تأخرها في المجموعة الأولى للمباراة النهائية إلى فوز ثمين على الرومانية سيمونا هاليب.

وكانت شارابوفا خسرت نهائي البطولة نفسها في 2013 أمام الأميركية سيرينا وليامز، فيما خرجت من المربع الذهبي للبطولة في نسخة عام 2015 والتي شهدت آخر مشاركة لها في البطولة. وتعاطت شارابوفا مادة "ميلدونيوم" المنشطة لمدة نحو عقد من الزمان، تحت إشراف الأطباء قبل إدراج هذه المادة بشكل مفاجئ ضمن المواد المنشطة المحظورة.

وأوضح مانولو سانتانا مدير البطولة، "شارابوفا طالبت ببطاقة دعوة "وايلد كارد"، لتشارك في البطولة. درسنا الطلب وقررنا منحها البطاقة". وأضاف "ماريا من أفضل اللاعبات في آخر 15 عامًا كما سبق لها الفوز بلقب البطولة. إنها تلعب دائما بشكل جيد في هذه البطولة. وأثق بأنها ستعود إلى الملاعب بحافز هائل وستسعى لتقديم عروض قوية في البطولات الأولى بعد عودتها للملاعب".

وتعود شارابوفا رسميًا إلى الملاعب من خلال بطولة شتوتجارت بعد أسبوع واحد من احتفالها بعيد ميلادها الثلاثين. وترى شارابوفا في عودتها للملاعب أفضل هدية لعيد ميلادها لكنها ترغب في استعادة ما فقدته خلال فترة الإيقاف سواء على مستوى الملعب والبطولات التي فقدت فرصة المنافسة على ألقابها أو خارج الملعب، حيث فقدت شارابوفا عددًا من عقود الرعاية بمجرد صدور قرار إيقافها وكان من بينها عقود الرعاية من بورش ونايكي.

وخسرت شارابوفا في فترة الإيقاف مكانها كسفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة. ولكن شارابوفا تبدو قادرة على استعادة ما فاتها داخل وخارج الملعب لاسيما وأنها لم تستسلم لليأس خلال فترة الإيقاف وكانت أنشطتها في فترة الإيقاف دليل على إصرارها وكفاحها استعدادا للعودة القوية.

وغابت شارابوفا عن ملاعب التنس منذ مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2016 ولكنها شغلت أوقات فراغها على مدار أكثر من 12 شهرًا حتى الآن من فترة الإيقاف في أنشطة مختلفة.

وواصلت شارابوفا دراستها بجامعة هارفارد كما عكفت على كتابة كتاب عن حياتها، إضافة لمحاولة تعلمها رياضة الملاكمة وكأنه دليل على إصرارها وقدرتها على الصمود.

ولم تتردد شارابوفا في أن تصرح مازحة، في تصريحات صحافية سابقة، بأنها ترى في الملاكمة رياضة رائعة لأنها قد تتخيل توجيه بعض اللكمات لبعض الأشخاص.

ولكن الهدف الرئيسي لشارابوفا من ممارسة الملاكمة كان الحفاظ على لياقتها البدنية العالية خلال فترة الإيقاف. وخلال فترة الإيقاف ، كان لدى شارابوفا الفرصة أيضا لقضاء عطلة استجمام. وفي كرواتيا إضافة للاحتفال بأعياد الميلاد والعام الجديد في هاواي.

وأكدت شارابوفا أيضا أن الكتاب الذي ألفته عن حياتها سيصدر في أيلول/سبتمبر المقبل وأنه سيصدر في البداية باللغة الإنكليزية ثم ستصدر النسخة الروسية.

وفي الوقت نفسه، أكدت شارابوفا أن الوقت لا يزال مبكرًا على الحديث عن مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020). وكانت شارابوفا فازت بفضية اللعبة في أولمبياد لندن 2012 فيما حرمها الإيقاف من المشاركة في الأولمبياد الماضي "ريو دي جانيرو 2016".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروسية شارابوفا تستعد لاسترجاع مكانتها في عالم التنس الروسية شارابوفا تستعد لاسترجاع مكانتها في عالم التنس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday