فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر

أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر

الجزر يحتوي على الألياف الغذائية
لندن - فلسطين اليوم

"الجزر يقوي النظر" هذه المقولة الشهيرة المرتبطة بالجزر لكن هناك العديد من الفوائد العديدة للجزر بالإضافة الي تقوية الإبصار وهي :

1- تم اكتشاف فوائد علاجيه اخرى في الجزر فهو يحتوي علي مختلف المركبات التي تساعد علي الوقايه من بعض انواع السرطانات .

2-يساعد الجزر على تخفيض الكوليسترول وبالتالي فهو مفيد لمريض السمنة.

3- يساعد الجزر عن الوقايه من النوبات و الماده التي تعطي الجزر اللون البرتقالي هي التي تضع بداخله فوائد كبيرة.

4-  كل ما هو مفيد خلايا الجسم يعتبر مفيد للقلب ايضا فان مقدار نصف فنجان جزر مطهوا علي البخار يحتوي علي 12 مليجرام من البيتاكروتين

يعني حوالي ضعفي الكميه التي بيحتاجها الجسم بالاستفاده.

5-  قدم الجزر مع الزبادي كامل الدسم او سوتيه مع زيت نباتي و يفضل ان يكون الجزر مسلوق لان فايدته تزيد لان  مركب البيتاكاروتين يحتاج لكميات صغيرة من الدهون كي يمتص في الجسم .

6-   لو قمنا بسلق الجزر من الممكن استخدام  ماء السلق في  اي شئ آخر لأنه يكون مليئ بالفيتامينات.

7-   عصر الجزر من طريقه للحصول علي اكبر قدر من البيتاكاروتين ، والجزر الصغير يوجد به عصير اكثر.

8- يحتوي الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين أ ودهون وبروتينات وفيتامين ب1 و ب2 وب 3 وب 6 وفتامين ج والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم , ويحتوي كل 100 جم من الجزر على 41 سعرحراري.وكان الإغريق والرومان هم أول من كتبوا عن فوائد الجزر حيث جاء هذا في كتاباتهم منذ ما يربو على 230 سنة قبل الميلاد، وكان الطبيب الإغريقي "آرتيه" قد استخدم الجزر في علاج الهستيريا والتهيج النفسي والانهيار العصبي وجاءت أبحاث العلم الحديث لتؤكد صحة هذا الأمر.

9- يحتوي الجزر على كميات كبيرة من فيتامين أ في صورة البيتا كاروتين والذي يعمل بدوره على علاج إجهاد العين وكذلك انتفاخ الجفون , ويساعد أيضا في الحماية من العشي الليلي والاستهلاك المنتظم للجزر يعمل على تحسين البصر وبخاصة تحت الضوء الخافت , ويفضل تناول عصير الجزر من أجل الاستفادة من البيتا كاروتين وبالتالي العمل على تحسين النظر.

10- تعمل المواد المضادة للأكسدة في الجزر على الواقية من ظهور التجاعيد بالبشرة , وكذلك فيتامين ج الموجود في الجزر يعمل على إنتاج الكولاجين بالجسم الذي يعمل على منع ظهور التجاعيد , ويمكن سلق الجزر وهرسه ثم إضافة قشدة الحليب واستخدام الخليط كقناع وتركه على البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء , كما يعمل أيضا الجزر على الوقاية من الشيخوخة المبكرة حيث يحتوي على الريتينول الذي يعمل على منع ظهور أعراض الشيخوخة , ويمكن عمل هذا عن طريق إضافة زيت الزيتون والعسل إلى الجزر المهروس واستخدامه كقناع لمدة ربع ساعة.

11- يحتوي الجزر على كميات غنية جدا بالألياف وهي أحد أهم المواد التي تعمل على التخسيس , حيث تمر هذه الألياف إلى المعدة جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية الأخرى والتي بدورها تعمل على تحفيز الإنزيمات الهاضمة لمحاولة هضم هذه الألياف وهذا يساعد بدوره على سرعة عملية الأيض التي تعمل على حرق جزء كبير من الطاقة. كذلك فإن الجزر منخفض في نسبة الدهون والسعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جم على نحو 41 سعرا حراريا , وهو مرتفع كذلك في نسبة البيتا كاروتين وفيتامين أ والبوتاسيوم وهذه المواد تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بشكل أكثر سلاسة.ويمكن تخسيس الجسم عن طريق دمج الجزر كغذاء رئيسي في نظامك الغذائي, والكثير من الناس يلجأ إلى تناول الجزر بشكل مفرد إلا أن هذا الأمر هو خطأ حيث أنك بالفعل ستفقد الكثير من وزنك ولكنك ببساطة شديدة سوف تعاني من سوء التغذية , لذلك ينصح بإدماج الجزر في حميتك الغذائية , ويمكن تناوله في أكثر من صوره إما بتناوله على هيئة شرائح أو وضعه في السلطة , أو إدخاله إلى طبق الشوربة المنزوعة الدسم جنبا إلى جنب مع البصل وفول الصويا والفلقل الأبيض والخيار.

12- أظهرت العديد من الأبحاث التي أجريت على الجزر مدى أهميته في صحة الكبد , حيث وجدت هذه الأبحاث أنه يساعد في الحفاظ على عمل الجسم بشكل سليم , حيث يحتوي على الكثير من المواد الغذائية مثل فيتامين أ و ج و ب و ب6 والكالسيوم والبوتاسيوم و المغنيسيوم وفيتامين ك وغيرهم الكثير وهذا المزيج من المواد يعمل على تحسين أنسجة الكبد وزيادة تدفق الدم به , وينصح بتناول عصير الجزر يوميا إذا كان هدفك الإبقاء على صحة الكبد.

13- عصير الجزر مفيد جدا للحوامل حيث يحتوي على كميات ضخمة من فيتامين أ وبيتا كاروتين، والكالسيوم، والزنك، وفيتامين ج , ونسب صغيرة من الحديد وفيتامين ه، فيتامين ك، الثيامين، والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب6 والفولات وحمض البانتوثينيك ، وغيرها الكثير , وهي عناصر ضرورية للغاية للحامل وينببغي تناول ما لايقل عن لتر من عصير الجزر أسبوعيا.

14- يساعد الجزر في توفير العلاج لبعض مشاكل الإضطرابات الجنسية مثل العجز الجنسي وضعف الانتصاب , ويمكن لهؤلاء الذين يعانون مشاكل جنسية من تناول الجزر بصورة منتظمة من أجل تحسين كفاءة العملية الجنسية لديهم. ويساعد الجزر كذلك على علاج مشاكل اضطرابات الطمث لدى النساء.

15- يحتوي الجزر على كميات كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية هضم المواد الغذائية المستهلكة في الجسم , وبدوره يعمل على الوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والوقاية من مشاكل القولون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر  فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر  فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

هايلي بالدوين تشارك في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 05:29 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تتميَّز في تصميم الحقائب اليدوية
 فلسطين اليوم - فتاة أردنية تتميَّز في تصميم الحقائب اليدوية

GMT 07:58 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بريطانية تعلن تفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان
 فلسطين اليوم - بريطانية تعلن تفاصيل رحلتها إلى جزيرة بنتان

GMT 09:15 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 فلسطين اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 فلسطين اليوم - ترامب ينتقد طريقة حكم كيم جونغ أون لكوريا الشمالية

GMT 01:05 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

غزلان أنور تروي مواقف خطيرة بسبب “طابو”
 فلسطين اليوم - غزلان أنور تروي مواقف خطيرة بسبب “طابو”

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أمور لا تعرفها عن فوائد الجزر
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine