فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر

أهم فوائد الشمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر

نبات الشمر
لندن - فلسطين اليوم

يعتبر الشمر من الأعشاب الهامة جدا نظرا لإحتوائه على فيتامين ج، فيتامين ب9 وفيتامين ب3 و فيتامين ب5، كما أنه غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والكالسيوم والحديد وكذلك مضادات الأكسدة، هو عشب "الشمر" الذى يحتوى على العديد من الفوائد، منها: 1- مفيد فى التخسيس لما يحتوبه من ألياف التي تعطي الشعور بالشبع. 2- يساعد في تحسين المغص عند الاطفال وعلاح مشاكل الجهاز الهمضي من خلال تعزيز عملية الهضم. 3- مفيد فى حالات عسر الهضم والإصابة بالإمساك. 4- يُعد طارد طبيعي للغازات ومهدئ جدا للمعاء . 5- مدر للحليب ويستعمل للنفساء وللمرأة التي تريد إرضاع طفلها طبيعيا. 6- يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة من خلال المركبات الكيميائية التي تعمل على تنشيط هرمون الاستروجين. 7- يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية من خلال تنظيم عمل الهرمونات، وعادة ما يستخدم كمسكن للألام في فترة الطمث. 8- يعمل على علاج مشاكل الشعر مثل قشر الشعر وتقوية فروة الرأس ومنع تقصف الشعر وتقويته عن طريق إدخاله في عمل بعض الوصفات الطبيعية للشعر. 9- يعالج فقر الدم لما يحتويه من الحديد والأحماض الأمينية، فالحديد هو المكون الرئيسي للهيموجلوبين والحمض الأميني يعمل علي تحفيز إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضاً في تكوين مكونات أخري في الدم. 10- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لأنه مصدر غني بالألياف التى تعمل علي الحفاظ علي نسبة الكوليسترول في الدم ومن ثم التخلص من نسبة الكوليسترول الضارة والتى تعد العامل الأساسي في الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين. 11- يعالج ضغط الدم لإحتوائه على البوتاسيوم وهو عنصر غذائي وحيوي للجسم، ويعمل علي تهدئة الأوعية الدموية مما يؤدي إلي خفض ضغط الدم، لذلك فإن كوب يومي من الشمر في نظامك الغذائي يعمل علي ضخ البوتاسيوم اللازم للجسم. 12- يعمل علي زيادة وظائف الدماغ وزيادة القدرات المعرفية وعلي توصيل الأوكسجين إلي المخ لما يحتويه من بوتاسيوم. 13- مفيد للجهاز المناعي فهو مصدر جيد لفيتامين c والذي يعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي وتجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين، ويحمي جدران الأوعية الدموية ومضاد للأكسدة. 14- كما أن كمادات شاي الشمر الدافئة التى توضع على جفن العين، تخفف من ورم الجفن وتحسين الرؤية. وعن طريقة استخدامه: تغلى ملعقة صغيرة واحدة من عشب الشمر فى كوب من الماء الدافئة ويترك منقوعا لمدة 20 دقيقة ثم يُصفى ويشرب أو وضعه فى ببرونة الطفل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر  فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر  فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - أهم فوائد الشمر
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine