العرب اليوم - أهم فوائد الليمون

أهم فوائد الليمون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أهم فوائد الليمون

شجر الليمون
لندن - فلسطين اليوم

على الرغم من صعوبة تناول الليمون بمفرده إلا أنه له العديد من الفوائد والتي تتمثل في :

1-   يحتوي الليمون على فيتامين ج والذي يعد مقاوم قوي لنزلات البرد والأنفلونزا التي قد تصيب الإنسان .

2-   فيتامين ج المتواجد بكثرة في الليمون يساعد على تجديد علامات الشيخوخة والتي تظهر مبكرا وخاصة تلك التي تظهر على البشرة.

3-   من فوائد الليمون مع البشرة انه يعزز صحة البشرة و يجدد شبابها

4-   الليمون مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع ضرر الجذور الحرة  و يساعد فيتامين ج الموجود في الليمون علي مرونة الجلد لمنع تكوين التجاعيد و عيوب البشرة.

5-   يعتبر الليمون منظف قوي للأمعاء حيث يساعد على التخلص من النفايات المتواجدة بالأمعاء ويحارب أي بكتريا ضارة .

6-   إن الليمون  منشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض اليوريك والسموم الأخرى، ويسيل الصفراء"  .

7-   يساعد الليمون على تخفيف مشاكل الهضم , وذلك عند شربه ساخنا , حيث يمكن أن يعمل على تخفيف أعراض مثل , الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ , وسوف يساعد هذا المشروب الساخن البطن على الشعور بالراحة إذا تم تناوله بشكل منتظم , ويساعد أيضا على تنظيم الإخراج من المعدة بشكل أكثر كفاءة.

8-   يمكن أن يلعب الليمون دورا كبيرا في الحفاظ على صحة البشرة , حيث نجده تقريبا القاسم المشترك في الكثير من العلاجات الموضعية للبشرة , فهو غني بفيتامين ج الذي يعمل على إنتاج الكولاجين , وحامض الستريك الموجود بالليمون يعمل على التخلص من حبوب الشباب وبثور الوجه ومبيض للبشرة ومزيل لبقع الوجه , واحتوائه على مضادات الأكسدة تجعله مطهرا ممتازا للبشرة , حيث يعمل الليمون على التخلص من السموم التي تتعرض إليها بشرتنا يوميا. لذلك فهو يمكن استخدامه في علاج كثير من مشاكل البشرة , ولكن يفضل الابتعاد عن الشفاة والعيون.

9-   يمكن أن يكون لعصير الليمون دور كبير في علاج مشكلة الإمساك،
ويمكن أيضا لعصير الليمون أن يعمل على التخلص من غازات المعدة من خلال تأثير حامض الماليك الموجود في الليمون على الحد من الآثار السلبية للإنزيمات التي تساهم في حدوث الغازات، وهناك العديد من الصور من أجل استخدام الليمون لمقامة الإضطرابات الهضمية , منها شرب عصير الليمون الساخن بعد إضافة ملعقة عسل إذا رغبت , ويفضل أن تتناول عصير الليمون على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل. ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع قليل من زيت الزيتون في السلطة , وهناك طريقة أخرى للتخلص من مشكلة عسر الهضم , وهي عصر نصف ليمونة وإضافة كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم , ثم تقليبها وتناولها،  وهناك طريقة أخيرة للتخلص من مشاكل اضطرابات المعدة , وهي إضافة عصير الليمون إلى شراب النعناع والزنجبيل.

10- يستخدام عصير الليمون للوقاية من تساقط الشعر وتنظيفه , فهو غني بمحتواه من فيتامين ج وحامض الستريك. وقد استخدم الليمون منذ سنوات بعيدة في علاج الشعر , فهو يعمل على تقوية جذور الشعر , ويجعله أكثر كثافة , ومرطب طبيعي للشعر , ويعمل أيضا على التخلص من مشكلة الشعر الدهني بتنظيم الغدد الدهنية في فروة الرأس عن طريق فيتامين ج.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أهم فوائد الليمون  العرب اليوم - أهم فوائد الليمون



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تطلّ في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - أهم فوائد الليمون
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine