العرب اليوم - الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن

الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن

الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

لا ينكر أحدٌ أن آلام التهاب المفاصل يصعب تحملها، وتبقى مرافقةً لمعظم المرضى بهذا المرض على الرغم من الأدوية التي يصفها الأطباء لتخفيف الآلام وهي لا تقدم شفاءً تاماً. وهنا يبرز علاجٌ أثبت فعاليته منذ استخدامه في القرن التاسع عشر، لكنه علاجٌ ليس جميلاً جداً، ويتجلى باستخدام دود العلق. معجزة دودة العلق في العلاج بما أن مشكلة التهاب المفاصل تتجلى في التهاب منطقة المفصل وقد تترافق مع انتفاخ في منطقة المفصل واحمرار في الجلد وصولاً إلى حمى مرتفعة وآلام مزمنة، فقد وجد الأطباء منذ سنوات طويلة العلاج الأنجح لهذه المشكلة باستخدام دودة العلق، التي تقوم بلعق الإلتهابات والدم الفاسد لتساعد كثيراً في العلاج من هذا المرض. كيف تتم عملية العلاج؟ بدايةً، يتم وخز منطقة الألم ليسهل على دودة العلق عضها بسرعة من خلال أسنانها البالغة ثمانين وغرزها في الجلد بعد أن تقوم بتثبيت نفسها على منطقة الألم. ولكن قبل أن تبدأ الدودة بامتصاص الدم، فإنها تضع لعاباً على الجرح يحتوي على مادة كيميائية تُسمى "هيرودين"، وتتمتع هذه المادة بخاصية تثبيط الإلتهابات وكذلك بتخفيف الأورام وتحفيز الإفرازات اللمفاوية. وبحسب أخصائي الأمراض الطبيعية الألماني هولغر فرنتسل، فإن مادة هيرودين تؤدي لتدفق الدم من الجرح لمدة 24 ساعة، وهذا ما قد يترتب عنه آثارٌ جانبية لمرضى الهيموفيليا أو عدم تخثر الدم، وبالتالي يجب عليهم إتخاذ بعض الأجراءات الإحتياطية قبل البدء بهذا العلاج. وتختلف نتيجة هذا العلاج بين شخص وآخر، ففي حين تختفي الآلام تماماً في بعض الحالات وبعد أول جلسة، فإن آخرين قد يحتاجون إلى جلسات إضافية للمس نتائج مشابهة. لا تُستخدم دودة العلق في علاج التهاب المفاصل المزمن فقط، بل يتم استخدامها أيضاً في علاج هشاشة العظام والإلتهابات والدوالي والجلطات وطنين الأذنين. جديرٌ ذكره أن التهاب المفاصل يصيب معظم الأشخاص، ويتم كشفه من خلال تصوير منطقة الألم بالأشعة السينية ووصف العلاج الذي إما يكون على شكل مسكَنات ومضادات الإلتهاب أو بواسطة الرنين المغناطيسي، وذلك حسب كل حالة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن  العرب اليوم - الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان جذاب كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 00:51 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطرح مجموعتها لشتاء 2017
 العرب اليوم - ريم وداد منايفي تطرح مجموعتها لشتاء 2017

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 01:50 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سهام حمداني تعلن أسرار مواهبها في تزيين الفخار
 العرب اليوم - سهام حمداني تعلن أسرار مواهبها في تزيين الفخار
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في ولاية فلوريدا

GMT 02:18 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

منى عراقي تعلن تحول "انتباه" إلى حلقتين كل أسبوع
 العرب اليوم - منى عراقي تعلن تحول "انتباه" إلى حلقتين كل أسبوع
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - الوسيلة الأفضل لعلاج التهاب المفاصل المزمن
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine