العرب اليوم - اهم فوائد الزنجبيل

اهم فوائد الزنجبيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اهم فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل
لندن - فلسطين اليوم

بداية قبل ان نبدا فى طرح فوائد الزنجبيل دعونا نتعرف على الزنجبيل وماهيا انواع الزنجبيل وطريقة استخدامه وبعض المعلومات العامه حول هذا العشب الرائع ، نبات الزنجبيل فى الاصل ينبت تحت التربة كالبطاطا، ينمو فى المناطق الحارة ونحن نستخدم منه اوراقه وجذورة وله ازهار تنمو فوق التربة.

استخدمات عامه للزنجبيل قبل نقدمها لكم بشكل ملخص وقبل سرد الفوائد يفضل استخدام الزنجبيل الطازج لان قيمته تقل تدريجيا بعد مرور سنتين تقريبا لانه يصاب بالتسوس من الداخل ببسبب العوامل الخارجية والرطوبه تحديدا اما فى حالة كنا نريد الحفاظ على فائدته كما هيا يفضل حفظه فى الفلفل الاسود.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان الزنجبيل ورد ذكره فى القران الكريم فى قوله تعالى "مزاجها زنجبيلا" والمزاج بمعنى المزج اى الخلط بما يجعل طعمه لذيذا.

يفيد الزنجبيل فى امور كثيرة فى حياتنا اليومية مثل التخفيف من اوجاع العطلات، بل يمكنك ايضا ان تستخدم الزنجبيل خارجيا لمعالجة الام العمود الفقرى والمفاصل،تدفئ الجسم  ويعيد النشطا والحيوية الى الجسم الكسول، يساعد بشكل كبير فى ضرد السموم من الجسد والكثير والكثير من فوائد الجنزبيل التى سنذكرها بشكل تفصيلى فى الفقرة التالية.

  • يعتبر الزنجبيل مسكن فعال للام وليس له اضرار جانبيه فهو مسكن طبيعى وقوى وفعال لانه يحتوى على نسبه جيده من مضادات الالتهاب.
  • يعمل الزنجبيل على توسعة الرئتين وتخفيف البلغم حيث انه مزيب طبيعى ولا يشكل اى ضرر مما يساعد التخفيف من امراض الجهاز التنفسى.
  • من فوائد الزنجبيل التى قد يجهلها الكثير منا هوه انه مفيد لكل من يعانى من دوار الحركة حيث تم اجراء دراسة على طلاب البحرية وساعد الزنجبيل فى  تقليل من مضعفات الغثيان الناتج عن دوار الحركة.
  • وفائدة اخرى قد نعلمها ولكننا نهمل هذه الفائدة وهيا ان الزنجبيل يساعد وبشكل كبير فى تقوية المناعة وتحسين نظام المناعة داخل جسم الانسان يمنع من الترسبات الدهنيه فى الشرايين، يقلل من التهبات المعدة.
  • يساعد الزنجبيل فى مكافحة ألام المعدة ويساعد على الهضم ويساعد ايضا على امتصاص المواد الغذائية وكما هوه معلوم فهذا علاج طبيعي ليس له اثار جانبيه قد تضر الانسان بختلاف الادوية الاخرى مثل الاسبرين او دواء اخر مسكن فله اثار جانبيه.
  • فائده اخرى ولكن لم يتسنى لنا التاكد من صحتها انه فى دراسة فى جامعة مينيسوتا ان الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم كما انه من المعلوم ان الزنجبيل يساعد فى علاج القولون العصبى بمجرد ان تتناوله مرة واحد فى الصباح.
  • يحتوى الزنجبيل على عناصر مهمه جدا لجسم الانسان مثل المغنيسيوم والكروم والزنك وهذه المواد تساعد على تدفق الدم فى الشرايين بشكل منتظم وتقلل من الخطورة بالاصابه من امراض كثيرة.
  • بل ان الزنجبيل يساعد على حرق الدهون فهوه حارق طبيعى ويعتبر من الاعشاب التى تساعد الجسم على سرعة حرق الطعام مما يساعد وبشكل جزرى فى التنحيف وخسارة الوزن ويفضل البدء به فى الايام الاخيرة من الريجيم.
  • يفرز الزنجبيل انزيمات فى المعدة تساعد والبنكرياس تساعد على هضم الطعام وامتصاص المواد الغذائية المفيدة للجسم.
  • ومن اهم فوائد الزنجبيل هوه انه يعتبر مضاد قوى وفعال لحالات البرد والانفلونزا حيث ان هذا استخدام قديم جدا للزنجبيل منذ الاف السنين حيث يستخدم كعلاج طبيعى للوقايه من البرد او حتى القضاء عليه وحتى يتم الاستفاده من الزنجبيل بشكل قوى وفعلا يفضل دائما استخدام الزنجبيل الطازج.
  • يعانى الكثير من اولياء الامور والامهات من مشكله مع اطفالهم وهيا قلة الاكل عند الاطفال او حتى عند الكبار فمن الان وصاعدا لن تحتاج الى الاملاح او غير ذلك لكى تبدا فى تناول الطعام اليكم العلاج الطبيعى لذلك هوه الزنجبيل حيث ان الزنجبيل يعمل كفاتح للشهيه اذا تم وضعه على الطعام.
  • وفى نهاية الموضوع ننصحكم بان لايخلو بيتكم من الزنجبيل لانه مفيد فى حالات كثير كما وضحنا حيث ان الزنجبيل يستخدمه الانسان منذ اكثر من 2000 عام وينصح به الاطباء كعلاج طبيعى مفيد للجسم.
  • تنبيه هام جدا "اذا كنت تعانى من مشكله معينة وتريد تناول الزنجبيل ننصحك اولا بمراجعة طبيبك الخاص حرصا منا على صحتك غير ذلك يمكنك تناول الزنجبيل فى اى وقت وفى اى مكان"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - اهم فوائد الزنجبيل  العرب اليوم - اهم فوائد الزنجبيل



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان مثير باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 02:12 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب وأنيق
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على شكل جذاب وأنيق

GMT 02:23 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

خمس طرق للحصول على ديكور الحمام المميز
 العرب اليوم - خمس طرق للحصول على ديكور الحمام المميز
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 01:35 2017 الخميس ,16 شباط / فبراير

رانيا فريد شوقي تنتظر عرض "بلبل وحرمه"

GMT 01:50 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

اكتشاف جين في المخ يمكنه منع "شلل الرعاش"

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"

GMT 02:29 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

شاوش آسيا تكشف عن مجموعتها "مجوهرات الأحلام"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - اهم فوائد الزنجبيل
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine