فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل

اهم فوائد الزنجبيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل
لندن - فلسطين اليوم

بداية قبل ان نبدا فى طرح فوائد الزنجبيل دعونا نتعرف على الزنجبيل وماهيا انواع الزنجبيل وطريقة استخدامه وبعض المعلومات العامه حول هذا العشب الرائع ، نبات الزنجبيل فى الاصل ينبت تحت التربة كالبطاطا، ينمو فى المناطق الحارة ونحن نستخدم منه اوراقه وجذورة وله ازهار تنمو فوق التربة.

استخدمات عامه للزنجبيل قبل نقدمها لكم بشكل ملخص وقبل سرد الفوائد يفضل استخدام الزنجبيل الطازج لان قيمته تقل تدريجيا بعد مرور سنتين تقريبا لانه يصاب بالتسوس من الداخل ببسبب العوامل الخارجية والرطوبه تحديدا اما فى حالة كنا نريد الحفاظ على فائدته كما هيا يفضل حفظه فى الفلفل الاسود.

ومن الجدير بالذكر ايضا ان الزنجبيل ورد ذكره فى القران الكريم فى قوله تعالى "مزاجها زنجبيلا" والمزاج بمعنى المزج اى الخلط بما يجعل طعمه لذيذا.

يفيد الزنجبيل فى امور كثيرة فى حياتنا اليومية مثل التخفيف من اوجاع العطلات، بل يمكنك ايضا ان تستخدم الزنجبيل خارجيا لمعالجة الام العمود الفقرى والمفاصل،تدفئ الجسم  ويعيد النشطا والحيوية الى الجسم الكسول، يساعد بشكل كبير فى ضرد السموم من الجسد والكثير والكثير من فوائد الجنزبيل التى سنذكرها بشكل تفصيلى فى الفقرة التالية.

  • يعتبر الزنجبيل مسكن فعال للام وليس له اضرار جانبيه فهو مسكن طبيعى وقوى وفعال لانه يحتوى على نسبه جيده من مضادات الالتهاب.
  • يعمل الزنجبيل على توسعة الرئتين وتخفيف البلغم حيث انه مزيب طبيعى ولا يشكل اى ضرر مما يساعد التخفيف من امراض الجهاز التنفسى.
  • من فوائد الزنجبيل التى قد يجهلها الكثير منا هوه انه مفيد لكل من يعانى من دوار الحركة حيث تم اجراء دراسة على طلاب البحرية وساعد الزنجبيل فى  تقليل من مضعفات الغثيان الناتج عن دوار الحركة.
  • وفائدة اخرى قد نعلمها ولكننا نهمل هذه الفائدة وهيا ان الزنجبيل يساعد وبشكل كبير فى تقوية المناعة وتحسين نظام المناعة داخل جسم الانسان يمنع من الترسبات الدهنيه فى الشرايين، يقلل من التهبات المعدة.
  • يساعد الزنجبيل فى مكافحة ألام المعدة ويساعد على الهضم ويساعد ايضا على امتصاص المواد الغذائية وكما هوه معلوم فهذا علاج طبيعي ليس له اثار جانبيه قد تضر الانسان بختلاف الادوية الاخرى مثل الاسبرين او دواء اخر مسكن فله اثار جانبيه.
  • فائده اخرى ولكن لم يتسنى لنا التاكد من صحتها انه فى دراسة فى جامعة مينيسوتا ان الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم كما انه من المعلوم ان الزنجبيل يساعد فى علاج القولون العصبى بمجرد ان تتناوله مرة واحد فى الصباح.
  • يحتوى الزنجبيل على عناصر مهمه جدا لجسم الانسان مثل المغنيسيوم والكروم والزنك وهذه المواد تساعد على تدفق الدم فى الشرايين بشكل منتظم وتقلل من الخطورة بالاصابه من امراض كثيرة.
  • بل ان الزنجبيل يساعد على حرق الدهون فهوه حارق طبيعى ويعتبر من الاعشاب التى تساعد الجسم على سرعة حرق الطعام مما يساعد وبشكل جزرى فى التنحيف وخسارة الوزن ويفضل البدء به فى الايام الاخيرة من الريجيم.
  • يفرز الزنجبيل انزيمات فى المعدة تساعد والبنكرياس تساعد على هضم الطعام وامتصاص المواد الغذائية المفيدة للجسم.
  • ومن اهم فوائد الزنجبيل هوه انه يعتبر مضاد قوى وفعال لحالات البرد والانفلونزا حيث ان هذا استخدام قديم جدا للزنجبيل منذ الاف السنين حيث يستخدم كعلاج طبيعى للوقايه من البرد او حتى القضاء عليه وحتى يتم الاستفاده من الزنجبيل بشكل قوى وفعلا يفضل دائما استخدام الزنجبيل الطازج.
  • يعانى الكثير من اولياء الامور والامهات من مشكله مع اطفالهم وهيا قلة الاكل عند الاطفال او حتى عند الكبار فمن الان وصاعدا لن تحتاج الى الاملاح او غير ذلك لكى تبدا فى تناول الطعام اليكم العلاج الطبيعى لذلك هوه الزنجبيل حيث ان الزنجبيل يعمل كفاتح للشهيه اذا تم وضعه على الطعام.
  • وفى نهاية الموضوع ننصحكم بان لايخلو بيتكم من الزنجبيل لانه مفيد فى حالات كثير كما وضحنا حيث ان الزنجبيل يستخدمه الانسان منذ اكثر من 2000 عام وينصح به الاطباء كعلاج طبيعى مفيد للجسم.
  • تنبيه هام جدا "اذا كنت تعانى من مشكله معينة وتريد تناول الزنجبيل ننصحك اولا بمراجعة طبيبك الخاص حرصا منا على صحتك غير ذلك يمكنك تناول الزنجبيل فى اى وقت وفى اى مكان"
palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل  فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل  فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل



حرصت على تنسيق ثوبها مع الفرو البنفسجي الفاخر وحذاء براق

بيونسيه تتمايل بفستان سهرة جرئ لإظهار مفاتنها

نيويورك ـ مادلين سعاده
استعادت بيونسيه، قوامها الممشوق مرة أخرى، بعد مرور أربعة أشهر فقط على ولادة توأمها "سير و رومي"، وظهرت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، في حفل "تيدال اكس بروكلين" الخيري في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء، بفستان ضيق بلون الزمرد الأخضر وفي إطلالتها الأخيرة، تمايلت النجمة بيونسيه بفستان سهرة طويل مع الشق الجانبي الجريء المتألق الذي كشف عن ساقيها بأسلوب بارز ومتقن لإظهار مفاتنها بكثير من الأنوثة مع اللون الأخضر الداكن. وهذا التصميم الذي أتى بتوقيع دار Mendez Walter كشف قوامها الجميل والممشوق مع قصة الصدر الجريئة وأسلوب الكتف الواحد مع الأكمام المكشوفة من الأعلى. كما حرصت بيونسيه Beyonce على تنسيق هذا الفستان مع الفرو البنفسجي الفاخر ووضعت هذه القطعة بطريقة منسدلة على يديها وحول خصرها ونسقت معه الحذاء البراق باللون البرونزي ذات الكعب العالي، ولم يتضح أي أثر لبطنها وعوارض الحمل بشكل لافت ومتألق. ولم تتوقف مغنية "هولد

GMT 09:17 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء
 فلسطين اليوم - سترة من صوف الميرينو أفضل خيار لملابس العمل هذا الشتاء

GMT 04:38 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا
 فلسطين اليوم - كتاب يلقي الضوء على طرق الحج المقدسة في أوروبا

GMT 06:52 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي المادة الأكثر كفاءة لصناعة الأثاث
 فلسطين اليوم - الخشب الرقائقي المادة الأكثر كفاءة لصناعة الأثاث

GMT 02:07 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات تظهر هتلر في أعقاب محاولة اغتياله الفاشلة
 فلسطين اليوم - لقطات تظهر هتلر في أعقاب محاولة اغتياله الفاشلة

GMT 06:38 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" خلال استضافته على الهواء
 فلسطين اليوم - "الوحش" يرفع مذيع "بي بي سي" خلال استضافته على الهواء

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ

GMT 17:11 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاجن تكشف عن T-Roc في معرض فرانكفورت

GMT 17:00 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاغن تقدم Polo الجديدة في فرانكفورت
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - اهم فوائد الزنجبيل
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine