العرب اليوم - فوائد البامية
انفجار اسطوانة غاز في مزرعة دواجن في الزوايدة وسط قطاع غزة تسفر عن إصابتين إحداهما خطيرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعرب عن اعتزامه زيادة ترسانة بلاده من الأسلحة النووية وجعلها الأكبر عالميًا ترامب يصف الصين بأنها أكبر متلاعب بالعملة دبلوماسي يرجح تصويت مجلس الأمن على عقوبات ضد سورية الأسبوع المقبل 300 دبلوماسي يشاركون في حفل تأبين تشوركين في نيويورك ترامب يعرب عن تفضيله حل الدولتين لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لكنه سيكون راضيًا عما يرضي الطرفين نصر الحريري يؤكد أن كل قرارات الأمم المتحدة جوهرها هو الانتقال السياسي نصر الحريري يصرح أن قرار 1254 ينص على أن السوريين هم من يحددون ممثليهم، والسوريون اتفقوا على وفد واحد تمثله الهيئة العليا للمفاوضات نصر الحريري يؤكد أن الكرة الأن في ملعب المبعوث الدولي والأمم المتحدة وعليه ان يلتزم بالالتزام الرئيسي وهو الانتقال السياسي الحقيقي في سورية نصر الحريري يؤكد أن لا تزال إيران تمثل العائق الأكبر بوجه الوصول لتفاهمات سياسية في المنطقة
أخر الأخبار

فوائد البامية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد البامية

فوائد البامية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

على الرغم من تعدد فوائد البامية إلا أن كثيرون يتناولونها بل ويعشقونها ويجهلون فوائدها ومن ضمن فوائد البامية :

1- البامية توفر سعرات حرارية أقل نسبيا من السعرات الحرارية الموجودة في الأنظمة الغذائية العادية، وقد وجد أن تناول كمية قليلة من البامية كفيل أن يشبع الشهية مما يتيح نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ويشجع على فقدان الوزن.

2- تعتبر البامية داعم قوي للحمل الصحي حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعتبر مركب طبيعي هام جدا للمرأة الحامل والفيتامينات الموجودة بالبامية تحمي الجنين من الإصابة ببعض الأمراص كتشقق العمود الفقري وغيرها كما أنها تساعد على النمو والحفاظ على الخلايا الجديدة وبذلك تضمن نمو صحي وسليم للطفل.

3- البامية غنية بفيتامين A ومضادات الأكسدة الأخرى، كما تحتوى على البيتا كاروتين، لوتين والزانثين، جنبا إلى جنب مع فيتامين A الذى يساعد فى الحفاظ على البصر قوياً، والحفاظ على الجلد أملساً وصحياً، بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا النبات أيضاً فى الوقاية من إعتام عدسة العين ويمنع البثور وحب الشباب.

4- تعتبر البامية مطهر قوي جدا للقولون لما تحتويه على نسبة كبيرة من الألياف والمواد الغذائية حيث أن هذه الألياف تساعد على هضم صحي وسليم وتعمل كمادة مطهرة للأمعاء والقولون.

5- تعمل البامية على إبطاء امتصاص السكر فى الأمعاء، يمكنها استقرار نسبة السكر فى الدم.

6- تساعد الباميا على إصلاح أنسجة الجسم التالفة ، كما أن سعراتها حرارية منخفضة وتساعد على فقدان الوزن، ولا تحتوى على الدهون المشبعة أو الكوليسترول وتتوفر بها مضادات الأكسدة، وتحمى من سرطان الرئة وتجويف الفم، كما تقوى المناعة وتحد من نوبات البرد والسعال وتقوى العظام وتحمى من تخثر الدم.

7- تعتبر البامية مصدرا غنيا لفيتامين C، الذى يقوى جهاز المناعة، كما تعمل البامية على الوقاية من السعال والبرد، بالإضافة إلى أنها أداة عظيمة للحد من أعراض الربو.

8- تحتوى على فيتامين K هذا الفيتامين مهم لصحة العظام، ويلعب دورا رئيسيا فى "تجلط" الدم.

9- في دراسة طبية أجريت عام 2005 أظهرت أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البامية بانتظام يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى ولأن مرضى السكري معرضين للإصابة بأمراض الكلى فإن تناول البامية يكون مفيد جدا في تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى .

10- البامية تحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، فالفيتامينات بجانب المواد الغذائية الأخرى الموجودة في البامية تساعد على إصلاح أنسجة الجسم التالفة وتساعد على نمو الأنسجة التي ترتبط مع الكولاجين ولذلك فتناول البامية سوف يساعدك في الحفاظ على نضارة وجهك وبشرتك.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد البامية  العرب اليوم - فوائد البامية



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تبدو رائعة في فستان حرير باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت جين فوندا، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز نقابة المصممين في بيفرلي هيلز، مرتدية فستانًا حريرًا باللون الأسود. واختارت الممثلة فستانًا مغريًا مع تفاصيل مطوية على طول محيط الخصر، وجزء من خط الرقبة انخفض إلى أسفل على كتف واحد، ليكشف عن صدر فوندا. وتضمن الفستان تنورة طويلة تمتد خلفها على الأرض. وزينت النجمة السبعينية أذنيها بقرطين مرصعين بالماس، وكذلك خاتم مطابق، وحقيبة صغيرة أنيقة. وصففت جين شعرها الأشقر القصير على شكل موجات منسدلة. ووضعت النجمة الحائزة على غولدن غلوب، أحمر شفاه وردي مع ماكياج عيون لامع، وأحمر خدود وردي. وتعكف جين حاليًا على تصوير فيلم Our Souls At Night، والتي تلعب إيدي مور، إلى جانب روبرت ريدفورد، وسيكون هذا الفيلم الخامس الذي تشارك فيه جين البطولة مع روبرت. فقد قاما ببطولة فيلم Tall Story معًا في عام 1960، وتشيس في عام 1966، حافي القدمين في الحديقة في عام…

GMT 00:52 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

أخصائي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها
 العرب اليوم - أخصائي تجميل نانسي عجرم يكشف أسرار إطلالتها
 العرب اليوم - نسمة شمس تُبرز رموز العهد القديم بالخشب والزجاج

GMT 03:20 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الجيش تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم - قوات الجيش تحاصر منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 03:14 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

الفنانة سلمى رشيد تبدي سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 00:51 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطرح مجموعتها لشتاء 2017

GMT 04:31 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تكشف عن نوع الجنين

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 05:36 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تشرح توقعاتها لأبراج الفنانين في 2017

GMT 15:07 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"موتورلا" تكشف عن مميّزات هاتف "موتو زد بلاي Moto Z Play"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد البامية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine