فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة

فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة

فوائد التوت
لندن ـ فلسطين اليوم

يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وتجنب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد (خاصةً الفيتامين سي) وتتمثل فوائد التوت فيما يلي :

1- توت البري أنه مفيد في حالات إلتهابات المثانة، إذ ينتج عن تناوله مادة الـ Hippuric acid في البول وهذا بدوره يقلل من إلتصاق البكتريا على جدار المثانة.

2- التوت الأسود والتوت الأحمر يحتويان على مادة الـ lutein وهي مادة طبيعية موجودة في العين، هذه المادة هي التي تحمي من تسرّب الأشعة المضرة من الشمس أو حتى من الضوء داخل الغرفة وبذلك يساهم في صحة النظر.

3- تعزيز وظائف الدماغ وترابطها معاً وتنشيط الذاكرة لأنها تتمكن من الوصول إلى خلايا دماغية مما يساهم في تحسين ترابطها ببعضها البعض. وبالإضافة إلى ذلك، فهي قد تلعب دوراً في رفع معدل حياة (إطالة عمر) الخلايا الدماغية.

4- تقوية جهاز المناعة والمساهمة بخفض تأثير المواد المسببة للسرطان على الجسم وبالتالي المساعدة بتجنب حدوث أمراض السرطان.

5- المحافظة على سلامة الأوعية الدموية مما يساهم بإنخفاض ضغط الدم. وأيضاً تلعب دوراً في تحسين نسبة الكولسترول الجيد في الدم وبذلك فهي مفيدة لصحة القلب.

6- يعمل التوت الأسود على تنظيف البشرة الدهنية و التخلص من السموم .

لعمل منظف طبيعي بإستخدام التوت قم بتجهيز هذه الوصفة :

2معلقة من عصير التوت الأسود و 2 معلقة من قصار الأرض عمل خليط لتشكيل عجينة سميكة بل الوجه و تطبيق هذا القناع بالتساوي يغسل بعد دقيقتين .

يساعد هذا الخليط في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة و تنقية البشرة من الأعماق

7- يحتوي التوت على فيتامين ج الذي يوجد في التوت الأسود مسئول بنسبة كبيرة عن إنتاج الكولاجين و يسهم في الحصول علي شعر صحي و تعمل مضادات الأكسدة علي مقاومة الأثار الضار و البيئية علي الشعر . ومن المعروف أن التطبيق الموضعي للتوت يساعد علي تألق الشعر

8- تحتوي أوراق التوت الأسود علي صفات علاجية رائعة فهي تمنع الإصابة بجلطات الدم و من المعروف إستخدامها في الشفاء من الجروح و القرح و الخدوش لذلك يتم إستخدام التوت الأسود في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية و تساعد مضادات الأكسدة علي التخلص من حب الشباب و يمكن تطبيق مرهم موضعي من أوراق التوت الأسود لعلاج الإكزيما .

9- يحتوي التوت الأسود علي Anthocyanocides و البوليفينول و مضادات الأكسدة و جميعهم يساعدوا في محاربة الجذور الحرة و يعمل فيتامين ج و فيتامين أ علي تشكيل الكولاجين و تجديد الخلايا .

10- تشكل الماء نحو 85% من التوت الأسود و يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف و كل هذا ضروري لصحة البشرة بالإضافة إلي أن الإستهلاك المنتظم للتوت يساعد علي التخلص من السموم في الجسم و الحفاظ على مرونة الجلد .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة  فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة  فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - 10 علامات تجارية تظهر في مهرجان التصميم في انجلترا

GMT 07:58 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"
 فلسطين اليوم - حملة سخرية على "تويتر" من ترامب بسبب دولة "نامبيا"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine