العرب اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة

فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة

فوائد التوت
لندن ـ فلسطين اليوم

يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وتجنب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد (خاصةً الفيتامين سي) وتتمثل فوائد التوت فيما يلي :

1- توت البري أنه مفيد في حالات إلتهابات المثانة، إذ ينتج عن تناوله مادة الـ Hippuric acid في البول وهذا بدوره يقلل من إلتصاق البكتريا على جدار المثانة.

2- التوت الأسود والتوت الأحمر يحتويان على مادة الـ lutein وهي مادة طبيعية موجودة في العين، هذه المادة هي التي تحمي من تسرّب الأشعة المضرة من الشمس أو حتى من الضوء داخل الغرفة وبذلك يساهم في صحة النظر.

3- تعزيز وظائف الدماغ وترابطها معاً وتنشيط الذاكرة لأنها تتمكن من الوصول إلى خلايا دماغية مما يساهم في تحسين ترابطها ببعضها البعض. وبالإضافة إلى ذلك، فهي قد تلعب دوراً في رفع معدل حياة (إطالة عمر) الخلايا الدماغية.

4- تقوية جهاز المناعة والمساهمة بخفض تأثير المواد المسببة للسرطان على الجسم وبالتالي المساعدة بتجنب حدوث أمراض السرطان.

5- المحافظة على سلامة الأوعية الدموية مما يساهم بإنخفاض ضغط الدم. وأيضاً تلعب دوراً في تحسين نسبة الكولسترول الجيد في الدم وبذلك فهي مفيدة لصحة القلب.

6- يعمل التوت الأسود على تنظيف البشرة الدهنية و التخلص من السموم .

لعمل منظف طبيعي بإستخدام التوت قم بتجهيز هذه الوصفة :

2معلقة من عصير التوت الأسود و 2 معلقة من قصار الأرض عمل خليط لتشكيل عجينة سميكة بل الوجه و تطبيق هذا القناع بالتساوي يغسل بعد دقيقتين .

يساعد هذا الخليط في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة و تنقية البشرة من الأعماق

7- يحتوي التوت على فيتامين ج الذي يوجد في التوت الأسود مسئول بنسبة كبيرة عن إنتاج الكولاجين و يسهم في الحصول علي شعر صحي و تعمل مضادات الأكسدة علي مقاومة الأثار الضار و البيئية علي الشعر . ومن المعروف أن التطبيق الموضعي للتوت يساعد علي تألق الشعر

8- تحتوي أوراق التوت الأسود علي صفات علاجية رائعة فهي تمنع الإصابة بجلطات الدم و من المعروف إستخدامها في الشفاء من الجروح و القرح و الخدوش لذلك يتم إستخدام التوت الأسود في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية و تساعد مضادات الأكسدة علي التخلص من حب الشباب و يمكن تطبيق مرهم موضعي من أوراق التوت الأسود لعلاج الإكزيما .

9- يحتوي التوت الأسود علي Anthocyanocides و البوليفينول و مضادات الأكسدة و جميعهم يساعدوا في محاربة الجذور الحرة و يعمل فيتامين ج و فيتامين أ علي تشكيل الكولاجين و تجديد الخلايا .

10- تشكل الماء نحو 85% من التوت الأسود و يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف و كل هذا ضروري لصحة البشرة بالإضافة إلي أن الإستهلاك المنتظم للتوت يساعد علي التخلص من السموم في الجسم و الحفاظ على مرونة الجلد .

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة  العرب اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تطلّ في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد التوت للشفاء من الجروح ولعلاج التهابات المثانة
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine