فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن

فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن

فوائد الجمبري
لندن ـ فلسطين اليوم

يعد الجمبري (الروبيان) أو القريدس هو أكثر المأكولات البحرية شعبية في العالم , حيث يتميز بقوام متماسك وشفاف كما أنه منخفض في السعرات الحرارية وكذلك الدهون المشبعة مما يجعله بديلا صحيا للحوم ومن اهم فوائده :

1-يعد أيضا الجمبري مصدر لكثير من المعادن مثل الفسفور والحديد والنحاس والماغنيسيوم والزنك كما أنه يحتوي على مقادير لا بأس بها من المانجنيز والكالسيوم والصوديوم

2-غني أيضا بالفيتامينات فهو غني بفيتامين د وب12 والكولين والنياسين علاوة على تمتع بكميات لا بأس بها من فيتامين ب6 و هــ وكميات ضئيلة من فيتامين ج وحامض البانتوثينيك والثيامين والريبوفلافين وحامض الفوليك.

3-مفيد جدا لمرضى السكر لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم و التي تقلل من خطر زيادة السكر في الدم.

4-الجمبري غني بالفسفور و الزنك الذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال فمن الممكن تناول الجمبري و الاستغناء عن اللحوم مرة واحدة في الأسبوع سيعمل الجمبري على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

5-علاج السمنة وتجنب الزيادة المفرطة في الوزن الجمبري يحتوي على كميات قليلة من الدهون كما يحتوي على البروتين منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فإن لحم الجمبري يعتبر بديلا رائعا لمصادر البروتين واللحوم الأخرى ويساعد على التخسيس وعلاج السمنة .

6- الجمبري غني بالسيلينيوم وهو يعمل على منع تكوين الشقوق الحرة التي تسبب السرطان وبعض الأمراض الأخرى.

7- يحتوي الجمبري على البروتينات بنسبة وفيرة تفيد في الحفاظ والعناية بالبشرة والشعر ، كما يحتوي على السلينيوم ، والحديد الذي يمنع تساقط الشعر ويقويه ، وفيتامين ب12 ، سي المفيدان لبشرة صحية نضرة

8-يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الكالسيوم و الفسفور وعند تناوله يعمل على تحسين صحة عظام الإنسان و يعمل أيضا على زيادة قوة الأسنان.

9-تحسين الحالة المزاجية يعتبر الجمبري هو أحد المصادر الهامة للحمض الدهني أوميجا 3 ولقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هذا الحمض الدهني يعمل على تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية والصحة النفسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب .

10- اليود والنحاس من المعادن الهامة في ضبط مستوى هرمون الغدة الدرقية ، لذا ينصح بالإكثار من تناول الجمبري لمرضى الغدة الدرقية .

11-مصدر بروتين جيد للأشخاص النباتيين حيث أن لحم الجمبري يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون الضارة وسعرات حرارية قليلة جدا ولذلك فإن الأشخاص النباتيين يفضلونه لأنه يمدهم بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم خصوصا لمن لا يحب تناول اللحوم الأخرى.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن  فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن  فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

إطلالة مثيرة لناعومي كامبل في حفل للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 09:47 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" خلال عرض في ميلانو
 فلسطين اليوم - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" خلال عرض في ميلانو
 فلسطين اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الجمبري لتجنب الزيادة في الوزن
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine