العرب اليوم - فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد

فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد

الجوافة تقاوم الإسهال والدوسنتاريا
لندن - فلسطين اليوم

الجوافة من الفواكه المميزة في الطعم والمتعددة في فوائدها والتي تعد من أهمها حمايه الشخص من نزلات البرد والأنفلونزا ، وتحتوي أوراق الجوافة أيضا على فوائد علاجية أهمها علاج الجروح والسعال الشديد  ولعلاج الاسهال وتحتوي الجوافة على مضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان وامراض القلب وغيرها ومن فوائد الجوافة:

1-مفيدة جدا للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بدون التأثير على كمية البروتينات والفيتامينات فالجوافة غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن ولكنها خالية من الكولسترول وتحتوى على القليل من الكربوهيدرات القابلة للهضم والجوافة أيضا تحتوى على نسبة قليلة جدا من السكر

2- الجوافة تقاوم الإسهال والدوسنتاريا حيث إن الدوسنتاريا مرض يصيب الجهاز الهضمي للإنسان نتيجة للإصابة بالجراثيم المعوية عن طريق الفم، ويكون من أهم أعراضه الإسهال ، حيث إن الجوافة من أغنى الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تطهير القولون.

3-ولاحتواء الجوافة على المواد القلوية ، و على فيتامين سي تعزز الجهاز المناعي للجسم وتساعد أيضا على علاج التهابات المعدة والأمعاء.

4- تساعد الجوافة على مقاومة السرطان حيث أنها تعمل على منع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية فهناك الكثير من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة على تأثير الجوافة على سرطان البروستاتا وسرطان الثدي والفم لذلك يؤدى إضافة الجوافة إلى طعامك تحميك من الإصابة بالسرطان وتجعلك بصحة أفضل.

5- تفيد الجوافة في علاج مرض الإسقربوط و هو مرض نادر، يظهر لدى الأطفال بسبب نقص في الفيتامين سى.

6-لقد تفوقت الجوافة على باقي الفواكه بما فيهم البرتقال وباقي الحمضيات في احتوائها على أعلى تركيز من فيتامين C و A  لذا فهي مفيدة في علاج البرد والكحة.

7-مغلي أوراق الجوافة مفيدة جدا لعلاج الكحة ونزلات البرد عن طريق تقليل البلغم وتطهير الجهاز التنفسي والحلق والرئتين .

8- الجوافة مفيدة للحامل حيث انها تحتوى على نسبة حديد ، فينصح الاطباء الحامل بتناول الجوافة اثناء فترة الحمل لانها تحمى من الاجهاد وللحفاظ على ضغط الدم للحامل كما أنها تحتوى على كميه كبيرة من الالياف التى تحمى من الامساك اثناء فترة الحمل ، كما انه يحتوى على ماده قويه تعمل على استرخاء العضلات اثناء الحمل، وهو مادة الماغسيوم كما انها تحتوى على مواد مضاده للاكسده المهمه للحامل ، التى تحميها من الامراض  .

كما تحمي  الجهاز الهضمي من الامراض التى قد يتعرض لها بسبب ضعف المناعة،  كما ان الجوافة تساعد الغده الدرقيه على امتصاص الدهون ، حيث ان الجوافة تحتوى على مجموعه من الاحماض التى تساعد الجسم القيام بوظائفه ، وتقوي الخلايا الموجوده بالدماغ ، والتى تحمى الجنين من التشوهات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد  العرب اليوم - فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان جذاب كشف عن صدرها

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت باريس هيلتون، الأنظار، أثناء حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود، وتعرضت لموقف محرج مرتين بسبب تعثرها في الفستان. وكافحت باريس من أجل تغطية صدرها، إذ انزلقت فتحة عنق الفستان، وحاولت الحفاظ على توازنها من السقوط حينما تعثر كعب حذائها في ذيله. وبدت باريس مذهلة في فستان فضي لامع، والذي جاء بفتحة صدر هائلة، وفتحة أمامية تكشف ساقيها حتى الفخذ. وارتدت نجمة برنامج "حياة بسيطة" حذاءً مطابقًا من الفضة اللامعة وحقيبة يد مبهرة معه. ولذا أصيب الجميع بخيبة الأمل لتعثر الجميلة الشقراء، مما أجبرها على الانحناء، لإعادة ترتيب ذيل الفستان، قبل أن تتمكن من إنقاذ نفسها من الحادث الثاني، الذي كاد أن يكشف عن صدرها. وتجاوزت باريس الأمر بأنها ضحكت خلال تعديل ملابسها، والتأكد من أن كل شيء آمن. وكانت ليلة كبيرة للعارضة، التي حصلت على جائزة تكريم، لعطرها الذي أطلقته تحت اسم Gold Rush. ومن المعروف أن…

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المفضّلة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المفضّلة للمرأة

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن فعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في ولاية فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الجوافة في علاج نزلات البرد
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine