فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض
مندوب بريطانيا يعلن أن القوات العراقية استعادت ببسالة مدنا من قبضة داعش مجلس الأمن يصوت بالاجماع على مشروع قرار لمحاسبة داعش على الجرائم التي ارتكبها قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي مقتل 6 من مليشيات الحوثي وصالح وجرح 8 آخرين في قصف لقوات الجيش الوطني استهدف تجمعات للمليشيات أطراف منطقة الهاملي بمحافظة تعز جنوب اليمن. مسؤول كردي يؤكد قوات سورية الديمقراطية حررت حوالي ٩٥ بالمئة من مدينة الرقة، و تقوم حاليا بالتعامل مع الجيوب المتبقية لتنظيم "داعش" في المساحة الباقية. انفجارات عنيفة تهز محافظة ابين جنوب اليمن إردوغان يعلن أن سيتم نشر قوات تركية في إدلب ضمن اتفاق خفض التصعيد سيرغي لافروف يعلن نؤيد حظر نشر الأسلحة النووية ضمن الاتفاقات الموقعة دوليًا سيرغي لافروف علينا التحقيق بكل الاتهامات فيما يخص الهجوم الكيماوي في سوريا سيرغي لافروف يعلن يجب التحقيق بمصداقية في استخدام السلاح الكيماوي في الشرق الأوسط
أخر الأخبار

فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض

الحبة السودا
القاهرة - فلسطين اليوم

الحبة السوداء الشونيز و فوائد عظيمة .فهذه الحبة لها من الفوائد ما تجعلها اشبه بالمعجزة. 

وقد ثبت حديثاً من خلال الدراسات و الأبحاث التي أجريت على الحبة السوداء انها تلعب دوراً هاماً في تقوية و تنشيط الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، ولما كانت قدرة الجسم على مجابهة الأمراض مرتبطة بقوة جهازه المناعي وفاعليته ، فإن الحبة السوداء بتقويتها للجهاز المناعي تشكل شفاء و دواء لكل الأمراض ، و هي تفيد في معالجة كل الأمراض ، بما فيه السرطانات ، و المشاكل التنفسية التي تصيب الإنسان .

الأمراض التنفسية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :
الزكام ـ و السعال ـ و الرَّبو.
الأمراض الهضمية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :
عسر الهضم ـ و غازات المعدة و الأمعاء ـ وضعف الشهية للطعام ـ و داء المتحولات الزحارية ـ و الديدان الشريطية ـ و ديدان الأسكاريس ( حيات البطن ). 
الأمراض البولية ، و التناسلية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي: 

عسر التبول( حرقة بولية ) ـ و الضعف الجنسي عند الرجال ـ و الاضطرابات الطمثية عند المرأة . 

الأمراض الجلدية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي : 

الجرب ـ و القوباء الجلدية ـ و الالتهابات الجلدية ـ و البثور الجلدية ـ و العد ( حب الشباب ).

و هذه الفوائد العلاجية كانت لعدة أسباب : 

1. إن الزيت الطيار الموجود في الحبة السوداء يحتوي على مادة النيغلون ، و هي مادة مضادة للهسيتامين ،و منها فائدة الحبة السوداء في علاج الربو بتوسيع القصبات ، و في لاج ارتفاع الضغط الدموي بتوسيع الأوعية الدموية ، و في علاج بعض الأمراض الهضمية بإزالة التشنجات المعدية و المعوية .
2. تحتوي الحبة السوداء على مواد لها صفة الصَّادات توقف نمو الجراثيم ، و لا تسمح بالنمو في وسط غذائي توجد فيه الحبة السوداء.
3. استخلص من الحبة السوداء على صبغة لها خواص مسكنة، و منومة لطيفة ،و من هنا فائدة الحبة السوداء كدواء مسكن خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة ، و فائدتها كمنوم خفيف يمكن استخدامه عند الأطفال .
4. كما أن احتواء الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلها تفيد في المغص المعوي ، كطارد للغازات .
5. أثبتت الدراسات : أنَّ الحبة السوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان بزيادة نسبة التائيات المناعية مقارنة مع التائيات المثبطة ، و من هنا فائدة الحبة السوداء في مكافحة الأمراض بشكل عام ، و الإمراض الفيروسية.

الاحاديث النبوية الصحيحة في الحبة السوداء:

حدثنا محمد بن رمح ومحمد بن الحارث المصريان قالا حدثنا الليث بن سعد عن عقيل عن ابن شهاب أخبرني أبو سلمة بن عبد الرحمن وسعيد بن المسيب أن أبا هريرة أخبرهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام" والسام: الموت والحبة السوداء: الشونيز * ( صحيح ) _ الصحيحة 859 و 1069 : وأخرجه البخاري ومسلم . 

حدثنا أبو سلمة يحيى بن خلف حدثنا أبو عاصم عن عثمان بن عبد الملك قال سمعت سالم بن عبد الله يحدث عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام" * ( صحيح ) _ الصحيحة 859 و 863 : وأخرجه مسلم .

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عبيد الله أنبأنا إسرائيل عن منصور عن خالد بن سعد قال خرجنا ومعنا غالب بن أبجر فمرض في الطريق فقدمنا المدينة وهو مريض فعاده ابن أبي عتيق وقال لنا عليكم بهذه الحبة السوداء فخذوا منها خمسا أو سبعا فاسحقوها ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب فإن عائشة حدثتهم أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا أن يكون السام قلت وما السام قال الموت * ( صحيح ) _ الصحيحة 863 التحقيق الثاني : وأخرجه البخاري . 

[ إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ] . ( صحيح ) _ 
وله شاهد أخرجه البخاري وابن ماجة عن خالد بن سعيد قال : خرجنا ومعنا غالب بن أبجر ، فمرض في الطريق ، فقدمنا المدينة وهو مريض ، فعاده ابن أبي عتيق ، فقال لنا : عليكم بهذه الحبيبة السوداء فخذوا منها خمسا أو سبعا فاسحقوها ، ثم اقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب ، وفي هذا الجانب ، فإن عائشة رضي الله عنها حدثتني أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : فذكرته .
[ في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ] . ( صحيح ) .

( الحبة السوداء : هي الشونيز . والسام : هو الموت ) . 

[ عليكم بهذه الحبة السوداء ؛ فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام ] . ( صحيح )

وورد بلفظ : الكمأة دواء للعين ، وإن العجوة من فاكهة الجنة ، وإن هذه الحبة السوداء - يعني : الشونيز الذي يكون في الملح - دواء من كل داء إلا الموت .

[ الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ] . ( صحيح ) . 

[ عليكم بهذه الحبة السوداء ، وهي الشونيز ، فإن فيها شفاء ] . ( صحيح ) .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض  فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض  فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تبدو مميزة في إطلالاتها بالملابس السوداء

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 09:47 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" خلال عرض في ميلانو
 فلسطين اليوم - أزياء مميزة تكشف عنها "غوتشي" خلال عرض في ميلانو

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الحبة السودا في علاج الكثير من الامراض
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine