فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات

فوائد الحمص لبناء العضلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات

فوائد الحمص لبناء العضلات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هناك نوعين من الحمص نوع صغير الحجم يتم تناوله كنوع من المسليات ونوع كبير الحجم يتم إستخدامه في الطهي وكلاهما ذو مذاق طيب وفوائد الحمص لا حصر لها ومن ضمن فوائده :

1-  الحمص غني بالبروتين النباتي، المعادن والعناصر الغذائية، مثل المنجنيز والنحاس، وحمض الفوليك، وهو خفيف بالدهون وخال من الكوليسترول، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والنشا المقاوم، لذا فهو مفيد لصحة الأمعاء ويساعد على وقف الإسهال وعلى الوقاية من مرض السكري.

2- يعتبر الحمص مدراً للبول، مطهراً وطارداً للديدان. ولكن الحمص المعلب غني بالصوديوم لذلك يجب تناوله باعتدال، وخاصة الاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم العالي.

3-  يحتوي مقدار فنجان واحد من الحمص على كمية كبيرة من الألياف تصل إلى 12.5 غرام، هذه الألياف وبخاصة النوع القابل للذوبان في الماء تقلل امتصاص الكولسترول إلى تيار الدم فتقلل بالتالي من مستواه

4-  وجبة خفيفة وصحية للحامل الحمص ذو طعم لذيذ ومتعدد المغذيات . كما أنه يمد الحامل بحمض الفوليك الغني  و يساعد في الوقاية من خطر العيوب الخلقية في الأطفال الرضع .

5-   يتميز الحمص بانخفاض عدد السعرات الحرارية، كما أن الألياف الموجودة فيه تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، وبالتالى فإنها تساعد على إنقاص الوزن، والحفاظ على الوزن كونها تحد من الشهية عقب تناول كمية كبيرة منه، إذ إنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

6-  الحمص هو مصدر للأحماض الأمينية التي تعتبر هامة لبناء العضلات والأنسجة السليمة هي لبنات بناء البروتينات التي يستخدمها الجسم للعمليات الفسيولوجية مثل قوة العضلات ، وإصلاح الأنسجة ،

7-  يُستخدم الحمص لعلاج الكثير من مشكلات الشعر، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، فالحمص يستخدم لتقوية الشعر من خلال ملعقتين من دقيق الحمص مع بيضة واحدة وملعقة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يتم خلط تلك المكونات ويوضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف ويترك الخليط على الشعر حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد.

8-  يُستخدم لتطويل الشعر؛ حيث يتم خلط كميات متساوية من دقيق الحمص ومسحوق اللوز واللبن الرائب، ويُضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويوضع هذا الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد

9-  الحمص يساعد في التخلص من النمش ويؤخر ظهور التجاعيد ويتخلص من جفاف البشرةويعالج مشاكل البشرة الدهنية فهو يعمل على امتصاص الزيوت من البشرة ويجعله بشرة صافية ومنقيه وهو أيضا مهدئ للبشرة الحساسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات  فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات  فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت بلانشيت تلفت الأنظار خلال أسبوع ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة

GMT 09:09 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق يتيح خدمة تكنولوجية مدهشة لمحبي الحداثة
 فلسطين اليوم - فندق يتيح خدمة تكنولوجية مدهشة لمحبي الحداثة

GMT 02:07 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
 فلسطين اليوم - إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine