فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات

فوائد الحمص لبناء العضلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات

فوائد الحمص لبناء العضلات
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هناك نوعين من الحمص نوع صغير الحجم يتم تناوله كنوع من المسليات ونوع كبير الحجم يتم إستخدامه في الطهي وكلاهما ذو مذاق طيب وفوائد الحمص لا حصر لها ومن ضمن فوائده :

1-  الحمص غني بالبروتين النباتي، المعادن والعناصر الغذائية، مثل المنجنيز والنحاس، وحمض الفوليك، وهو خفيف بالدهون وخال من الكوليسترول، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والنشا المقاوم، لذا فهو مفيد لصحة الأمعاء ويساعد على وقف الإسهال وعلى الوقاية من مرض السكري.

2- يعتبر الحمص مدراً للبول، مطهراً وطارداً للديدان. ولكن الحمص المعلب غني بالصوديوم لذلك يجب تناوله باعتدال، وخاصة الاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم العالي.

3-  يحتوي مقدار فنجان واحد من الحمص على كمية كبيرة من الألياف تصل إلى 12.5 غرام، هذه الألياف وبخاصة النوع القابل للذوبان في الماء تقلل امتصاص الكولسترول إلى تيار الدم فتقلل بالتالي من مستواه

4-  وجبة خفيفة وصحية للحامل الحمص ذو طعم لذيذ ومتعدد المغذيات . كما أنه يمد الحامل بحمض الفوليك الغني  و يساعد في الوقاية من خطر العيوب الخلقية في الأطفال الرضع .

5-   يتميز الحمص بانخفاض عدد السعرات الحرارية، كما أن الألياف الموجودة فيه تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، وبالتالى فإنها تساعد على إنقاص الوزن، والحفاظ على الوزن كونها تحد من الشهية عقب تناول كمية كبيرة منه، إذ إنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

6-  الحمص هو مصدر للأحماض الأمينية التي تعتبر هامة لبناء العضلات والأنسجة السليمة هي لبنات بناء البروتينات التي يستخدمها الجسم للعمليات الفسيولوجية مثل قوة العضلات ، وإصلاح الأنسجة ،

7-  يُستخدم الحمص لعلاج الكثير من مشكلات الشعر، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الشعر، فالحمص يستخدم لتقوية الشعر من خلال ملعقتين من دقيق الحمص مع بيضة واحدة وملعقة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يتم خلط تلك المكونات ويوضع الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف ويترك الخليط على الشعر حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد.

8-  يُستخدم لتطويل الشعر؛ حيث يتم خلط كميات متساوية من دقيق الحمص ومسحوق اللوز واللبن الرائب، ويُضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويوضع هذا الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل بالماء البارد

9-  الحمص يساعد في التخلص من النمش ويؤخر ظهور التجاعيد ويتخلص من جفاف البشرةويعالج مشاكل البشرة الدهنية فهو يعمل على امتصاص الزيوت من البشرة ويجعله بشرة صافية ومنقيه وهو أيضا مهدئ للبشرة الحساسة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات  فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:30 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على أحدث منتجعات الجزر في مختلف أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - تعرف على أحدث منتجعات الجزر في مختلف أنحاء العالم

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

طرق تحويل المنزل إلى لوحة من الذوق الإبداعي
 فلسطين اليوم - طرق تحويل المنزل إلى لوحة من الذوق الإبداعي

GMT 05:27 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يكشف عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يكشف عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم -
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الحمص لبناء العضلات
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine