فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون

فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون

فوائد الردة
لندن ـ فلسطين اليوم

الردة غنية بالألياف الطبيعية التى لا تهضم بواسطة إنزيمات الهضم بالجسم ولديها القدرة على امتصاص كمية كبيرة من الماء ومن هنا تأتى فوائدها المختلفة :

1- مفيدة للامساك : ألياف السيليولوز المتوفرة بالنخالة تعمل كقطعة الإسفنج حيث تمتص الماء من الأمعاء ويزيد حجمها ( تنفش )00 فتزيد من كتلة الفضلات ، وتمنحها الطراوة الكافية للانزلاق خلال القولون ومغادرة الجسم0ولذا فإن توافر النخالة في الغذاء اليومى يقاوم مشكلة الإمساك ويعالجها.

2- مفيدة في تنظيم حركة القولون والحد من أعراض ومشاكل القولون العصبى ولذا ينصح من يشتكون القولون بتناول الردة على الزبادي أو السلطات حتى لا يعانون من إنتفاخ القولون والآلام الناجمة عنه.

3- مفيدة لمرضى البواسير فهى تسهيل عملية الإخراج وكذلك تساعد على تطرية البراز مما يقلل من قسوته على الغشاء المبطن للشرج.

4- الألياف في الردة تقوم بعملية تنظيف للقولون من المخلفات والرواسب الضارة والمواد السرطانية المعروفة والمجهولة حيث تقوم الألياف بجمعها وطردها خارج الجسم ، وبالتالي فيخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية .

5- تقلل فرصة تكون حصوات المرارة وبالتالي نتفادى أمراض المرارة وآلامها والمشاكل الناجمة عنها .

6- تساعد على إنقاص الوزن لقلة سعراتها الحرارية ولانها تنفش في المعدة وتعطى أحساس بالامتلاء والشبع لذا تدخل الردة في العديد من الأنظمة الغذائية والحميات الغذائية من أجل إنقاص الوزن .

7- تناول النخالة يحول دون ارتفاع السكر بالدم بشكل عال وسريع.

8- تقلل النخالة من امتصاص الدهون الضارة وتمنع ارتفاع الكولسترول الضار في الدم .

9- يمكن تناول الردة تدريجيا وبدون إفراط ويمكن تناولها مع الزبادى أو اللبن الرائب أو الحساء أو السلطة ويمكن تناولها على هيئة خبز أو بسكويت خاص.

10- يساعد في مرض السكري أكد باحثون كنديون من وجود أدلة جديدة تثبت إمكانية الحنطة على إدارة مرض السكري, بحيث يقلل السكر في الدم ببطء أكثر من الأرز ، فالردة تحوي المعادن الضرورية لإفراز الأنسولين، وهذا يفيد مرضى السكري.

11- وهناك دراسات حديثة تؤكد أهمية الردة في الوقاية من السرطان.

12-الردة تعتبر غذاء جيداً للأطفال، ويقيهم من الربو.

13- لها القدرة على تخفيض معدل الإصابة بأمراض القلب خاصة عند النساء ويزيد من النشاط الرجولي .

14- تساعد على تنشيط الدورة الدموية وإزالة الجلطة في الشريان الاكليلي ويعالج دوالي الأوردة وكذلك يفيد في إزالة التجاعيد وآثار الترهل ومعالجة العقم

15- تحتوي على فيتامين C وهو ضروري جداً لصحة اللثة والأسنان والعظام ويساعد على شفاء الجروح وآثار الندب وكسور العظام وكذلك يقي من مرض الاسقربوط والرشوحات ويساعد على امتصاص الحديد .

16- تعطي مناعة لجسم الانسان تجاه السرطانات الناتجة عن تدخين التبغ وتناول اللحوم بكثرة .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون  فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون  فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

كيت بلانشيت تلفت الأنظار خلال أسبوع ميلانو

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره

GMT 08:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة
 فلسطين اليوم - دور الأزياء تتفنن في طرح تصاميم فنية غريبة

GMT 09:09 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق يتيح خدمة تكنولوجية مدهشة لمحبي الحداثة
 فلسطين اليوم - فندق يتيح خدمة تكنولوجية مدهشة لمحبي الحداثة

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الردة لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم حركة القولون
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine