العرب اليوم - فوائد الريحان

فوائد الريحان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الريحان

فوائد الريحان
القاهرة ـ فلسطين اليوم

من الأعشاب الهندية الرائعة ذات الرائحة الخلابة والتي تتعدد إستخدامتها وفوائدها ينتمي الريحان الي عائلة نبات النعناع وهو أنواع ربحان حلو وريحان قرنفل وريحان كافوري وريحان القرفة ومن ضمن فوائدها:

1-يمتلك الريحان العديد من الخصائص العلاجية الممتازة يعمل الريحان علي تقوية المعدة وتعالج العرق الغزير .

2- وهو فعال أيضاً في علاج الإلتهابات والتخلص من البلغم في الشعب الهوائية .

3-لأوراق الريحان خصائص مطهرة لذلك فهو يستخدم في علاج القرح والجروح ويساعد في تقليل الألم الناتج عن الحصبة والجدري المائي والجديري .

4-وعند خلط عصير الريحان مع زيت جوز الهند يمكن إستخدامهم في حالات الطوارئ لعلاج الجروح .

5-كون الريحان غني بالمغذيات النباتية و الزيوت الشفائيةفإن أوراق الريحان فعالة جداً في علاج الملاريا وحمي الضنك وذلك عند غلي أوراق الريحان مع الشاي وإعطاءها للمريض .وفي حالة درجة الحرارة المرتفعة يمكن غلي أوراق الريحان مع مسحوق الهيل في 1/2 لتر ماء مخلوط بالسكر والحليب ويجب أن تعطي للمريض ككدمات لمدة 3 ساعات لتعمل علي خفض درجة الحرارة . فأوراق الريحان تعد مطهر طبيعي جيد للجراثيم وبالتالي لحمي الجسم من جميع الإلتهابات الفيروسية والبكترية .

6-تعد أوراق الريحان فعالة في التخفيف من حدة السعال ونزلات البرد ز ويمكن تناول أوراق الريحان طازجة أو غليها مع الشاي وعند تناولها تعالج البرد والسعال  وتستخدم أوراق الريحان في أدوية السعال فهي طاردة للبلغم ، فهي تعمل علي تعبئة المخاط في القصبات وعلاج الربو .

7-عند غلي أوراق الريحان في الماء يمكن أن تؤخذ كشراب أو تستخدم للغرغرة في علاج إلتهاب الحلق .

8-عند مضغ أوراق الريحان أو عند وضع عصير الريحان علي منطقة العض أو المنطقة المجروحة تساعد في تخفيف الألم والتخلص من السم إذا كانت الحشرة سامة .

9-عصير الريحان مفيد للغاية لعلاج حالات البرد والسعال و الإسهال والقئ عند الأطفال . وعند خلط أوراق الريحان مع الزعفران عند ظهور بثور الجدري المائي وعندما يعاني الأطفال من ألالم في الأسنان عند خلطها مع عصير الرمان تساعد في تخفيف الألم .

10-إذا كنت تعاني من القئ المتكرر ، يمكنك خلط عصير الريحان مع الزنجبيل والعسل فهو علاج فعال للقئ .

11-تعد أوراق الريحان عامل مضاد للإجهاد . وعند مضغ أوراق الريحان حوالي 12 مرة في اليوم بصورة منتظمة تعمل علي تطهير الدم ، وبالتالي يقلل من الإجهاد ويساعد العقل علي زيادة التركيز .

12-عند خلط نحو 10 غرام من عصير أوراق الريحان في نحو 20-30 غرام من اللبن الرائب مع 2-3 ملاعق من العسل من المحتمل أن يكون علاج فعال للسرطان .

13-عند تناول أوراق الريحان الطازجة تعمل علي تقليل الوزن الزائد ومقاومة الكسل وذلك عن طريق تجديد معدلات الطاقة في الجسم وتجديد خلايا الدم بإستمرار .

14-كون الريحان غني بفيتامين A ، فإنه يلعب دور هام في الحصول علي عيون صحية . ويمكن نقع أوراق الريحان في الماء وغسل عينك بها كل صباح وقبل الذهاب إلي النوم فهي تمنع الإلتهابات التي تُصيب العين والدمامل أيضاً . ويستخدم الريحان بمثابة مرخيات للعين لعينك لتهدئة الإجهاد . وعند مضغ أوراق الريحان يساعد في تجنب مشاكل العين التي قد تحدث نتيجة تكوين الجذور الحرة والتي تسبب ضمور في الرؤية وإعتام عدسة العين . وبالتالي فالريحان علاج فعال لإلتهابات العيون أو الإصابة بالعمى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الريحان  العرب اليوم - فوائد الريحان



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أنيق بالأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 العرب اليوم - محمد بحري يُحضر لطرح مجموعته الجديدة لربيع 2017

GMT 03:27 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

"سيشل" تتمتع بخصائص عديدة لقضاء نزهة منعشة
 العرب اليوم - "سيشل" تتمتع بخصائص عديدة لقضاء نزهة منعشة

GMT 02:26 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يوضح دور الجيش في تأمين حدود للجزائر
 العرب اليوم - بابا علي يوضح دور الجيش في تأمين حدود للجزائر
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الريحان
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine