فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم

فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم

الريحان غني بالمغذيات النباتية
لندن ـ فلسطين اليوم

من الأعشاب الهندية الرائعة ذات الرائحة الخلابة والتي تتعدد إستخدامتها وفوائدها ينتمي الريحان الي عائلة نبات النعناع وهو أنواع ربحان حلو وريحان قرنفل وريحان كافوري وريحان القرفة ومن ضمن فوائدها:

1-يمتلك الريحان العديد من الخصائص العلاجية الممتازة يعمل الريحان علي تقوية المعدة وتعالج العرق الغزير .

2- وهو فعال أيضاً في علاج الإلتهابات والتخلص من البلغم في الشعب الهوائية .

3-لأوراق الريحان خصائص مطهرة لذلك فهو يستخدم في علاج القرح والجروح ويساعد في تقليل الألم الناتج عن الحصبة والجدري المائي والجديري .

4-وعند خلط عصير الريحان مع زيت جوز الهند يمكن إستخدامهم في حالات الطوارئ لعلاج الجروح .

5-كون الريحان غني بالمغذيات النباتية و الزيوت الشفائيةفإن أوراق الريحان فعالة جداً في علاج الملاريا وحمي الضنك وذلك عند غلي أوراق الريحان مع الشاي وإعطاءها للمريض .وفي حالة درجة الحرارة المرتفعة يمكن غلي أوراق الريحان مع مسحوق الهيل في 1/2 لتر ماء مخلوط بالسكر والحليب ويجب أن تعطي للمريض ككدمات لمدة 3 ساعات لتعمل علي خفض درجة الحرارة . فأوراق الريحان تعد مطهر طبيعي جيد للجراثيم وبالتالي لحمي الجسم من جميع الإلتهابات الفيروسية والبكترية .

6-تعد أوراق الريحان فعالة في التخفيف من حدة السعال ونزلات البرد ز ويمكن تناول أوراق الريحان طازجة أو غليها مع الشاي وعند تناولها تعالج البرد والسعال وتستخدم أوراق الريحان في أدوية السعال فهي طاردة للبلغم ، فهي تعمل علي تعبئة المخاط في القصبات وعلاج الربو .

7-عند غلي أوراق الريحان في الماء يمكن أن تؤخذ كشراب أو تستخدم للغرغرة في علاج إلتهاب الحلق .

8-عند مضغ أوراق الريحان أو عند وضع عصير الريحان علي منطقة العض أو المنطقة المجروحة تساعد في تخفيف الألم والتخلص من السم إذا كانت الحشرة سامة .

9-عصير الريحان مفيد للغاية لعلاج حالات البرد والسعال و الإسهال والقئ عند الأطفال . وعند خلط أوراق الريحان مع الزعفران عند ظهور بثور الجدري المائي وعندما يعاني الأطفال من ألالم في الأسنان عند خلطها مع عصير الرمان تساعد في تخفيف الألم .

10-إذا كنت تعاني من القئ المتكرر ، يمكنك خلط عصير الريحان مع الزنجبيل والعسل فهو علاج فعال للقئ .

11-تعد أوراق الريحان عامل مضاد للإجهاد . وعند مضغ أوراق الريحان حوالي 12 مرة في اليوم بصورة منتظمة تعمل علي تطهير الدم ، وبالتالي يقلل من الإجهاد ويساعد العقل علي زيادة التركيز .

12-عند خلط نحو 10 غرام من عصير أوراق الريحان في نحو 20-30 غرام من اللبن الرائب مع 2-3 ملاعق من العسل من المحتمل أن يكون علاج فعال للسرطان .

13-عند تناول أوراق الريحان الطازجة تعمل علي تقليل الوزن الزائد ومقاومة الكسل وذلك عن طريق تجديد معدلات الطاقة في الجسم وتجديد خلايا الدم بإستمرار .

14-كون الريحان غني بفيتامين A ، فإنه يلعب دور هام في الحصول علي عيون صحية . ويمكن نقع أوراق الريحان في الماء وغسل عينك بها كل صباح وقبل الذهاب إلي النوم فهي تمنع الإلتهابات التي تُصيب العين والدمامل أيضاً . ويستخدم الريحان بمثابة مرخيات للعين لعينك لتهدئة الإجهاد . وعند مضغ أوراق الريحان يساعد في تجنب مشاكل العين التي قد تحدث نتيجة تكوين الجذور الحرة والتي تسبب ضمور في الرؤية وإعتام عدسة العين . وبالتالي فالريحان علاج فعال لإلتهابات العيون أو الإصابة بالعمى.

 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم  فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم  فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تُشارك في حفلة خيرية لجمع التبرعات

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 11:51 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

سيرلانكا للباحثين عن وجهة سفر جديدة حول العالم
 فلسطين اليوم - سيرلانكا للباحثين عن وجهة سفر جديدة حول العالم

GMT 07:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تريفور يوظف فريقًا من البناة لرعاية منزله
 فلسطين اليوم - تريفور يوظف فريقًا من البناة لرعاية منزله

GMT 00:55 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يوضح معايير ضبط العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - رامي رضوان يوضح معايير ضبط العمل الإعلامي

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو

GMT 16:55 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

"السيارة النباتية" أحدث صيحات عالم السيارات

GMT 12:40 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ

GMT 17:11 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاجن تكشف عن T-Roc في معرض فرانكفورت

GMT 17:00 2017 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

فولكس فاغن تقدم Polo الجديدة في فرانكفورت

GMT 18:09 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تايغر وودز متهم بالقيادة تحت تأثير العقاقير

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الريحان لعلاج الإلتهابات والتخلص من البلغم
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine