العرب اليوم - فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن

فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن

فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الريحان عشب قديم استُخدِم في الطب الهندي وورد ذكره في القرآن الكريم، وقد أثبتت دراسات حديثة فائدته في تخفيف هرمون الكورتيزول الذي يرتبط بزيادة الإجهاد والتوتر وأيضاً زيادة الوزن.

هناك عدة أنواع من الريحان تصل إلى 60 نوعاً، وهو ينتمي إلى عائلة النعناع، ويتميز برائحته العطرية. استُخدِم الريحان ذو الأوراق الخشنة الذي يعرف باسم الريحان المقدس في الطب التقليدي القديم لمساعدة الجهاز الهضمي وتهدئة الأعصاب.

ويعتقد أن الريحان يقوّي الجهاز المناعي، ويعزّز الذاكرة، ويقوم بإصلاح العديد من اضطرابات العين. توجد هذه الفوائد في كتب الطب القديم، وقد اكتسب الريحان المقدس ذو الأوراق الخشنة أهمية حديثة بعد أن قامت عدة دراسات باستكشاف بعض فوائده.

لا يستخدَم الريحان المقدس في الطهي إلا في المطبخ التايلندي، لأن رائحته قوية مثل القرنفل، على عكس الريحان العطري الذي يستخدم كثيراً في الطهي. وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الريحان يساعد على تقليل كمية الكورتيزول والأدرينالين في الجسم، اللذين يفرزهما الجسم كآلية للهروب من الضغوط والتوتر.

تبين أيضاً أن الريحان بأنواعه، وفي صدارتها الريحان المقدس قادر على خفض ضغط الدم المرتفع، ومستويات الكورتيزول، وبذلك يساعد على تخفيف الوزن، لأن ارتفاع نسبة الكورتيزول في الجسم ترتبط بزيادة الوزن.

يستخدم الطب البديل الريحان بأنواعه لمساعدة الجهاز الهضمي، وطرد الغازات، وعلاج تقلصات الأمعاء، وتحسين حاسة الشم، كما يستخدم كمسكن لتهدئة الصداع والقلق النفسي، وكعلاج مساعد في حالات السعال.

يحتوي الريحان على مضادات للأكسدة تقاوم الالتهابات، كما يحتوي على عناصر غذائية مثل المغنيسيوم الذي يحسن تدفق الدم ويقلل مخاطر عدم انتظام ضربات القلب.

لاستخدامه تُنقَع ملعقة من زهور أو أوراق الريحان في الماء المغلي لمدة 10 دقائق يغطى خلالها، ثم يتم شربه مرتين أو 3 مرات في اليوم.

تحذيرات. تنصح الحوامل بعدم تناول مكملات الريحان خاصة الخش الذي يعرف باسم الريحان المقدس حيث توجد تحذيرات من أنه قد يؤدي إلى الإجهاض، كما ينصَح من يتناولون أدوية تبطيء تخثر الدم بعدم تناوله.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن  العرب اليوم - فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تبدو رائعة في فستان أنيق بالأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 العرب اليوم - محمد بحري يُحضر لطرح مجموعته الجديدة لربيع 2017

GMT 02:26 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

بابا علي يوضح دور الجيش في تأمين حدود للجزائر
 العرب اليوم - بابا علي يوضح دور الجيش في تأمين حدود للجزائر
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine