العرب اليوم - فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الخلايا العصبية

فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الخلايا العصبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الخلايا العصبية

فوائد الشاي الأخضر
القاهرة - فلسطين اليوم

مادة "البوليفينول" الموجودة فى الشاى الأخضر هى أحدى مضادات الأكسدة القوية ، يمكن أن تحمى خلال المخ فى حالة وجود إصابات فى النخاع الشوكى .
هذا أحدث ما توصل إليه فريق من العلماء الصينيون، حيث تشير الأبحاث الحديثة بالدليل أن مادة " البوليفينول " يمكن أن تحمى الخلايا العصبية فى النخاع الشوكى ضد أضرار علمية الأكسدة والشوارد الحرة السامة .
وفى التجارب المعملية على الفئران ، توصل الباحث "جيانبو تشاو" وزملاؤه فى المستشفى التابعة لجامعة " لياو نينج " الطبية فى الصين أن مستخلصات الشاى الأخضر تقلل بشكل ملحوظ التأثيرات السلبية لعملية الأكسدة وتحد منها فى الخلايا العصبية .
كما تظهر الأبحاث – التى أجريت على فئران التجارب – أن بوليفينول الشاى الاخضر يعد من أهم العوامل الواقية ضد آلية الأكسدة الضارة من الإصابات الثانوية التى قد تلحق بالنخاع الشوكى .
وشدد الباحثون فى معرض أبحاثهم على أن تراكم المنتجات الأكسدة يمكن أن يسبب آثارا سلسلة من بيروكسيد الدهون مثل بروتين الأكسدة وتلف الحمض النووى .
قد خلص الباحثون فى نهاية دراستهم المنشورة فى دورية "أبحاث الأمراض العصبية " إلى أن النتائج تظهر إمكانية الاسترداد الوظيفى وتجديد الخلايا العصبية بعد إصابة الحبل الشوكى ، حيث شملت إصابات الحبل الشوكى إصابات إبتدائية وثانوية .
 

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الخلايا العصبية  العرب اليوم - فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الخلايا العصبية



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تطلّ في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
ظهرت العارضة بيلا حديد، 20 عامًا، بشكل مبهر في عرض "موسكينو" في أسبوع الموضة في ميلان، الخميس، وبدت مع شقيقتها جيجي وكيندال غينر مرتدية فستانها الذهبي القصير دون حمالات، وكشفت عن منطقة الصدر في إطلالة مثيرة، فيما ارتدت بيلا معطفًا من الفرو الأسود والبني والرمادي واضعة يدها على خصرها، مع زوج من الأحذية الذهبية عالية الكعب، وربطت شعرها في كعكة مع القليل من الماكياج، وسارت ابنة النجمة يولاندا فوستر على المنصة بنظرة واثقة كاشفة عن عظامها الرشيقة في فستانها القصير. وسرقت بيلا الأضواء خلف الكواليس عندما ظهرت مع شقيقتها الشقراء جيجي بينما التقط لهم المصورون المزيد من الصور، وتألقت بيلا على المنصة مع قبعة بدت كما لو كانت مصنوعة من الورق المقوى مع معطف بيج وصل طول حتى الركبة مع حذاء من نفس اللون، ويبدو أن عرض موسكينو ركز على الموضة القابلة لإعادة التدوير مع نماذج لافتة للنظر…
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم - فوائد الشاي الأخضر يمكن أن يحمي الخلايا العصبية
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine