فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب
أخر الأخبار

فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب

الشمام مدر قوي للبول
لندن - فلسطين اليوم

يعتبر الشمام من الفواكه المحببة في فصل الصيف كما أنه يساعد كثيرا لمن يريد إنقاص وزنه نظرا لإحتوائه على نسبة من السكريات ولطعامه الطيب ولإنخفاض عدد سعراته الحرارية ومن ضمن فوائده .

1-يعتبر الشمام  من المصادر الغنية  بفيتامين C ومن فوائد فيتامين Cانه به الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل في الأجزاء القابلة للذوبان في الماء من الجسم ، مضادات الأكسدة تساعد في مكافحة الجذور الحرة في الجسم. حيث ان انتشار الجذور الحرة يسبب  تلف الخلايا كما انه يسبب فى بعض الحالات ومع مرور الوقت فى التسبب بالاورام الخبيثة او السرطانات، يمكن ايضا ان تسبب الشيخوخة ، كما يقوي فيتامين C الجهاز المناعي عن طريق تنشيط خلايا الدم البيضاء الخاصة بك. خلايا الدم البيضاء هي المسؤولة عن قتل الفيروسات والبكتيريا وغيرها من الاجسام الغريبة التي تسعى للدخول الى جسمك.

2- الشمام أيضا غني بمركب يسمى الأدينوزين، وعادة ما يوصف مركب الأدينوزين للمرضى الذين يعانون من مرض القلب حيث من المعروف ان هذا المركب له خصائص تمنع تجلط الدم ، و عندما يكون دمك عالى اللزوجة ، يمكنك منع تخثر الدم في نظام القلب والأوعية الدموية، كما ان حمض الفوليك الموجود في الشمام وجميع أنواع البطيخ يساعد أيضا في الوقاية من خطر الاصابة بنوبة قلبية مفاجأة.

3- إذا كنت مدخنا أو شخص يتعرض باستمرار لدخان التبغ غير المباشر( التدخين السلبى ) فإنك قد ترغب في جعل الشمام جزءا منتظما من النظام الغذائي الخاص بك. يقال انه يوجد واحدة من المواد المسرطنة الموجودة في دخان السجائر تسبب نقص فيتامين (أ) في الجسم. لذلك اذا جعلت وجباتك ونظام غذائك يحتوى على فيتامين (أ) في النظام الغذائي الخاص بك، فسيتم تعويض النقص وأنت أيضا سينخفض لديك خطر الإصابة بأمراض الرئة مثل انتفاخ الرئة.

4- الشمام قد يكون أيضا الفاكهة المثالية للتناولها خلال تلك الأوقات التى تشعر فيها بالقلق والتوتر. الشمام غني بالبوتاسيوم الذي ينظم ضربات القلب ويعزز إمدادات الأوكسجين إلى الدماغ. ونتيجة لذلك، ستشعر انك أكثر استرخاء وتركيزا.

5- يعتبر الشمام مدر قوي للبول, بحيث  يساعد في علاج أمراض الكلى بشكل فعال,  كما و يشفي من الأكزيما الحادة, و إذا تم مزج الشمام مع الليمون فإنه بإمكانه  أن يعالج مرض النقرس, لذلك ينصح بتناول الشمام مرة  في كل صباح للتخلص من الماء الزائد من الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب  فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب  فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب



خطفت الأنظار بإطلالتين جريئتين

هايلي بالدوين ثير الجدل خلال "Julien Macdonald"

لندن كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 03:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 09:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يُبيّن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
 فلسطين اليوم - فنسنت كاليبو يُبيّن خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 06:00 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 فلسطين اليوم - سكوتي هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - فوائد الشمام لتنظيم ضربات القلب
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine